الحكم بالسجن على صيني بسبب تدريس تعاليم الدين الإسلامي
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1438/12/22 الموافق 2017/09/13 - 11:26 ص

بتهمة تشكيل مجموعات نقاشية على الإنترنت لتدريس تعاليم الدين الإسلامي، قضت محكمة صينية بالسجن لمدة عامين على أحد أعضاء الأقلية المسلمة فى الصين، حسبما أشارت سكاي نيوز نقلا عن وكالات أنباء صينية

وقال موقع حكومى على الإنترنت، إنه تم إلقاء القبض على هوانج شايك فى 2016 فى إقليم شينجيانج شرقى البلاد، بعد 3 أشهر من تشكيل مجموعة نقاشية حول الإسلام على تطبيق الرسائل "وى تشات".

وقام الرجل أيضا بتدريس القرآن الكريم فى مجموعة مناقشة أخرى على التطبيق ذاته. وقال الموقع إن مجموعات النقاش "أربكت النشاط الدينى العادي" وانتهكت القوانين المتعلقة باستخدام الإنترنت لمناقشة الدين.

وتشدد السلطات الصينية بشكل كبير الضوابط على شينغيانغ، حيث تقطن أقلية الأويغور وأغلبهم مسلمون ويتحدثون إحدى اللغات التركية يريدون إقامة دولة مستقلة تسمى "تركستان الشرقية".

  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وكالة شؤون المسجد النبوي تدشن برامج وفعاليات (تعزيز قيم المواطنة)
تُدشن الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي برنامج وفعاليات (تعزيز قيم المواطنة) وتتضمن هذه الفعاليات والتي تستمر لمدة تسعة أيام على سلسلة من المحاضرات المتعلقة بتعزيز قيم المواطنة ويشارك بها عدد من أصحاب الفضيلة أئمة المسجد النبوي وعدد من المشايخ حيث سيلقي الدكتور عبدالله بن محمد الجرفالي برنامج عن المواطنة الحقَّة في يوم الثلاثاء الموافق 6 محرم
دور المرأة في الاستشراق.. رسالة دكتوراه بالأزهر
في تظاهرةٍ علميّةٍ دعويَّة، جرت وقائعها بجامعة الأزهر، حصل الباحث مختار محمد عبدالله علي، المدرس المساعد بكلية الدعوة الإسلامية، على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والنشر والتداول بين الجامعات، وذلك عن رسالته المعنونة بـ (دور المرأة في الاستشراق.. المدرسة الألمانية نموذجاً).
إمام مسجد ببريطانيا طعنوه غدرا بسكين الكراهية
ما إن وصل الدكتور ناصر الكردي إلى الجامع للصلاة حتى وقع بالفخ العنصري
5 خطوات رئيسية لنجاح رحلة الإقلاع عن التدخين (تقرير)
قد يرى بعض المدخنين أن الإقلاع عن التدخين من أصعب القرارات التي قد يواجهونها في حياتهم، لكن دراسات عدة أجريت بهذا الشأن، أثبتت أنه إذا وضعنا خطوات مرتبة ودقيقة سوف يسهل اتخاذ هذا القرار، وسينجح الأشخاص في التخلص من إدمان التبغ إلى الأبد.
الجزائر.. حذف "البسملة" من الكتب المدرسية يجدد الصراع حول الهوية(تقرير)
غالبا ما يرتبط إقدام وزارة التعليم في الجزائر على إحداث أي تغيير في المنظومة التعليمية بجدل حول مسألة الهوية في المدرسة، حيث لا يكاد يهدأ هذا النقاش، إلا ويثار من جديد بين مؤيد ومعارض في الأوساط السياسية والدينية والشعبية.
استطلاع: معظم المسلمين في أوروبا يعانون تمييزًا عنصريًا
كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية على 10 آلاف و527 مسلمًا في 15 دولة أوروبية، أن نحو 92 بالمائة من المسلمين قيد البحث عانوا من التمييز العنصري بأشكاله المختلفة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م