جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل تكرم أصغر طالبة حافظة لكتاب الله
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/08/29 الموافق 2018/05/15 - 05:28 م

 

 

كرمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، أمس، الطالبة فاطمة لايخ صديقي "هندية الجنسية" من مدرسة نسيبة بنت كعب "رضي الله عنها" لحصولها على لقب أصغر حافظة لكتاب الله العظيم بمحافظة الجبيل لهذا العام 1439هـ, بعد اجتيازها اختبار الحافظات وحصولها على تقدير ممتاز بنسبة 97% في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل.

والتقى نائب رئيس الجمعية فضيلة الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر والد الطالبة وتكريمه في مبنى الجمعية، مثمناً دور واهتمام أسرة الطالبة في تحفيزها والوقوف إلى جانبها لتكمل حفظ القرآن الكريم وإجادة اللغة العربية الفصحى، مهنئاً الطالبة على تحقيقها هذا اللقب، مقدماً شكره للداعمين والرعاة والمحسنين وكل من ساهم ودعم مسيرة الجمعية من تعليم وإقامة دورات حفظ وتأهيل معلمات وبناء مدارس وتوفير الخدمات.

من جانبها أشادت إدارة الإشراف النسائي بعزيمة الطالبة القوية التي بدأت مشوار الحفظ من عمر 11 عاماً واجتازت الاختبار بعد مرور 3 سنوات من المراجعة والمتابعة في المدرسة النسائية بالجمعية, مشيدة بدور الوالدين في متابعتها وتحفيزها، عادة الطالبة أصغر حافظة لكتاب الله من بين آلاف الطالبات الدارسات والخاتمات في مدارس الجمعية, مشيدة بجودة الاتقان في الحفظ وسلامة المخارج, كما تميزت بحسن اتقانها للغة العربية الفصحى في المحادثة.

وأوضحت الإدارة أن الاقبال على حلقات الدور النسائية في تزايد مستمر خاصة أن الجمعية تدرس القرآن في 15 مدرسة على فروع المحافظة, حيث يدرس بها أكثر من 3633 طالبة، مشيرة إلى أن مدرستي ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها ومدرسة نسيبة بنت كعب رضي الله عنها تقيمان حلقات للجاليات الغير ناطقة بالعربية, في خطوة رائدة تهدف إلى توسيع شريحة المستفيدات من أنشطة وبرامج الجمعية, حيث يبلغ عدد الحلق 7 حلقات ويدرس بها 285 طالبة من مختلف الجنسيات.

 

فيما أعربت الطالبة عن سعادتها لحفظ لكتاب الله, مقدمة شكرها لوالديها على مساعدتها في حفظ القرآن الكريم وحرصهما وتعبهما, كما شكرت الجمعية ممثلة في معلمات وإدارة مدرسة نسيبة ودورها الفعّال الذي ساعدها على الحفظ والتثبيت والمراجعة ببرامجها القرآنية, ومنها المسابقة القرآنية بالهيئة الملكية واختبار الأجزاء، داعية الله أن يجعل القرآن الكريم ربيعاً للقلوب وشفيعاً يوم القيامة وطريقاً للجنة وأن يمنحها الرتب العالية في الفردوس الأعلى.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"واس" تدشن أيقونتين لنقل حج 1439هـ بـ 5 لغات وأخرى لصور الحج
دشنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أيقونتين على موقعها الإلكتروني، الأولى خصصتها للبث الإخباري متنوع القوالب بخمس لغات عن تفاصيل حج 1439هـ، وتحركات حجاج بيت الله الحرام، والثانية لبث صور فوتوغرافية احترافية تجسد دلالات المشهد لرحلة الحج العظيمة منذ لحظة وصولهم إلى المملكة عبر منافذها الجوية، والبحرية، والبرية حتى مغادرتهم سالمين بإذن الله.
د.المطلق: يجوز للمعتدة فترة الحداد الخروج لقضاء حوائجها.. بشرط
قال لا يريد الإسلام تعذيب المتوفى عنها زوجها، وإنما إبراء الرحم وإظهار حق الزوج على زوجته ومراعاة شعور أهله
السديس: نقلة نوعية للحرمين الشريفين بعد موسم الحج
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اللقاء الإعلامي السنوي، والذي يتم فيه استضافة نخبة من الإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وذلك بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وكالة شؤون المسجد النبوي تُطلق برنامج "سقاية الحاج والزائر"
أطلقت إدارة السقيا بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، اليوم، أعمال برنامج "سقاية الحاج والزائر" ضمن حملة الوكالة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في نسختها السادسة.
كبار العلماء توصي الحجاج بالابتعاد عن المعاصي وما يثير العداوات
أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، حجاج بيت الله الحرام، بالحرص على الابتعاد عن جميع المعاصي وترك كل ما يسبب الشحناء والبغضاء بينهم وبين إخوانهم الحجاج من الجدال والمراء والهتافات التي تثير العداوات. قال تعالى: (فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ). وذلك حتى تكون الكلمات في الحج كلها تدعو إلى الخير والبر والتقوى والتعاون على الخير والصفاء، والبعد عن كل ما يسبب الفرقة والاختلاف.
وصول أكثر من 736 ألف حاج إلى المدينة المنورة
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة حتى يوم أمس 736.614 حاجاً، وإجمالي عدد المتبقين في المدينة المنورة 197.497 حاجاً ذلك وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م