النائب العام: 85% من قضايا أعراض الأسر والأفراد انتهت بـ «الستر»
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/07/30 الموافق 2018/04/16 - 10:47 ص

 

 

تناولت صحف محلية مطلعة أن 85% من القضايا المعروضة على دوائر العرض في النيابة العامة، انتهت بالستر وفق توجيهات النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، وأكدت المصادر إن النائب العام  تركزت توجيهاته لأعضاء النيابة العامة في التوسع في الستر وحفظ الأعراض.

وقال “المعجب” في كلمته خلال ختام برنامج تدريبي على مهارات الصلح في القضايا الجنائية الأسرية في الرياض، إن الدور الأساسي للنيابة العامة حفظ الأمن من خلال تحريك الدعاوى الجنائية ضد الخارجين عن القانون ومخالفي الأنظمة، إلا أن ذلك لا يعني تجاهل الدور الإنساني للنيابة العامة في التعامل مع بعض القضايا من منظور إنساني يراعي الظرف والزمن معا، ويستهدف الحد من النزاع والشقاق الأسري.

وأشار النائب العام إلى أن “الستر” يحافظ على خصوصيات أفراد المجتمع وأعراضهم، موضحا أن غالبية القضايا الأسرية يتم حاليا التعامل معها بالحفظ حسب الأنظمة، مع التركيز على أن يتم ذلك بشكل مؤسسي ومنظم وموثق إحصائيا من خلال وحدات الصلح في النيابة العامة ودوائرها.

واعتبر تبني النيابة العامة لمشروع وحدات الصلح إحدى الخطوات المهمة في دعم هذا التوجه والسعي للحد من النزاعات الأسرية وتطورها ما يشغل القطاعات العدلية خلال جميع مراحل سير القضية.

وأكد النائب العام ضرورة المحافظة على أعراض الأسر والأفراد، مشيرا إلى أن أساس العمل هو إجراء الصلح الذي لن يكون إلا من خلال كسب الثقة واحترام الفرد وخصوصياته.

ولفت المعجب إلى اعتماد آليات تفتيش ومتابعة القضايا بما يتناسب مع المرونة المطلوبة للعمل في هذا المشروع الإنساني الطموح بما يتوافق مع الأنظمة والإجراءات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
الاردن: عشرة آلاف قطعة وقف 70% منها لبناء المساجد
بلغ عدد قطع الأراضي المسجلة لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كأراضي وقفية محليا عشرة الاف قطعة.
بريطانيا تعد لتشكيل محكمة دولية بشأن "أعمال وحشية" ضد مسلمي الروهينغا
تعد الحكومة البريطانية خطة لمحاكمة قادة عسكريين في ميانمار، الذين تتهمهم الأمم المتحدة بارتكاب "جرائم إبادة جماعية"، ضد أقلية الروهينغا المسلمة.
مدينة تفرض على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر بالمساجد
قررت السلطات الرسمية في مدينة بالمبانغ كبرى مدن الغرب الأندونيسي، فرض قرار على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر في المسجد، تحت طائلة الطرد من العمل.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م