بلجيكا.. زعيم حزب يميني متطرف يدعو لحظر الحجاب في المدارس
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/07/02 الموافق 2018/03/19 - 08:28 م

 

 

دعا زعيم "التحالف الفلمنكي الجديد" اليميني المتطرف في بلجيكا، "بارت دي ويفر"، اليوم الأحد، إلى حظر الحجاب في المدارس والمؤسسات الحكومية بالبلاد.

وفي حوار مع صحيفة "دي زونداغ" الناطقة بالفلمنكية، قال ويفر، إنه "لابد من تقييد الرموز والخطاب الديني في المجال العام"، معربا عن اعتقاده بضرورة حظر الحجاب في جميع المدارس والهيئات الحكومية.

وعقد ويفر -وهو عمدة مدينة أنتويرب (شمال)- مقارنة بين المسلمين واليهود في بلاده.

واعتبر أن "اليهود أيضا يولون أهمية كبيرة للقيم والرموز الدينية، لكنهم يلتزمون بالقواعد ويتجنبون الخلافات".

وأشار أن هذا ما يجعل اليهود "مختلفين عن المسلمين، الذين يصرون على استخدام الرموز الدينية في المجال العام وفي التعليم، وهو ما يخلق التوترات"، على حد قوله.

وفي إطار ردود الفعل على ويفر، دعا وزير الاقتصاد، وعضو الحزب المسيحي الديمقراطي الفلمنكي، "كريس بيترز"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عمدة المدينة للعمل على "توحيد المجتمعات، وعدم وضعها في مواجهة بعضها".

بدوره، قال النائب من أصل تركي عن الحزب ذاته، "ولي يوكسال"، إنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها ويفر مسلمي بلجيكا.

وأضاف "يوكسال" للأناضول: "تصريحاته تهدف إلى شق المجتمع وخلق مواجهة بين المسلمين واليهود".

واعتبر أن ويفر لن يحقق شيئا باستهدافه المسلمين الذين أصبحوا جزءا من المجتمع في بلجيكا، وينشطون بشكل مؤثر في مجالات مثل التعليم والمجتمع المدني والسياسة، وهو الأمر الذي يزعجه".

ورأى "يوكسال" أن تصريحات ويفر تأتي ضمن استعداده للانتخابات البلجيكية المحلية المزمعة في أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
"رايتس ووتش": انتهاكات ممنهجة للصين لحقوق مسلمي الأويغور
اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، الاثنين، الحكومة الصينية بإطلاق "حملة انتهاك جماعية وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد المسلمين الأويغور بإقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
محكمة بجنوب إفريقيا تأمر الحكومة بالاعتراف بعقود الزواج الإسلامية
أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، أمس الجمعة، أمرا موجها إلى الحكومة بضرورة الاعتراف بعقود الزواج المبرمة على أساس الشريعة الإسلامية.
مشرعون أمريكيون يطالبون بمعاقبة الصين جراء قمع الأقلية المسلمة
دعا مشرعون أمريكيون إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى فرض عقوبات على الصين جراء حملة قمع تستهدف الأقليات المسلمة في إقليم تركستان الشرقية (شينغيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م