اللجنة الإسلامية للهلال الدولي تدين مجزرة غزة
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/02 الموافق 2018/05/17 - 12:17 م

 

 

دانت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، إحدى المؤسسات المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة، المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي، وبشكل متعمد، على المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، الذين خرجوا بالآلاف لإحياء ذكرى يوم الأرض (ذكرى النكبة).

وقالت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، في بيان تلقى اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" نسخة منه: إن قتل جيش الاحتلال للمتظاهرين الفلسطينيين العزل يعتبر "انتهاكا لحق التظاهر وجريمة ضد الإنسانية متكاملة الأركان".

ودعت اللجنة، مؤسسات المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في التدخل الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ولمنع سلطات الاحتلال من استهداف الفلسطينيين العزل وإدانة مثل هذه الأعمال إدانة واضحة لا لبس ولا مواربة فيها، مؤكدا على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظاً على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني.

كما دعت كافة المنظمات الإنسانية العاملة في مجالات الإغاثة والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى المسارعة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والسلطات الصحية الفلسطينية لمواجهة الآثار الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"واس" تدشن أيقونتين لنقل حج 1439هـ بـ 5 لغات وأخرى لصور الحج
دشنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أيقونتين على موقعها الإلكتروني، الأولى خصصتها للبث الإخباري متنوع القوالب بخمس لغات عن تفاصيل حج 1439هـ، وتحركات حجاج بيت الله الحرام، والثانية لبث صور فوتوغرافية احترافية تجسد دلالات المشهد لرحلة الحج العظيمة منذ لحظة وصولهم إلى المملكة عبر منافذها الجوية، والبحرية، والبرية حتى مغادرتهم سالمين بإذن الله.
د.المطلق: يجوز للمعتدة فترة الحداد الخروج لقضاء حوائجها.. بشرط
قال لا يريد الإسلام تعذيب المتوفى عنها زوجها، وإنما إبراء الرحم وإظهار حق الزوج على زوجته ومراعاة شعور أهله
السديس: نقلة نوعية للحرمين الشريفين بعد موسم الحج
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اللقاء الإعلامي السنوي، والذي يتم فيه استضافة نخبة من الإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وذلك بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
د.المطلق: يجوز للمعتدة فترة الحداد الخروج لقضاء حوائجها.. بشرط
قال لا يريد الإسلام تعذيب المتوفى عنها زوجها، وإنما إبراء الرحم وإظهار حق الزوج على زوجته ومراعاة شعور أهله
وفاة الشيخ سعيد بن سهيل أحد كبار علماء اليمن بمحافظة مأرب
فجعت محافظة مأرب صباح يوم الجمعة لفقدانها علم من أعلامها الاجلاء في مجال العلم والأخلاق والسلم الاجتماعي، حيث توفي صباح يوم الجمعة الشيخ سعيد عبد الرحمن سهيل أحد أبرز علماء اليمن، ومفتي الديار المأربية.
خطيب المسجد الحرام: تعظيم الله أصل أساسي في تحقيق العبودية
أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي المسلمين بتقوى الله عز وجل والعمل على طاعته واجتناب نواهيه.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م