عميد كلية الشريعة بالقاهرة: الحملات المطالبة بإلغاء الأزهر خبث دفين
|
عماد عنان - القاهرة
أضيف فى 1439/08/13 الموافق 2018/04/29 - 10:56 ص

 

استنكر فضيلة الدكتور عبد الحليم منصور، عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، الدعوات التي تطالب بإلغاء الأزهر الشريف وغيره من المؤسسات والكيانات الدينية في مختلف الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن هذا جزءًا من مخطط يستهدف النيل من الإسلام في الداخل قبل الخارج.

وأضاف منصور في مقاله ردًا على ما أسماه "الأبواق الناعقة" التي تطالب بإلغاء الأزهر، أو دمجه في التعليم العام ، لتتماهى خصوصيته ، أن هذه الدعوات تنطوي على خبث دفين ، لأنها تريد هدم وسطية الإسلام في نفوس المواطنين ، والتي تقوم المؤسسات الدينية بشيوخها وعلمائها على حراسته ، ليخلو الجو إلى جماعات الإفك والضلال ، ورويبضات العصر ، لينتشر الإرهاب ، ويعشش ويفرخ في عقول الناس ، لتمتلئ الحياة بالفكر المتشدد الإرهابي الذي يسعى لإسقاط المجتمعات الإسلامية، واختطافها من براثن أبنائها.

وأكد عميد الشريعة والقانون على أن القول بأن حماية الأوطان تقتصر على الدبابة أو المدفع فقط ، هو زعم خاطئ ، لأن هذا أو تلك يقدر على مواجهة الأعداء ، وجها لوجه ، ويقدر على حماية الوطن منهم ، لكنه لن ينفذ إلى العقل ، ويغير ما فيه ، ولن ينفذ إلى القلب ويعالج مرضه ، ويقدر على ذلك رجال الدين والعلماء ، من خلال محاربة الفكرة بالفكرة ، وبيان عوارها ، فضلا عن القدرة على تحصين عقول الناس ، وجعلها عصية على الاختراق ، بحيث لا يعشش فيها الفكر الإرهابي ، على النحو الذي يحدث من جماعات الإرهاب المسلحة مثل داعش وأخواتها .

وتابع: إن الأمم الكبرى ، لا تظل قوية إلا بالحفاظ على ثوابت أوطانها ، وأعمدة فسطاطها ، لأن بوقوعها ، تقع الأمم ، والمؤسسات الدينية مع غيرها من مؤسسات الدولة تمثل ركنا ركينا في الأمة الإسلامية ، يعمل على حراسة الدين ، والعقل والهوية من الاختطاف .

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء الجزائر: النقاب ليس مشكلة في البلاد من أجل منعه
قال أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، إن النقاب الذي قررت السلطات منعه في أماكن العمل الحكومية محدود الانتشار ولا يشكل مشكلة في البلاد.
ندوة دولية للأزهر عن الإسلام والغرب.. الاثنين المقبل
تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال الندوة الدولية التي تنظمها مكتبة الأزهر الجديدة، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من أوروبا وآسيا، إضافة لنخبة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية من مختلف دول العالم.
المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، مُدِينًا المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكدًا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.
من فضائل الحج المبرور
الحج لم يكن فقط ركنا من أركان الإسلام الخمس، بل له من الفضل والمكانة ما يجعله في قائمة العبادات التي تقرب بين العبد وربه، وتفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الخالق والمخلوق، وبعيدًا عما يثار ما بين الحين والآخر من بعض العلمانيين والمستشرقين بشأن التقليل من هذه الفريضة والعزف على وتر تنحيتها من جدول أعمال اهتمامات المسلمين في شتى بقاع الأرض يبقى للحج قدسيته ومكانته العظيمة.
د الصبان: العلماء 3 أنواع وتصدر غير المتخصصين للدعوة تلصص
أوضح الدكتور عبد الله الصبان ،أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، أن هناك ضوابط في منظومة تطوير الخطاب الديني بدلا من العشوائية التي تضر بالدعوة وتخدم أعداء الدين، لافتًا إلى أن الأمة ليست بحاجة لمن يطلب منها تجديد الخطاب الديني لأن المسلمون مأمورين بالتجديد من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
حرمة الكذب والافتراء والإفساد وإشاعة الفوضى.. خطبة الجمعة بمصر
ركزت خطبة الجمعة أمس بمساجد جمهورية مصر العربية على مخاطر الكذب وحرمة الافتراء، وضرورة تحري الصدق والحقيقة دون الانصياع إلى الشائعات التي تستهدف تقويض المجتمع المسلم.
12345678910
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م