وكالة الرئاسة بالمسجد النبوي تعلن جاهزية الخدمات لتفطير الصائمين
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/09/01 الموافق 2018/05/16 - 10:03 ص

 

 

أنهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة التطهير والسجاد بالمسجد النبوي من خلال وحدة خدمات إفطار الصائمين استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك وخدمة زائري المسجد النبوي ووضع الإرشادات والتوجيهات لمقدمي خدمة الإفطار الحاصلين على التصريح لذلك  .

وأوضح مدير وحدة خدمات إفطار الصائمين بالوكالة الأستاذ حمود بن سليمان الصاعدي أن الوحدة وضعت برنامجا خاصا لمقدمي خدمة الإفطار  من خلال تصريح يحصل عليه المستفيد ويكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن السفرة وما بداخلها مضيفاً أنه في حالة المخالفة يُلغى التصريح و يُمنح لمستفيدٍ آخر .

و أضاف الصاعدي أن موائد الإفطار المسموح بها خلال شهر رمضان و شوال وأيام عاشوراء هي الشاي و الزبادي و الخبز و الفتوت و الشريك بدوم سمسم و التمر و الرطب كما أنه يمنع دخول الزبادي باقي أيام السنة .

وبين الصاعدي أن على مقدم الخدمة أن يلتزم بتوفير النوعية الجيدة من السفر الغير مجزَأة وعدم فردها في الممرات والأماكن الغير مخصصة للإفطار وتوفير صحون البلاستك ذات الحجم المناسب لوضع التمر بها واستخدام القفازات البلاستيكية عند إعداد الإفطار للصائمين كما يمنع استخدام الكاسات البلاستيكية للمشروبات الساخنة وتوزيعها في الممرات و عند مداخل الأبواب وعدم إدخال الآلات الحادة ونحوها ويمنع استخدام اللواصق على رخام أرضية المسجد النبوي أو وضع حاملات المصاحف ونحوها بغرض حجز أماكن الإفطار, وعدم استخدام أفياش الكهرباء الموجودة داخل الاعمدة لأي غرض كان , ويمنع أيضاً وضع أغراض السفر على قواعد الأعمدة وفتحات التكييف و بين دواليب الأحذية أو تحريك حافظات مياه زمزم عن مكانها من قبل مقدم خدمة الإفطار , و على مقدم الخدمة عدم إحضار الإفطار بوقت مبكر وتركه بساحات المسجد النبوي حتى لا يتعرض للحرارة و التلف تحت أشعة الشمس .

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
الاردن: عشرة آلاف قطعة وقف 70% منها لبناء المساجد
بلغ عدد قطع الأراضي المسجلة لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كأراضي وقفية محليا عشرة الاف قطعة.
بريطانيا تعد لتشكيل محكمة دولية بشأن "أعمال وحشية" ضد مسلمي الروهينغا
تعد الحكومة البريطانية خطة لمحاكمة قادة عسكريين في ميانمار، الذين تتهمهم الأمم المتحدة بارتكاب "جرائم إبادة جماعية"، ضد أقلية الروهينغا المسلمة.
مدينة تفرض على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر بالمساجد
قررت السلطات الرسمية في مدينة بالمبانغ كبرى مدن الغرب الأندونيسي، فرض قرار على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر في المسجد، تحت طائلة الطرد من العمل.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م