اللجنة الإسلامية للهلال الدولي تدين مجزرة غزة
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/02 الموافق 2018/05/17 - 12:17 م

 

 

دانت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، إحدى المؤسسات المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة، المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي، وبشكل متعمد، على المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، الذين خرجوا بالآلاف لإحياء ذكرى يوم الأرض (ذكرى النكبة).

وقالت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، في بيان تلقى اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" نسخة منه: إن قتل جيش الاحتلال للمتظاهرين الفلسطينيين العزل يعتبر "انتهاكا لحق التظاهر وجريمة ضد الإنسانية متكاملة الأركان".

ودعت اللجنة، مؤسسات المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في التدخل الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ولمنع سلطات الاحتلال من استهداف الفلسطينيين العزل وإدانة مثل هذه الأعمال إدانة واضحة لا لبس ولا مواربة فيها، مؤكدا على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظاً على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني.

كما دعت كافة المنظمات الإنسانية العاملة في مجالات الإغاثة والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى المسارعة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والسلطات الصحية الفلسطينية لمواجهة الآثار الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
تلاوة القرآن على مدار الساعة في "جامع مسكو" بروسيا
ينفذ جامع مسكو الكبير حالياً مشروعاً لتلاوة القرآن الكريم على مدار الساعة في هذا المسجد.
هل تصح الصلاة بدون دعاء الاستفتاح؟ الإفتاء المصرية تجيب
قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن دعاء الاستفتاح ليس بواجب فهو سُنة، فإن لم يقله الإنسان فى صلاته فلا حرج عليه.
"المنيع": المتساهلون في أعمالهم لا يستحقون العيش في بلد لا ينفعونه
هاجم المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المقصرين والمتساهلين في أعمالهم ووظائفهم واصفًا إياهم بأنهم لا خير فيهم، وأنهم "لا يستحقون العيش في هذه الحياة، وأنهم ليس لهم حق أن يعيشوا في بلد لا ينفعونه".
بالفيديو.." السند" يوضح عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه
أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج "يستفتونك".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م