اللجنة الإسلامية للهلال الدولي تدين مجزرة غزة
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/02 الموافق 2018/05/17 - 12:17 م

 

 

دانت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، إحدى المؤسسات المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة، المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي، وبشكل متعمد، على المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، الذين خرجوا بالآلاف لإحياء ذكرى يوم الأرض (ذكرى النكبة).

وقالت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، في بيان تلقى اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" نسخة منه: إن قتل جيش الاحتلال للمتظاهرين الفلسطينيين العزل يعتبر "انتهاكا لحق التظاهر وجريمة ضد الإنسانية متكاملة الأركان".

ودعت اللجنة، مؤسسات المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في التدخل الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ولمنع سلطات الاحتلال من استهداف الفلسطينيين العزل وإدانة مثل هذه الأعمال إدانة واضحة لا لبس ولا مواربة فيها، مؤكدا على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظاً على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني.

كما دعت كافة المنظمات الإنسانية العاملة في مجالات الإغاثة والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى المسارعة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والسلطات الصحية الفلسطينية لمواجهة الآثار الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء الجزائر: النقاب ليس مشكلة في البلاد من أجل منعه
قال أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، إن النقاب الذي قررت السلطات منعه في أماكن العمل الحكومية محدود الانتشار ولا يشكل مشكلة في البلاد.
ندوة دولية للأزهر عن الإسلام والغرب.. الاثنين المقبل
تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال الندوة الدولية التي تنظمها مكتبة الأزهر الجديدة، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من أوروبا وآسيا، إضافة لنخبة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية من مختلف دول العالم.
المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، مُدِينًا المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكدًا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
حكم شرب ماء زمزم بأكثر من نية لقضاء أمر معين
قال الشيخ عمرو الوردانى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا فرق بين أن ينوي شاربه حصول أمر واحد أو عدة أمور عند الشرب كله فثبت الترغيب في شرب ماء زمزم وأنه لما شُرِب له.
أمين الفتوى المصرية يوضح.. هل ثواب الصدقة الجارية يمتد حتى بعد تلفها
قال الشيخ محمد وسام، مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية، إن استمرارية إخراج الصدقة كل شهر أو كل أسبوع أو كل سنة، ليس معناه أنها صدقة جارية بهذا الشكل، فالصدقة الجارية هي أن تضع المال في شيء دائم وثمرته متجددة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م