الشريم: زكاءُ النفس وتخليتُها من شوائب الكدر والغفلة من أعظم سنن الحياة
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1438/12/22 الموافق 2017/09/13 - 11:34 ص

حذر فضيلة الشيخ سعود الشريم، خطيب وإمام الحرم المكي، من إكثار المسلم في الحديث في كافة الموضوعات التي يعرفها والتي لا يعرفها، مشيرًا أن هذه الآفة هي أحد أسباب كثرة تعثر المسلمين في الأقوال والأفعال.

الشريم في تغريدة له على حسابه الشخصي على "تويتر" كتب يقول: ما كثُرَت عثرات الناس في أقوالهم وكتاباتهم إلا حين ظنوا أن بإمكانهم الحديثَ عن كل شيء،وقد قال الفاروق رضي الله عنه: "من كثر كلامه كثر سقطه".

وأضاف فضيلته أن "المجتمع الواعي مهما تنوعت آراءُ بنيه فإنهم يتفقون جميعا على أهمية أمنِه واستقراره،ويجعلون أمامهما سدّاً منيعاً ضد كل ما يَنقُبه أو يُصدّعُه" مناشدًا بتزكية النفس وتنقيتها من الشوائب بقوله" زكاءُ النفس وتخليتُها من شوائب الكدر والغفلة من أعظم سنن الحياة،ولا أدلَّ على ذلك من أن الله قال بعد أن أقسم أحد عشر قسما}قد أفلح من زكاها{"

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
رئيس زامبيا يعلّق عقوبة الإعدام تمهيدًا لإلغائها
أعلن رئيس غامبيا، آداما بارو، تعليق تنفيذ عقوبة الإعدام، في خطوة لتحسين صورة بلاده على الصعيد الدولي عقب عزل الرئيس السابق يحيى جامع، الذي حكم البلاد 22 عامًا.
الدورة الرابعة لمؤتمر وزراء العمل في" التعاون الإسلامي" الأربعاء بجدة
تستضيف المملكة العربية السعودية بمدينة جدة بعد غد الأربعاء الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بعنوان "وضع إستراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة" .
إيقاف كاتب سعودي غداة تصريحه بأن الآذان "يرعب" الناس
أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، اليوم الاثنين، ايقافها للكاتب السعودي، محمد السحيمي، وإحالته للتحقيق.
بن حميد: التزام العلماء والرجوع إليهم من أسباب الثبات وقت الفتن
أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، المسلمين أن القلب دوما متقلب، وما سمي قلبًا إلا لتقلبه وتردده حسب الظروف والمؤثرات، تتجاذبه عوامل الخير وعوامل الشر، بين لمة الملك، ولمة الشيطان، بين تثبيت الملائكة، واجتيال الشياطين، وقد بيّن لنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عجيب صنع الله في أحوال هذا القلب حينما أتى عليه الصلاة والسلام بهذه الصيغة وهو يقسم: "لا ومقلب القلوب.." وفي قوله كثيراً: "يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على دينك، قالوا: أو تخاف يا رسول الله؟ قال: وما يؤمنني والقلب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء؟"، وفي لفظ آخر: "إن شاء الله أن يقيمه أقامه، وإن شاء أن يزيغه أزاغه" رواه أحمد والترمذي وإسناده صحيح.
"الأحكام الفقهية المتعلقة بإمتياز العلامات التجارية".. رسالة دكتوراة بالأزهر
حصل الباحث اسماعيل العربي المدرس المساعد بكلية الشريعة والقانون بالدقهلية على درجة الدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى وذلك عن رسالته المعنونة بـ "الأحكام الفقهية المتعلقة بإمتياز العلامات التجارية ".
داعية: سرعة انتشار الإسلام في غانا تقلق حركات التبشير
أكد فضيلة الداعية الغاني حميد واريس، أن الإسلام في غانا يعد من أقدم الديانات التي دخلت بلاده منذ نشأتها، مشيرًا إلى تزايد أعداد المسلمين هناك بصورة ملفتة للنظر ما تسبب في إثارة حفيظة الجمعيات والهيئات النصرانية في الداخل والخارج.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م