السعودية: وزارة العدل تطلق خدمة كتابات العدل المتنقّلة في مكة المكرمة
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/09 الموافق 2018/05/24 - 01:19 م

 

 

أطلقت وزارة العدل خدمة كتابات العدل المتنقّلة في مدينة مكة المكرمة الأحد الماضي، ومن المنتظر أن تنطلق الخدمة في مدينتي بريدة وعنيزة الأسبوع المقبل.

وتستهدف الخدمة المستفيدين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى كتابات العدل، من ذوي الإعاقات وكبار السن والموقوفين في دور الملاحظة ونزلاء المستشفيات، حيث تقوم كتابات العدل المتنقلة بخدمتهم في أماكنهم مجانًا، دون الحاجة إلى مراجعة كتابة العدل.

ويمكن لكبار السن طلب الخدمة مباشرة عن طريق التطبيق الخاص بالأجهزة الذكية ليصلهم كاتب العدل حيثما كانوا، أما نزلاء المستشفيات من المرضى وذوي الإعاقات فيمكنهم طلب الخدمة عن طريق الرقم الموحّد 920025888 أو البريد الإلكتروني MPN@MOJ.GOV.SA.

وفيما يتعلّق بنزلاء المستشفيات ودور الرعاية والملاحظة، فيمكنهم الطلب عن طريق ممثلي الخدمة المصرح لهم من وزارة العدل لدى الجهة التي يقيمون فيها. وكانت الوزارة قد أطلقت الخدمة في وقت سابق في مدن: الرياض، جدة، الدمام، الخبر، الظهران، والمدينة المنورة، وكذلك لمنسوبي القوات المسلحة المرابطين في الحد الجنوبي.

وتقدَّر إحصاءات الخدمات التي قُدّمت من خلال كتابات العدل المتنقلة منذ إطلاقها بـ6187 خدمة في عموم مناطق المملكة.

وتأتي مبادرة «كتابات العدل المتنقلة» دعماً لتحقيق مستهدفات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020، الخاصة برفع كفاءات الخدمات العدلية وتسهيل حاجات المستفيدين، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"السند": إخفاء المرض "غير المعدي" من أنواع الصبر على المصيبة
أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أنه لا يلزم المسلم من الناحية الشرعية أن يُخبر غيره بما أصابه مرض "غير مُعدٍ". وبرر ذلك بأن "إخفاء المرض من أنواع الصبر على المصيبة، وشكوى إلى الله وحده بهذا المصاب".
زعيم حزب بريطاني يسيء لخاتم النبيين في مسيرة مناهضة للمسلمين
أطلق زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب" عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، خلال مسيرة مناهضة للمسلمين، نظمهتا مجموعة إلكترونية لحشد مشجعين لكرة القدم ضد الإسلام.
أوقاف "القدس": مستوطنين يقومون باستفزازات في باحات الأقصى
قال متحدث بلسان دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن مستوطنين إسرائيليين أدّوا صلوات يهودية، وقاموا بأعمال استفزازية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى اليوم الإثنين.
ماذا قال شيخ الإسلام ابن تيمية عن الاحتفال بيوم عاشوراء؟
سُئِلَ شَيْخُ الإِسْلامِ هذا السؤال فأجاب بقوله:
حكم من حلف بالله ثم نكث في يمينه
يقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى-:
هل يجوز صيام يوم عاشوراء وحده ؟
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله تعالى-
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م