"هيئة حقوقية": 54 من جرحى المجزرة الإسرائيلية في حالة "موت سريري"
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/09/02 الموافق 2018/05/17 - 12:11 م

 

 

قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطاع غزة اليوم الخميس، إن 54 من جرحى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي، هم في حالة "موت سريري".

وقال عماد الباز رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الشفاء بمدينة غزة: "أصيب خلال المجزرة الإسرائيلية نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدا في الرأس والرقبة، وتعتبر حالات موت سريري".

وأوضح الباز أن من بين الجرحى نحو "79 سيدة، وأكثر من 255 طفلا".

وذكر أن "1359 من الجرحى أصيبوا بالرصاص الحي، وأكثر من 20 بالرصاص المعدني".

وبين الباز أن نحو "20 صحفيا أصيبوا بالرصاص الإسرائيلي، فيما أصيب نحو 19 مسعفا، الاثنين الماضي".

وقال إن الرصاص الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي "أدى إلى تهتك في الأعصاب والأنسجة، وتقطّع في الأوعية الدموية، ما تسبب بدخول المصابين في عمليات جراحية متعددة على مدار أكثر من 5 ساعات".

وطالب الباز الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها".

ودعا إلى تشكيل "لجنة تحقيق مشتركة للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين العزل".

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم الاثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء الجزائر: النقاب ليس مشكلة في البلاد من أجل منعه
قال أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، إن النقاب الذي قررت السلطات منعه في أماكن العمل الحكومية محدود الانتشار ولا يشكل مشكلة في البلاد.
ندوة دولية للأزهر عن الإسلام والغرب.. الاثنين المقبل
تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال الندوة الدولية التي تنظمها مكتبة الأزهر الجديدة، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من أوروبا وآسيا، إضافة لنخبة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية من مختلف دول العالم.
المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، مُدِينًا المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكدًا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.
السلطات الفرنسية تغلق جمعية شيعية شمالي البلاد وتجمد أصولها
أصدرت السلطات الفرنسية الأربعاء رسميا أمرا بإغلاق مركز جمعية الزهراء الشيعي الواقع في منطقة غراند سانت شمالي البلاد، لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى تجميد أصوله.
المملكة تعتزم رفع الطاقة الاستيعابية لمكة 3 أضعاف بحلول 2025
تسعى المملكة لزيادة مراكز التسوق "المولات" بمكة المكرمة، ورفع طاقة استقبال حجيج الرحمن عدة أضعاف؛ وذلك للتسهيل على مسلمي العالم أن يؤدوا هذه الفريضة، بالإضافة إلى تغطية النقص الكبير في المراكز التجارية؛ بسبب قلة الأراضي وارتفاع التكلفة بمكة.
"رايتس ووتش": انتهاكات ممنهجة للصين لحقوق مسلمي الأويغور
اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، الاثنين، الحكومة الصينية بإطلاق "حملة انتهاك جماعية وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد المسلمين الأويغور بإقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م