الرئيس الفرنسي: الإسلام لا يعني التطرف وأحترم كل امرأة ترتدي الحجاب
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1439/07/30 الموافق 2018/04/16 - 09:51 ص

 

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى وجوب احترام الحريات الدينية في بلاده، للحفاظ على وحدة المجتمع، مشيراً أنه يحترم "كل إمرأة ترتدي الحجاب".

 وأوضح ماكرون في لقاء مع صحفيين من قناة "بي إف إم" وموقع "ميديا بارت"، مساء أمس الأحد، أنّ الدين الإسلامي بدأ ينتشر في فرنسا بكثرة عقب موجات الهجرة التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة.

 وأضاف قائلاً: "اليوم يتراوح عدد المواطنين الفرنسيين المسلمين بين 4.5 إلى 6 ملايين شخص، فالدين الإسلامي يعتبر جديدا بالنسبة لفرنسا، والبعض من مواطنينا يخافون من الإسلام وأنا أقول لهم، بأنه يجب احترام حرية المعتقد لكي نبقى موحدين".

 وأشار "ماكرون" أنّ الخوف من الإسلام ناجم عن تعاظم التيارات الراديكالية والمتطرفة، مبيناً أنّ الإسلام الحقيقي لا يعني التطرف.

 ورداً على سؤال حول ارتداء الحجاب، قال ماكرون : "أحترم كل امرأة ترتدي الحجاب، وعلى الفرنسيين احترام ذلك، لست من مؤيدي حظر الحجاب".

 


 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"المطلق": الدور النسائية للتحفيظ محاضن إصلاح وتربية لمربيات الأجيال
وصف المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المتبرعين لحلقات القرآن الكريم، بالمصلحين؛ لما يقدمونه من أموال لهذه الحلقات، والدور النسائية والتي تعد محاضن إصلاح وتربية، وخصوصًا للفتيات أمهات الغد مربيات الأجيال.
مؤتمر عن الاقتصاد الإسلامي برعاية رابطة الجامعات الإسلامية 25إبريل
تحت عنوان " حاجة العالم الى تفعيل دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي" تعقد رابطة الجامعات الاسلامية بالتعاون مع جامعة الاسكندرية مؤتمرها الدولي في الفترة من 25-26 ابريل الجاري، بالإسكندرية بمشاركة فيه نخبة من رؤساء الجامعات الإسلامية.
اجتماع تنسيقي بين "الحج والعمرة" والدفاع المدني استعداداً لموسم
بحث الاجتماع السنوي التنسيقي الذي جمع وزارة الحج والعمرة بالمديرية العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة اليوم الأربعاء، تعزيز مستوى السلامة في مساكن الحجاج في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، بمشاركة مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات، والمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، في إطار الاستعدادات لموسم الحج.
إسرائيل تقرر إبعاد 7 مصلين فلسطينيين عن الأقصى
قرّرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، إبعاد سبعة فلسطينيين عن المسجد الأقصى المبارك.
البحرين تحتضن الحفل الختامي للقارئ العالمي في 24 أبريل الجاري
تحتضن البحرين في الرابع والعشرين من أبريل الجاري الحفل الختامي لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنت "القارئ العالمي" في دورتها الثالثة.
الهيئة الاسلامية بالنمسا تعتزم رفع شكوى قضائية ضد حظر الحجاب
أعلن رئيس الهيئة الاسلامية في النمسا إبراهيم أولغون، أمس الثلاثاء، أن الهيئة تعتزم رفع شكوى قضائية ضد خطط للحكومة النمساوية تهدف إلى حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م