اليوم.. أولى جلسات دعوى تطالب بمنع ارتداء النقاب نهائيًا في مصر
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/02/25 الموافق 2017/11/14 - 08:35 ص

 تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإلزام مجلس النواب بمنع ارتداء النقاب نهائيًا في مصر.

وقال صبري في دعواه التي حملت رقم 36931 لسنة 71 ق: «للنقاب قدسيته في أذهان العديد من المصريين، ولكن في الآونة الأخيرة استغله البعض، ومن بينهم رجال للتخفي به، وارتكاب العديد من الجرائم كخطف الأطفال والقتل، بل امتد الأمر لاستخدامه في جرائم إرهابية».

وأضاف: «أصدر القضاء الإداري حكمًا يؤيد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر ارتداء النقاب للعاملين، وجاءت أسباب الحكم تفصيلية شارحة لمنع ارتداء النقاب أثناء العمل بالجامعات، مؤكدا أن القرار لا يشوبه إساءة استعمال السلطة».

المصدر: صحيفة الدستور المصرية

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
الاردن: عشرة آلاف قطعة وقف 70% منها لبناء المساجد
بلغ عدد قطع الأراضي المسجلة لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كأراضي وقفية محليا عشرة الاف قطعة.
بريطانيا تعد لتشكيل محكمة دولية بشأن "أعمال وحشية" ضد مسلمي الروهينغا
تعد الحكومة البريطانية خطة لمحاكمة قادة عسكريين في ميانمار، الذين تتهمهم الأمم المتحدة بارتكاب "جرائم إبادة جماعية"، ضد أقلية الروهينغا المسلمة.
مدينة تفرض على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر بالمساجد
قررت السلطات الرسمية في مدينة بالمبانغ كبرى مدن الغرب الأندونيسي، فرض قرار على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر في المسجد، تحت طائلة الطرد من العمل.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م