تقرير دولي: الانتهاكات ضد مسلمي الروهينجا هدفها طردهم من ميانمار
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/01/22 الموافق 2017/10/12 - 11:18 ص

 بعد مرور ما يقرب من خمس سنوات على المجازر التي تمارس ضد المسلمين في بورما، أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن الهجمات الحكومية على مسلمي الروهينجا في شمال ولاية راخين كانت ممنهجة ومنظمة وتهدف إلى طردهم من ميانمار وضمان عدم عودتهم في المستقبل.

التقرير الأممي توصل إلى أن الانتهاكات التي ارتكبت في ميانمار ضد المسلمين كانت تحت إشراف وتنفيذ وتخطيط قوات الأمن الحكومية بالتنسيق مع مسلحي جماعة راخين. 

وأشار التحقيق الذي أجراه فريقٌ من خبراء المفوضية مع الروهينجا الذين فروا لبنجلاديش إلى أن قوات الأمن في ميانمار طبقت إستراتيجية غرس الخوف والصدمة النفسية والجسدية العميقة لدى الروهينجا لطردهم.

وأعربت المفوضية عن القلق إزاء مصير مئات الآلاف من الروهينجا الذين لا يزالون في ميانمار، بعد فرار نصف مليون إلى بنجلاديش، واصفة الهجمات الحكومية ضدهم بعمليات التطهير العرقي، داعية السلطات في ميانمار للسماح الفوري للجهات الفاعلة في المجال الإنساني وحقوق الإنسان بالوصول غير المشروط للمناطق المنكوبة.

وأشار التقرير إلى أن قوات الأمن أحرقت قرى بأكملها وكانت مسؤولة عن عمليات قتل وإعدام خارج نطاق القضاء وتعذيب وتفجير دور عبادة وحرق الحقول والمواشي للقضاء على أي أمل للروهينجا في العودة إلى موطنهم.

ووصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين الهجمات الحكومية ضد الروهينجا بـ"مثال للتطهير العرقي"، داعيًا حكومة ميانمار لوقف عملياتها الأمنية الوحشية، والتوقف عن إنكار حقوق مسلمي الروهينجا السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية، بما في ذلك حقهم في المواطنة، ووقف تهجيرهم قسريًّا.

 

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
شرطية تقدّم شكوى للجنة حقوق الإنسان بهولندا بسبب منعها من الحجاب
قدّمت شرطية هولندية مسلمة شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان في البلاد بسبب منعها من ارتداء الحجاب مع الزي الرسمي خلال أوقات العمل.
أوزبكستان تستضيف مؤتمرا دوليا حول "التضامن الإسلامي"
استضافت العاصمة الأوزبكية طشقند اليوم الأربعاء، مؤتمرا إسلاميا دوليا شارك فيه رؤساء الشؤون الدينية وعلماء وإداريون من بلدان عديدة بينها تركيا.
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
الرئيس العام يلقي درسه الأسبوعي بالمسجد الحرام غداً الثلاثاء
في إطار رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية وانطلاقاً من الحرص على توعية العمار والزوار والاستفادة من الدروس العلمية المقامة في رحاب الحرمين والتي تنظمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
رئيس الهيئة الأوروبية: الفتاوى المضللة أبرز أسباب زعزعة الاستقرار
حذر مهاجري زيان، رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية، من خطورة الفتاوى الشاذة والمضللة، مشيرًا إلى أنه من أسباب زعزعة الاستقرار فتوى مضللة بغير علم استباحت دماء المسلمين ودمرت البلاد والعباد، وسبب ذلك جهل الأمة بنظرية الاستقرار في الفقه الإسلامي.
دور الحوار في بناء السلام.. ورشة تدريبية بالأزهر
تحت عنوان "دور الحوار في بناء السلام وتعزيز المواطنة" عقدت كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، الثلاثاء، ورشة عمل أستمرت يومًا كاملا، وذلك في سياق سعي الجامعة لتعزيز قيم الحوار والمواطنة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م