وكالة الرئاسة بالمسجد النبوي تعلن جاهزية الخدمات لتفطير الصائمين
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/09/01 الموافق 2018/05/16 - 10:03 ص

 

 

أنهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة التطهير والسجاد بالمسجد النبوي من خلال وحدة خدمات إفطار الصائمين استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك وخدمة زائري المسجد النبوي ووضع الإرشادات والتوجيهات لمقدمي خدمة الإفطار الحاصلين على التصريح لذلك  .

وأوضح مدير وحدة خدمات إفطار الصائمين بالوكالة الأستاذ حمود بن سليمان الصاعدي أن الوحدة وضعت برنامجا خاصا لمقدمي خدمة الإفطار  من خلال تصريح يحصل عليه المستفيد ويكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن السفرة وما بداخلها مضيفاً أنه في حالة المخالفة يُلغى التصريح و يُمنح لمستفيدٍ آخر .

و أضاف الصاعدي أن موائد الإفطار المسموح بها خلال شهر رمضان و شوال وأيام عاشوراء هي الشاي و الزبادي و الخبز و الفتوت و الشريك بدوم سمسم و التمر و الرطب كما أنه يمنع دخول الزبادي باقي أيام السنة .

وبين الصاعدي أن على مقدم الخدمة أن يلتزم بتوفير النوعية الجيدة من السفر الغير مجزَأة وعدم فردها في الممرات والأماكن الغير مخصصة للإفطار وتوفير صحون البلاستك ذات الحجم المناسب لوضع التمر بها واستخدام القفازات البلاستيكية عند إعداد الإفطار للصائمين كما يمنع استخدام الكاسات البلاستيكية للمشروبات الساخنة وتوزيعها في الممرات و عند مداخل الأبواب وعدم إدخال الآلات الحادة ونحوها ويمنع استخدام اللواصق على رخام أرضية المسجد النبوي أو وضع حاملات المصاحف ونحوها بغرض حجز أماكن الإفطار, وعدم استخدام أفياش الكهرباء الموجودة داخل الاعمدة لأي غرض كان , ويمنع أيضاً وضع أغراض السفر على قواعد الأعمدة وفتحات التكييف و بين دواليب الأحذية أو تحريك حافظات مياه زمزم عن مكانها من قبل مقدم خدمة الإفطار , و على مقدم الخدمة عدم إحضار الإفطار بوقت مبكر وتركه بساحات المسجد النبوي حتى لا يتعرض للحرارة و التلف تحت أشعة الشمس .

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الصحة السعودية: لا أمراض وبائية بين المعتمرين
أوضحت وزارة الصحة أنه لم تسجل حتى الآن - ولله الحمد - أي أمراض وبائية بين المعتمرين، وأن الوضع الصحي مطمئن بفضل من الله.
السعودية: وزارة العدل تطلق خدمة كتابات العدل المتنقّلة في مكة المكرمة
تستهدف كبار السن وذوي الإعاقات ونزلاء المستشفيات ودور الرعاية
مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال
جدد مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال
جدد مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
600 مروحة رذاذ لتبريد الجو في ساحات المسجد الحرام
في ظل الطقس الحار الذي تشهده مكة المكرمة هذه الأيام، تنتشر في ساحات المسجد الحرام مراوح الرذاذ وأعمدة الضباب المائي المتصلة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل تلطيف الأجواء، حيث تم تزويدها بتمديدات ومضخات وخزانات المياه لإطلاق رذاذ الماء البارد حرصا على توفير كل ما من شأنه توفير الأجواء المناسبة لقاصدي بيت الله، ليؤدوا نسكهم في أجواء من الطمأنينة والروحانية.
اتفاقية بين "فيسبوك" و"عرب نيوز" السعودية لبث التراويح من الحرم
وقعت عرب نيوز، الصحيفة اليومية الإقليمية الناطقة بالإنجليزية، التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، عقد شراكة مع فيسبوك لبث الصلوات من المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، وبموجب ذلك ستنقل الصحيفة صلوات التراويح مباشرةً من المسجد الحرام في مكة المكرمة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م