البحرين: الشؤون الإسلامية تنوه بإنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/03/25 الموافق 2017/12/13 - 08:40 ص

 

نوه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف، ومقره المدينة المنورة، واعتبر مبادرة خادم الحرمين الشريفين منطلقا مهما لمواجهة الفهم المتطرف للدين، ولإرساء القيم الدينية الأصيلة والأخلاق الإسلامية الفاضلة عبر دراسات علمية رصينة تستند إلى النصوص الشرعية الصحيحة.

ودعا المجلس، في جلسته اليوم الثلاثاء، إلى مراجعة الخطاب الديني وتنقيته مما يشوبه من الأفكار الدخيلة والأفهام المغلوطة، وذلك بالرجوع إلى كتاب الله تعالى، وإلى الثابت الصحيح من سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وإلى السيرة الحميدة لأهل البيت والصحابة والصالحين.

كما أكد المجلس أن قضية فلسطين المحتلة كانت ولا تزال هي القضية الرئيسية التي تشكل القضية الأولى والهاجس الأكبر للأمتين العربية والإسلامية، مستنكرا قرار الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وداعيا الدول العربية والإسلامية وجميع الدول التي تناصر الحق والقضايا العادلة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه للعودة إلى أرضه، وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة وأراضيه المحتلة.

وندد المجلس باستمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لسياساته القمعية تجاه الشعب الفلسطيني، وجرائمه المستمرة القائمة على القتل والحصار والاستيطان، مما يشكّل انتهاكا صارخا للحرمات والمقدسات، وخروجا صريحا على الأخلاق والأعراف والمواثيق، وتحدّيا سافرا للمجتمع الدولي بأسره، وتهديدًا واضحا للأمن والسلم في العالم، شاجبا في الوقت نفسه المخططات الإسرائيلية العنصرية التي تقوم على فرض واقع جديد لتغيير الطابع الديمغرافي لمدينة القدس المحتلة من أجل طمس هويتها ومعالمها، واقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل منهجي، ومنع أداء الصلاة فيه ورفع الأذان وإقامة الشعائر الدينية اليومية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"المطلق": الدور النسائية للتحفيظ محاضن إصلاح وتربية لمربيات الأجيال
وصف المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المتبرعين لحلقات القرآن الكريم، بالمصلحين؛ لما يقدمونه من أموال لهذه الحلقات، والدور النسائية والتي تعد محاضن إصلاح وتربية، وخصوصًا للفتيات أمهات الغد مربيات الأجيال.
مؤتمر عن الاقتصاد الإسلامي برعاية رابطة الجامعات الإسلامية 25إبريل
تحت عنوان " حاجة العالم الى تفعيل دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي" تعقد رابطة الجامعات الاسلامية بالتعاون مع جامعة الاسكندرية مؤتمرها الدولي في الفترة من 25-26 ابريل الجاري، بالإسكندرية بمشاركة فيه نخبة من رؤساء الجامعات الإسلامية.
اجتماع تنسيقي بين "الحج والعمرة" والدفاع المدني استعداداً لموسم
بحث الاجتماع السنوي التنسيقي الذي جمع وزارة الحج والعمرة بالمديرية العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة اليوم الأربعاء، تعزيز مستوى السلامة في مساكن الحجاج في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، بمشاركة مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات، والمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، في إطار الاستعدادات لموسم الحج.
"المطلق": الدور النسائية للتحفيظ محاضن إصلاح وتربية لمربيات الأجيال
وصف المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المتبرعين لحلقات القرآن الكريم، بالمصلحين؛ لما يقدمونه من أموال لهذه الحلقات، والدور النسائية والتي تعد محاضن إصلاح وتربية، وخصوصًا للفتيات أمهات الغد مربيات الأجيال.
مسنة تحفظ القرآن عن ظهر قلب بعد 20 عاما من الإصرار
بعد 20 عاما من الاجتهاد والإصرار، تمكنت سعودية سبعينية من حفظ القرآن الكريم كاملا عن ظهر قلب.
«أمانة الأوقاف بالكويت» تستقبل إمام الحرم المكي الشريف
استقبلت الأمانة العامة للأوقاف في مقرها بالدسمة ضيف الكويت إمام الحرم المكي الشريف د ..عبدالله بن عواد بن فهد الجهني والوفد المرافق له، حيث كان في استقباله عدد من قياديي الأمانة وإشرافييها وبعض العاملين، وعلى رأسهم الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة ونائب الأمين العام للمصارف الوقفية منصور الصقعبي، ونائب الأمين للإدارة والخدمات المساندة بالإنابة يوسف الصرعاوي، ومدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية حمد المير، حيث اطلع الضيف على تجربة الأمانة وجوانب مضيئة من مسيرتها خلال خمسة وعشرين عاما.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م