"هدية " تجهز 2000 متطوع لخدمة ضيوف الرحمن
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1438/11/21 الموافق 2017/08/13 - 08:17 م

 

أكملت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية ممثلة بإدارة التطوع استعداداتها لتوظيف قدرات عدد " 2000 " متطوع من المواطنين والمقيمين من الأطباء والمهندسين والعاملين في عدد من المجالات في المملكة الراغبين في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن من خلال برامج وأنشطة جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية .

وأوضح مساعد المدير العام للبرامج والخدمات عبدالرحمن السالمي أن الجمعية تعمل على إرساء قواعد تنموية حقيقية في العمل الخيري بحيث تكون قادرة على إيجاد أفكار وأساليب حديثة تساعد في تهيئة بيئة العمل وتوظيف طاقات الشباب المتطوعين واعتماد مبدأ المبادرة بشكل أكبر في استثمار الموارد البشرية واستغلال طاقاتها وقدراتها بشكل فاعل وإيجابي ومنظم في خدمة ضيوف الرحمن ورفع نسبة عدد المتطوعين بالجمعية سعياً لرفع أعداد المتطوعين في المملكة ليصل العدد إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030 .

وأفاد " أن الجمعية استقبلت قرابة "800" متطوع من الجنسية الهندية الذين انضموا للعمل كمتطوعين برفقة من أبناء المملكة , مشيراً إلى أن الجمعية تفتح أبوابها للراغبين بالمشاركة في تقديم خدماتها وبرامجها من خلال مواقعها المختلفة التي وصلت إلى "46" موقعاً في كل من جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمواقيت والمنافذ الحدودية البرية لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم الهدايا والوجبات المجهزة والمغلفة وعبوات مياه زمزم المبردة , بالإضافة لتقديم الترجمة لضيوف الرحمن بمختلف لغاتهم في مجال الفتوى بين السائل والمستفتي وكذلك بالمستشفيات والمراكز الصحية بين الطبيب والمريض بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة . 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
السبسي يثير الجدل بدعوته للمساواة في الميراث.. والأزهر يحذر
انضم الأزهر إلى موجة الجدل التي أثارها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بعد دعوته إلى تغيير حكم الله تعالى في الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين.
وفاة الشيخ ظهير الدين المباركفوري الهندي صاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم
توفي العالم العلامة المسند أحد أعلام الحديث بشبه القارة الهندية الشيخ ظهير الدين المباركفوري الرحماني الأثري الهندي، وصاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم، وتلميذ المحدث أحمد الدهلوي، والمحدث الشهير المباركفوري الذي أجازه في كتابه “تحفة الأحوذي شرح الترمذي”، وهو ابن ثمان سنين، وقد كان من المحدثين الأخيار بالهند والعالم الإسلامي له مشاركات كثيرة في علم الحديث تذكر بالأوائل في هذا الفن.
"كبار العلماء":الحكم بردّة مسلم مرتبط بتحقق شروط وانتفاء موانع
شددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على أن "مردّ التكفير إلى الله ورسوله ﷺ"، مما يعني أنه لا يجوز تكفير إلا من دلّ الكتاب والسنة على كفره دلالة واضحة، ولا تكفي في ذلك الشبهة والظن.
اختتام برامج التأهيل والإصلاح والتوجيه الفكري بسجون مكة المكرمة
احتفت سجون العاصمة المقدسة أمس, بختام أنشطة برامج التأهيل والإصلاح وبرامج التوجيه الفكري والمعنوي وتكريم الفائزات بسجون المملكة بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- لحفظ القرآن الكريم, بالتعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تراحم مكة، بحضور مديرة الإدارة العامة للإشراف النسوي بالمديرية العامة للسجون نوف بنت محمد العتيبي, وذلك في قاعة مكة الكبرى .
إدارة الزيارة بشؤون المسجد النبوي توزع مطويات إرشادية لقاصدي المسجد
قامت إدارة الزيارة بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتوزيع مطويات إرشادية تحتوي على خريطة المسجد النبوي و كتيبات توعوية عن آداب زيارته ، إضافة إلى كتيبات توعوية خاصة بأداء فريضة الحج ، وذلك من خلال استقبال قاصدي مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام في ساحات المسجد النبوي .
حملة (الحج رسالة سلام ) تتيح للحاج رحلة حج آمنة وتجعل الحج أكثر يسراً
أسهمت حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بديوان الإمارة في مكة المكرمة مؤخراً ، في الحدّ من السلوكيات المخالفة، إلى جانب الكشف عن الحملات الوهمية، وخفض نسبة محاولة قائدي المركبات نقل الحجاج غير النظاميين .
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م