الحكم بالسجن على صيني بسبب تدريس تعاليم الدين الإسلامي
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1438/12/22 الموافق 2017/09/13 - 11:26 ص

بتهمة تشكيل مجموعات نقاشية على الإنترنت لتدريس تعاليم الدين الإسلامي، قضت محكمة صينية بالسجن لمدة عامين على أحد أعضاء الأقلية المسلمة فى الصين، حسبما أشارت سكاي نيوز نقلا عن وكالات أنباء صينية

وقال موقع حكومى على الإنترنت، إنه تم إلقاء القبض على هوانج شايك فى 2016 فى إقليم شينجيانج شرقى البلاد، بعد 3 أشهر من تشكيل مجموعة نقاشية حول الإسلام على تطبيق الرسائل "وى تشات".

وقام الرجل أيضا بتدريس القرآن الكريم فى مجموعة مناقشة أخرى على التطبيق ذاته. وقال الموقع إن مجموعات النقاش "أربكت النشاط الدينى العادي" وانتهكت القوانين المتعلقة باستخدام الإنترنت لمناقشة الدين.

وتشدد السلطات الصينية بشكل كبير الضوابط على شينغيانغ، حيث تقطن أقلية الأويغور وأغلبهم مسلمون ويتحدثون إحدى اللغات التركية يريدون إقامة دولة مستقلة تسمى "تركستان الشرقية".

  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
العفو الدولية: مسلمو الروهيتجا يتعرضون للفصل العنصري من حكومة ميانمار
ذكرت منظمة العفو الدولية "امنستي إنترناشونال" أن مسلمي الروهينجا في ميانمار، تعرضوا -على مدار وقت طويل- لتميز، يرقى إلى حد الفصل العنصري.
علي جمعة: مدد يا رسول الله أو يا حسين لا تكفر صاحبها
أجاب علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق، عن سؤال هل كلمة مدد التي يذكرها المحبون والصوفية ...
أ. د. الفنيسان: أشد الناس ندماً المضيّعون لأوقاتهم ولو دخلوا الجنة
حذر فضيلة الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض سابقا، من خطورة تضييع الأوقات، مشيرًا أن المسلم سيسأل عنها يوم القيامة، قائلا في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن أشد الناس ندماً المضيّعون لأوقاتهم، ولو دخلوا الجنة، فبين الدرجة والدرجة قراءة آية( إقرأ وارتق) وبين الدرجتين بالعلو مسيرة خمسمائة عام.!!
العفو الدولية: مسلمو الروهيتجا يتعرضون للفصل العنصري من حكومة ميانمار
ذكرت منظمة العفو الدولية "امنستي إنترناشونال" أن مسلمي الروهينجا في ميانمار، تعرضوا -على مدار وقت طويل- لتميز، يرقى إلى حد الفصل العنصري.
البشير يحصل على ماجستير عن أطروحة حول "تحديات تطبيق الشريعة"
حصل الرئيس السوداني عمر البشير، السبت، على شهادة الماجستير في علم الاجتماع، بعد إكماله المنهج الدراسي في "معهد إسلام المعرفة" التابع لـ"جامعة الجزيرة" (حكومية)، بولاية الجزيرة، وسط البلاد.
العثماني: يدعو لـ"التمييز" بين الديني والدنيوي للتخلص من "التخلف"
دعا رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إلى "التمييز" بين الديني والدنيوي باعتباره "محورا لتجديد العقل المسلم وتخليص المسلمين من آثار عصور التخلف".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م