الأزهر منددا بصورة فريدمان للقدس "الأقصى": دونه أرواح المسلمين
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1439/09/09 الموافق 2018/05/24 - 12:42 م

 

ندد الأزهر الشريف، الخميس، باستعراض السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، صورة لمدينة القدس يظهر فيها "الهيكل المزعوم" مكان المسجد الأقصى، محذرا "دونه أرواح المسلمين"، وفق بيان.

وقال الأزهر في البيان ذاته، إنه تابع باستنكار شديد "الصورة المتداولة عبر عدد من وسائل الإعلام، لاستعراض ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيوني، صورة لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ويظهر فيها ما يسمى بـ "الهيكل" المزعوم".

ووصف الأزهر هذا الاستعراض بأنه "تصرف غير مسؤول في إطار استمرار الاستفزازات الصهيوأمريكية لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم".

ولفت إلى أن "مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تغير من التاريخ شيئا، وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وسيبقى المسجد الأقصى دونه أرواح المسلمين".

وحذر الأزهر الشريف من "استمرار المخططات الصهيوأمريكية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك".

وشدد على أن "الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها".

والاستعراض الأمريكي، وصفته الحكومة الفلسطينية في رام الله في بيان بأنه بمثابة "تبجح عنصري متهور"، واعتبرته حركة حماس في بيان منفصل "تحريضا على هدمه".

والتقطت صورة لفريدمان أمس الأول، تظهره مبتسما وهو يتلقى هدية عبارة عن صورة كبيرة لمدينة القدس، ولكن دون المسجد الأقصى الذي استبدل به الهيكل اليهودي.

وتم التقاط الصورة خلال زيارة قام بها فريدمان إلى مدينة بني براك (وسط إسرائيل).

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في إسرائيل في بيان لها، إن فريدمان "لم يكن على دراية بمحتوى الصورة التي كانت موجودة أمامه عند التقاط الصورة".

وأضافت: "سياسة الولايات المتحدة واضحة: نحن ندعم الوضع القائم في الحرم الشريف".

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
السديس: الأخوة الإسلامية مقصد عظيم من مقاصد شريعتنا الغراء
وقال معاليه: معاشر المسلمين: عاشت الأمة الإسلامية خلال أيام موسماً عظيماً وعيدًا سعيدًا كريماً، فها هو شهر الصيام وموسم العيد السعيد قد مَرَّ كلمحة بَرْق أو غمضة عَيْن, ولقد جاءت الشريعة بالأخوة والاعتصام، والتحذير من الفُرقة والانقسام، فالأخوة الإسلامية مقصد عظيم من مقاصد شريعتنا الغراء وليس لأحد من أبناء الأمة أن يَشُقَّ عَصَاه، من أجل أهواءٍ شخصية أو أطماعٍ دُنيوية، أو تعصباتٍ حِزْبية، بل الأوجب الاعتصام بالجماعة، وحُسْنَ السمع للإمام والطاعة ويبرز ذلك في فُشُوِّ ظواهر خطيرة لها أثارها البالغة في توسيع هُوَّةِ الخلاف في الأمة وتقطيع جسدها الواحد إلى أوصال متناثرة وأشلاء متنافرة.
اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في المؤتمر الدولي حول الوسطية
يشارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي في المؤتمر الدولي حول الوسطية والاعتدال، الذي سيعقد في مدينة بغداد خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2018.
أكثر من ملیون زائر من معتمري الخارج يودعون المدينة المنورة
بدأ زوار المدينة من المعتمرين القادمين من خارج المملكة في العودة لبلادهم عبر منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بعد أن قضوا أیاماً روحانیة في رحاب المسجد النبوي الشريف، خلال شھر رمضان المبارك 1439هـ ، وذلك بعد أن استقبلت المملكة منذ بدء موسم العمرة لهذا العام نحو سبعة ملايين معتمر ، قدموا من جميع أنحاء العالم.
جامع موسكو.. خطبة ثلاثية ومقصد للزواج والطعام الحلال
في موسكو العثور على مسجد قريب في بعض أنحاء المدينة الكبيرة والمترامية الأطراف ليس بالأمر الهيّن خاصة أن عدد تلك المساجد لا يتعدى أصابع اليد الواحدة.
حنين وحزن.. عيد الروهنغيا في مخيمات اللجوء
استقبل اللاجئون الروهنغيا، الفارون من عنف الجيش والمتطرفين البوذيين إلى مخيمات ببنغلاديش، عيد الفطر المبارك، بحزن واشتياق لبلادهم.
الحرم المكي ليلة 27 رمضان.. أجواء روحانية مفعمة بالإيمان
في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والإيمان، أدت جموع الزوار والمعتمرين صلاتي العشاء والتراويح بالمسجد الحرام ، مساء الاثنين، ليلة 27 رمضان، رغبةً في الظفر بليلة القدر.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م