على جبل حراء تمارس طقوس لزوار تتنافى مع تعاليم الإسلام
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/04/24 الموافق 2018/01/11 - 08:39 ص

  

علَّق الباحث في التاريخ المكي ومعالم السيرة النبوية، الدكتور سمير برقة، على مقطع فيديو، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، ظهر فيه مجموعة من الزوار وهم يمارسون طقوسًا غريبة في أعلى جبل غار حراء بمكة المكرمة، مؤكدًا أن ذلك يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، فضلاً عن أنها طقوس مرفوضة؛ ويجب النصح والتوجيه لمن يمارسها في الأراضي المقدسة.

وقال الباحث في التاريخ المكي ومعالم السيرة النبوية "ما يتم تناقله من مقاطع لبعض المعتمرين أو زوار الحرمين الشريفين من طقوس، ما أنزل الله بها من سلطان، وتُفعل في مواقع عدة، سواء داخل صحن الطواف أو في المواقع التاريخية الإسلامية، كغار حراء أو ثور أو جبل أُحد وغيرها، هي لا تمثل السعودية ولا الشعب السعودي كما يدعي رواد مواقع التواصل، بل هي طقوس مرفوضة ومظاهر منبوذة، لا يمكن السماح بممارستها في العلن، ولاسيما أنها تخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وتابع "برقة": يجب نصح مثل هؤلاء وتوجيههم وتوعيتهم بضرورة احترام أنظمة الدولة القائمة على منهج الكتاب والسنة.

وأشار إلى أنه من المؤسف في مواقع التواصل الاجتماعي اتهام مواطنين، وتحميل شركات العمرة أو الحج أو الطوافة هذه التصرفات.

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء الجزائر: النقاب ليس مشكلة في البلاد من أجل منعه
قال أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، إن النقاب الذي قررت السلطات منعه في أماكن العمل الحكومية محدود الانتشار ولا يشكل مشكلة في البلاد.
ندوة دولية للأزهر عن الإسلام والغرب.. الاثنين المقبل
تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال الندوة الدولية التي تنظمها مكتبة الأزهر الجديدة، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من أوروبا وآسيا، إضافة لنخبة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية من مختلف دول العالم.
المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، مُدِينًا المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكدًا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
حكم شرب ماء زمزم بأكثر من نية لقضاء أمر معين
قال الشيخ عمرو الوردانى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا فرق بين أن ينوي شاربه حصول أمر واحد أو عدة أمور عند الشرب كله فثبت الترغيب في شرب ماء زمزم وأنه لما شُرِب له.
أمين الفتوى المصرية يوضح.. هل ثواب الصدقة الجارية يمتد حتى بعد تلفها
قال الشيخ محمد وسام، مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية، إن استمرارية إخراج الصدقة كل شهر أو كل أسبوع أو كل سنة، ليس معناه أنها صدقة جارية بهذا الشكل، فالصدقة الجارية هي أن تضع المال في شيء دائم وثمرته متجددة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م