بدء مسابقة الأمير سلطان السنوية لحفظ القرآن الكريم والسنة بجاكرتا
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/07/03 الموافق 2018/03/20 - 09:18 ص

 

بدأت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم ، مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود السنوية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية في عامها العاشر , بحضور الملحق الديني بسفارة المملكة في إندونيسيا سعد بن حسين النماسي، ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية صالح بن إبراهيم الخليفي ، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمسابقة .

وأوضح الخليفي, أن المسابقة التي أسسها وتكفل بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود –- رحمه الله – ويرعاها ويدعمها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء المؤسسة؛ تمثل صورة رائدة لاهتمام المملكة العربية السعودية بخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية، وتجسيداً لتكامل جهود الدولة ومؤسسات العمل الخيري. .

وأكد أن توجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام للمؤسسة أسهمت في تطوير المسابقة واستمراريتها وإضافة المزيد من الفعاليات في كل دورة، مشيراً إلى أن رعاية فخامة الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو ، للحفل الختامي يعكس مدى الاهتمام بهذه المسابقة المتفردة .

وأعرب الخليفي عن سروره واعتزازه وفخره ومنسوبي المؤسسة كافة بما شاهده من المتسابقين ونوعية المشاركين الذين يجتمعون في مكان واحد لتدارس كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وبما تحظى به المسابقة، من تفاعل واهتمام من 25 دولة على مستوى دول آسيان والباسفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية بما يعكس مكانة المسابقة ودورها المتنامي

وقدم مدير عام المؤسسة، شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الشؤون الدينية بإندونيسيا وسفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا ومكتب الملحق الديني في السفارة، وكذلك الأمانة العامة لمسابقات القرآن الكريم الدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ولجنة التحكيم والعاملين في تنظيم فعاليات المسابقة وتوفير كل مقومات النجاح لها .

يذكر أن مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول الآسيان والباسفيك التي يشارك في تنظيمها ، مكتب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية؛ تضم خمسة فروع أربعة منها لحفظ القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه، والخامس لحفظ السنة النبوية.

وتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فرع من الفروع الخمسة، كما يمنح الفائزين فرصة لأداء مناسك الحج.

وتحضى المسابقة التي تتبناها مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية سنوياً؛ باهتمام وتفاعل مميز من الدول المشاركة حيث يتزايد بشكل ملحوظ أعداد المتنافسين منذ انطلاقتها .


 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"المطلق": الدور النسائية للتحفيظ محاضن إصلاح وتربية لمربيات الأجيال
وصف المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المتبرعين لحلقات القرآن الكريم، بالمصلحين؛ لما يقدمونه من أموال لهذه الحلقات، والدور النسائية والتي تعد محاضن إصلاح وتربية، وخصوصًا للفتيات أمهات الغد مربيات الأجيال.
مؤتمر عن الاقتصاد الإسلامي برعاية رابطة الجامعات الإسلامية 25إبريل
تحت عنوان " حاجة العالم الى تفعيل دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي" تعقد رابطة الجامعات الاسلامية بالتعاون مع جامعة الاسكندرية مؤتمرها الدولي في الفترة من 25-26 ابريل الجاري، بالإسكندرية بمشاركة فيه نخبة من رؤساء الجامعات الإسلامية.
اجتماع تنسيقي بين "الحج والعمرة" والدفاع المدني استعداداً لموسم
بحث الاجتماع السنوي التنسيقي الذي جمع وزارة الحج والعمرة بالمديرية العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة اليوم الأربعاء، تعزيز مستوى السلامة في مساكن الحجاج في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، بمشاركة مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات، والمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، في إطار الاستعدادات لموسم الحج.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تحصل على جائزة الأداء المتميز
حصلت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على جائزة الأداء المتميز في خدمة "تواصل" الالكترونية للعام 2017- 2018م، والتي أطلقتها الجامعة كإحدى مبادرات مشروع تطوير ممكنات التقنية والتحول الرقمي تحقيقًا لأهداف وبرامج رؤية المملكة 2030.
السعودية: "أبا الخيل" يترأس الاجتماع الـ11 لمؤتمر ترسيخ منهج أهل السنة
رأس معالي مدير جامعة الإمام بالرياض عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الاجتماع الحادي عشر للجنة العليا للمؤتمر الدولي لجهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية) الذي تنظمه الجامعة , برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, ولي العهد, نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الدفاع - حفظه الله - ، خلال شهر شعبان القادم .
مصحف من القرن الثالث بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018
أبرز جناح مكتبة الملك فهد الوطنية المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 العديد من المطبوعات والكتب القديمة لزواره.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م