الأزهر منددا بصورة فريدمان للقدس "الأقصى": دونه أرواح المسلمين
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1439/09/09 الموافق 2018/05/24 - 12:42 م

 

ندد الأزهر الشريف، الخميس، باستعراض السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، صورة لمدينة القدس يظهر فيها "الهيكل المزعوم" مكان المسجد الأقصى، محذرا "دونه أرواح المسلمين"، وفق بيان.

وقال الأزهر في البيان ذاته، إنه تابع باستنكار شديد "الصورة المتداولة عبر عدد من وسائل الإعلام، لاستعراض ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيوني، صورة لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ويظهر فيها ما يسمى بـ "الهيكل" المزعوم".

ووصف الأزهر هذا الاستعراض بأنه "تصرف غير مسؤول في إطار استمرار الاستفزازات الصهيوأمريكية لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم".

ولفت إلى أن "مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تغير من التاريخ شيئا، وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وسيبقى المسجد الأقصى دونه أرواح المسلمين".

وحذر الأزهر الشريف من "استمرار المخططات الصهيوأمريكية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك".

وشدد على أن "الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها".

والاستعراض الأمريكي، وصفته الحكومة الفلسطينية في رام الله في بيان بأنه بمثابة "تبجح عنصري متهور"، واعتبرته حركة حماس في بيان منفصل "تحريضا على هدمه".

والتقطت صورة لفريدمان أمس الأول، تظهره مبتسما وهو يتلقى هدية عبارة عن صورة كبيرة لمدينة القدس، ولكن دون المسجد الأقصى الذي استبدل به الهيكل اليهودي.

وتم التقاط الصورة خلال زيارة قام بها فريدمان إلى مدينة بني براك (وسط إسرائيل).

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في إسرائيل في بيان لها، إن فريدمان "لم يكن على دراية بمحتوى الصورة التي كانت موجودة أمامه عند التقاط الصورة".

وأضافت: "سياسة الولايات المتحدة واضحة: نحن ندعم الوضع القائم في الحرم الشريف".

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة تعليمية للسيدات في القرآن في الجامعة الإسلامية الباكستانية
ستنظم الجامعة الإسلامية الدولية في العاصمة الباكستانية "إسلام أباد"، دورة تعليمية في القرآن، والحديث، والتعاليم الإسلامية للأکادیمیات وتعدّ هذه الدورة الـ 36 من سلسلة الدورات التعليمية الإسلامية للسیدات المدرسات في الجامعات الباکستانية.
رئيس وزراء ماليزيا یطالب بالاهتمام بترجمة القرآن
قال رئیس وزراء مالیزیا "مهاتیر محمد" ان قراءة القرآن وفهمه السبیل الوحید لتطبیق تعالیم الدین الإسلامی في الحیاة الیومیة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بترجمة القرآن.
المغرب: تکریم الفائزين بجائزة "الملك السادس" الدولية للقرآن
ترأس الملك محمد السادس بمسجد "حسان" بمدينة "الرباط" المغربية، مساء الاثنين 19 نوفمبر الجاري، حفلاً سلّم من خلاله 8 جوائز في القرآن والفكر الإسلامي والخط والزخرفة
أوزبكستان: توزيع مصحف "برايل" على ذوي الاحتياجات الخاصة بصرياً
نادت اللجنة الحكومية الأوزباكستانية للشؤون الدينية كل أيام الأحد الأولى شهرياً بيوم الإنسانية في البلد، ووزعت بمناسبة هذا اليوم المصحف المطبوع بطريقة "برايل" على 250 ذي الاحتياجات الخاصة بصرياً.
البرازيل: مؤسسات إسلامية تعلن دعمها لحملة التعريف بالنبي المصطفى
أعلن اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، دعمه وتأييده لحملة وزارة الأوقاف المصرية العالمية «محمد- صلى الله عليه وسلم- رسول الإنسانية»، للتعريف بالنبى «صلى الله عليه وسلم»، وبيان سماحة الرسول والرسالة.
تنظیم مؤتمر القرآن والحجاب في ألمانیا
من المقرر ان یقام 29 تشرین الثاني الحالي، مؤتمر القرآن والحجاب والقضایا المثیرة للنقاش في مركز تسله" الثقافي بولایة نیدرزاكسون الألمانیة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م