تقرير دولي: الانتهاكات ضد مسلمي الروهينجا هدفها طردهم من ميانمار
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/01/22 الموافق 2017/10/12 - 11:18 ص

 بعد مرور ما يقرب من خمس سنوات على المجازر التي تمارس ضد المسلمين في بورما، أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن الهجمات الحكومية على مسلمي الروهينجا في شمال ولاية راخين كانت ممنهجة ومنظمة وتهدف إلى طردهم من ميانمار وضمان عدم عودتهم في المستقبل.

التقرير الأممي توصل إلى أن الانتهاكات التي ارتكبت في ميانمار ضد المسلمين كانت تحت إشراف وتنفيذ وتخطيط قوات الأمن الحكومية بالتنسيق مع مسلحي جماعة راخين. 

وأشار التحقيق الذي أجراه فريقٌ من خبراء المفوضية مع الروهينجا الذين فروا لبنجلاديش إلى أن قوات الأمن في ميانمار طبقت إستراتيجية غرس الخوف والصدمة النفسية والجسدية العميقة لدى الروهينجا لطردهم.

وأعربت المفوضية عن القلق إزاء مصير مئات الآلاف من الروهينجا الذين لا يزالون في ميانمار، بعد فرار نصف مليون إلى بنجلاديش، واصفة الهجمات الحكومية ضدهم بعمليات التطهير العرقي، داعية السلطات في ميانمار للسماح الفوري للجهات الفاعلة في المجال الإنساني وحقوق الإنسان بالوصول غير المشروط للمناطق المنكوبة.

وأشار التقرير إلى أن قوات الأمن أحرقت قرى بأكملها وكانت مسؤولة عن عمليات قتل وإعدام خارج نطاق القضاء وتعذيب وتفجير دور عبادة وحرق الحقول والمواشي للقضاء على أي أمل للروهينجا في العودة إلى موطنهم.

ووصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين الهجمات الحكومية ضد الروهينجا بـ"مثال للتطهير العرقي"، داعيًا حكومة ميانمار لوقف عملياتها الأمنية الوحشية، والتوقف عن إنكار حقوق مسلمي الروهينجا السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية، بما في ذلك حقهم في المواطنة، ووقف تهجيرهم قسريًّا.

 

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
"علم ينفع الناس"مبادرات لمركز الملك سلمان لاستيعاب ذوي القدرات الفائقة
رعاية المعاقين وذوي القدرات الفائقة، وتأهيلهم، هو الهدف الذي من أجله أنشئ مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة منذ ما يقرب من 27 عاما. ومؤخراً أطلق المركز مجموعة من المبادرات التي تصب في صالح ذوي القدرات الفائقة، بهدف مساعدتهم على الاندماج مع أوجه الحياة العامة ومساندتهم في جميع المجالات، لكي يتمكنوا من ممارسة حياتهم وتحقيق طموحاتهم.
د الفنيسان: السنة في صلاة السفر قراءة قصار السور
قال الأستاذ الدكتور سعود الفنيسان، عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام سابقًا، إن السنة في صلاة السفر قراءة قصار السور دون طوالها واوساطها(كان الصحابة يقرؤن في السفر بقصار السور، وأمّ رجلٌ أنسَ بن مالك في صلاة الفجر فقرأ "تبارك" فقال أنس: طوّلتَ علينا.) مصنف عبد الرزاق ١١٩/٢
حكم شراء لحوم وتوزيعها بدلاً من الذبح في العقيقة
قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العقيقة عن المولود سُنة مُستحبة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، يُثاب فاعلها ولا يُعاقب تاركها، لكنها من نوع سُنن يُسميها الفقهاء "السُنة المؤكدة"، أي أن فعلها أقوى من غيرها من السُنن.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م