الشريم: زكاءُ النفس وتخليتُها من شوائب الكدر والغفلة من أعظم سنن الحياة
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1438/12/22 الموافق 2017/09/13 - 11:34 ص

حذر فضيلة الشيخ سعود الشريم، خطيب وإمام الحرم المكي، من إكثار المسلم في الحديث في كافة الموضوعات التي يعرفها والتي لا يعرفها، مشيرًا أن هذه الآفة هي أحد أسباب كثرة تعثر المسلمين في الأقوال والأفعال.

الشريم في تغريدة له على حسابه الشخصي على "تويتر" كتب يقول: ما كثُرَت عثرات الناس في أقوالهم وكتاباتهم إلا حين ظنوا أن بإمكانهم الحديثَ عن كل شيء،وقد قال الفاروق رضي الله عنه: "من كثر كلامه كثر سقطه".

وأضاف فضيلته أن "المجتمع الواعي مهما تنوعت آراءُ بنيه فإنهم يتفقون جميعا على أهمية أمنِه واستقراره،ويجعلون أمامهما سدّاً منيعاً ضد كل ما يَنقُبه أو يُصدّعُه" مناشدًا بتزكية النفس وتنقيتها من الشوائب بقوله" زكاءُ النفس وتخليتُها من شوائب الكدر والغفلة من أعظم سنن الحياة،ولا أدلَّ على ذلك من أن الله قال بعد أن أقسم أحد عشر قسما}قد أفلح من زكاها{"

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وكالة شؤون المسجد النبوي تدشن برامج وفعاليات (تعزيز قيم المواطنة)
تُدشن الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي برنامج وفعاليات (تعزيز قيم المواطنة) وتتضمن هذه الفعاليات والتي تستمر لمدة تسعة أيام على سلسلة من المحاضرات المتعلقة بتعزيز قيم المواطنة ويشارك بها عدد من أصحاب الفضيلة أئمة المسجد النبوي وعدد من المشايخ حيث سيلقي الدكتور عبدالله بن محمد الجرفالي برنامج عن المواطنة الحقَّة في يوم الثلاثاء الموافق 6 محرم
دور المرأة في الاستشراق.. رسالة دكتوراه بالأزهر
في تظاهرةٍ علميّةٍ دعويَّة، جرت وقائعها بجامعة الأزهر، حصل الباحث مختار محمد عبدالله علي، المدرس المساعد بكلية الدعوة الإسلامية، على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والنشر والتداول بين الجامعات، وذلك عن رسالته المعنونة بـ (دور المرأة في الاستشراق.. المدرسة الألمانية نموذجاً).
إمام مسجد ببريطانيا طعنوه غدرا بسكين الكراهية
ما إن وصل الدكتور ناصر الكردي إلى الجامع للصلاة حتى وقع بالفخ العنصري
علماء يطالبون بتقنين برامج الإفتاء وتأهيل من يتصدى للفتوى
استنكر عدد من العلماء والدعاة انتشار بعض الفتاوى الشاذة على الفضائيات في الآونة والأخيرة والتي أثارت الكثير من الجدل داخل الأوساط الدينية والمجتمعية ما كان له أسوأ الأثر على تقديم صورة سلبية عن الإسلام خاصة بعد تناول بعض وسائل الإعلام المعادية للدين مثل هذه الفتاوى وتضخيمها في الخارج.
د المقبل: صوم "محرم" أفضل شهر بعد "رمضان".
حث فضيلة الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالله المقبل، أستاذ الحديث بجامعة القصيم، على الاجتهاد في شهر محرم، تحقيقًا لقوله تعالى } فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ {، وما رُحمت النفس بمثل كفها عن المعاصي، مشيرًا أن هذا الشهر – محرم – هو آخر الأشهر الحرم المتوالية.
دروس من الهجرة.. موضوع خطبة الجمعة القادمة بالمساجد المصرية
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أن خطبة الجمعة القادمة بتاريخ 2 من محرم 1439هـ الموافق 22 من سبتمبر 2017م ستكون تحت عنوان (دروس من الهجرة النبوية)، مؤكدة على ضرورة الالتزام بجوهر الخطبة وموضوعها على أقل تقدير.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م