البحرين: الشؤون الإسلامية تنوه بإنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/03/25 الموافق 2017/12/13 - 08:40 ص

 

نوه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف، ومقره المدينة المنورة، واعتبر مبادرة خادم الحرمين الشريفين منطلقا مهما لمواجهة الفهم المتطرف للدين، ولإرساء القيم الدينية الأصيلة والأخلاق الإسلامية الفاضلة عبر دراسات علمية رصينة تستند إلى النصوص الشرعية الصحيحة.

ودعا المجلس، في جلسته اليوم الثلاثاء، إلى مراجعة الخطاب الديني وتنقيته مما يشوبه من الأفكار الدخيلة والأفهام المغلوطة، وذلك بالرجوع إلى كتاب الله تعالى، وإلى الثابت الصحيح من سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وإلى السيرة الحميدة لأهل البيت والصحابة والصالحين.

كما أكد المجلس أن قضية فلسطين المحتلة كانت ولا تزال هي القضية الرئيسية التي تشكل القضية الأولى والهاجس الأكبر للأمتين العربية والإسلامية، مستنكرا قرار الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وداعيا الدول العربية والإسلامية وجميع الدول التي تناصر الحق والقضايا العادلة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه للعودة إلى أرضه، وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة وأراضيه المحتلة.

وندد المجلس باستمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لسياساته القمعية تجاه الشعب الفلسطيني، وجرائمه المستمرة القائمة على القتل والحصار والاستيطان، مما يشكّل انتهاكا صارخا للحرمات والمقدسات، وخروجا صريحا على الأخلاق والأعراف والمواثيق، وتحدّيا سافرا للمجتمع الدولي بأسره، وتهديدًا واضحا للأمن والسلم في العالم، شاجبا في الوقت نفسه المخططات الإسرائيلية العنصرية التي تقوم على فرض واقع جديد لتغيير الطابع الديمغرافي لمدينة القدس المحتلة من أجل طمس هويتها ومعالمها، واقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل منهجي، ومنع أداء الصلاة فيه ورفع الأذان وإقامة الشعائر الدينية اليومية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
رغم الاتفاق.. مسلمو الروهينغا يواصلون الفرار إلى بنغلاديش
يواصل مسلمو الروهينغا الفرار من ميانمار إلى بنغلاديش، وذلك رغم إعلان الدولتين البدء في إعادة اللاجئين إلى بلادهم، الأسبوع المقبل، وفق مسؤول بنغالي.
النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب تحرش بفتاة «لفظياً»
وجه الشيخ سعود المعجب النائب العام السعودي، الجهات الأمنية، القاء القبض على شاب تحرش "لفظياً" بفتاة في أحد الاماكن العامة في المدينة المنورة.
رئيس هيئة مقاومة الاستيطان بفلسطين يدعو الأمة إلى دعم أهل المقدس
أكد الوزير وليد العساف، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بفلسطين، أن تغيير هوية مدينة القدس الشرقية تطلب من الكيان الصهيوني سلسلة من الإجراءات والقوانين ضد المدينة؛ من ضمنها اتباع سياسات اقتصادية واجتماعية طاردة للفلسطينيين العرب وتشجيع إحلال اليهود مكانهم، والسيطرة على المسجد الأقصى وتقاسمه مؤقتًا زمانيًّا ومكانيًّا، وسن قوانين وفتاوى لصالح اليهود؛ لتثبيت الرواية اليهودية التاريخية والدينية المزورة والمتناقضة مع الواقع والتاريخ.
النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب تحرش بفتاة «لفظياً»
وجه الشيخ سعود المعجب النائب العام السعودي، الجهات الأمنية، القاء القبض على شاب تحرش "لفظياً" بفتاة في أحد الاماكن العامة في المدينة المنورة.
مسلم يقسم على القرآن كوزير تعليم بولاية أميركية
أصدرت ولاية فيرجينيا الأميركية قراراً بتعيين أول وزير مسلم من أصول باكستانية في سابقة من نوعها، ليتولى حقيبة التعليم في الولاية.
وظائف شاغرة في مجمع الفقه الإسلامي بجدة
أعلن مجمع الفقه الإسلامي الدولي عن توفر وظائف شاغرة بأمانة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بمسمى “مستشار قانوني”، و”مترجم تحريري” وذلك بمقر المجمع في جدة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م