منع توثيق حالات "الطلاق" في فلسطين خلال رمضان (بيان)
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/09/02 الموافق 2018/05/17 - 12:03 م

 

 

أصدر محمود الهباش قاضي القضاة بفلسطين، اليوم الخميس، تعميما على المحاكم الشرعية، يتم بموجبه منع توثيق حالات الطلاق خلال شهر رمضان.

وقال "الهباش" في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه، إن "هذا الإجراء جاء بناء على تجارب واجهت المحاكم خلال شهر رمضان في الأعوام السابقة، حيث يتخذ بعض الأزواج قرارات سريعة وغير متزنة بسبب الصيام".

وأضاف:" البعض يتخذ من نقص الطعام والتدخين سببا لإثارة المشاكل، ويكون الصائم في حالة من عدم الاستقرار، وتكون قراراته سريعة وغير متزنة".

وقال إنه سيتم تسجيل بعض حالات الطلاق، خلال شهر رمضان، إذا "اقتضت الضرورة ذلك فقط"، بالاعتماد على تقارير دائرة الارشاد.

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"واس" تدشن أيقونتين لنقل حج 1439هـ بـ 5 لغات وأخرى لصور الحج
دشنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أيقونتين على موقعها الإلكتروني، الأولى خصصتها للبث الإخباري متنوع القوالب بخمس لغات عن تفاصيل حج 1439هـ، وتحركات حجاج بيت الله الحرام، والثانية لبث صور فوتوغرافية احترافية تجسد دلالات المشهد لرحلة الحج العظيمة منذ لحظة وصولهم إلى المملكة عبر منافذها الجوية، والبحرية، والبرية حتى مغادرتهم سالمين بإذن الله.
د.المطلق: يجوز للمعتدة فترة الحداد الخروج لقضاء حوائجها.. بشرط
قال لا يريد الإسلام تعذيب المتوفى عنها زوجها، وإنما إبراء الرحم وإظهار حق الزوج على زوجته ومراعاة شعور أهله
السديس: نقلة نوعية للحرمين الشريفين بعد موسم الحج
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اللقاء الإعلامي السنوي، والذي يتم فيه استضافة نخبة من الإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وذلك بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
إندونيسيا تتحرك إسلاميا ودوليا ضد "عنصرية" إسرائيل
أعربت إندونيسيا عن رفضها الشديد لقانون "القومية اليهودي" الذي عدّته "نوعا من الممارسات العنصرية"، وكشفت عن عزمها التحرك ضده إسلاميا ودوليا.
مصادقة تاريخية للبرلمان الفلبيني تمنح مسلمي "مورو" حكما ذاتيا
صادق مجلس النواب الفلبيني، الثلاثاء، على قانون يمنح الحكم الذاتي لمنطقة مينداناو، التي يعيش بها شعب مورو المسلم، جنوبي البلاد.
38 ألف حاج تركي وصلوا إلى المدينة المنورة
وصل أكثر من 38 ألف حاج تركي إلى المدينة المنورة، حتى يوم الأحد، ليشكلوا العدد الأكبر من بين أكثر من 162 ألف حاج من 5 جنسيات وصلوا إلى المدينة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م