التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام يعلن بدء البرنامج العلمي
|
الملتقى الفقهي
أضيف فى 1438/10/23 الموافق 2017/07/17 - 08:02 ص

انطلاقاً من دور الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في نشر رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية مشتملا على عدد من المحاضرات والكراسي العلمية لأصحاب الفضيلة والمشايخ والتي تتناول شروحات عديدة لبعض كتب التفسير والتوحيد والفقه ,  فقد بدأت إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام البرنامج العلمي الدائم لشهر شوال  وذلك خلال الفترة من السبت  21/ 10 إلى يوم الجمعة  27/ 10 /1438هـ .
تأتي هذه البرنامج العلمية لنشر العلم الشرعي وترسيخه ليكون مبنياً على الكتاب والسنة الصحيحة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
السديس: الأخوة الإسلامية مقصد عظيم من مقاصد شريعتنا الغراء
وقال معاليه: معاشر المسلمين: عاشت الأمة الإسلامية خلال أيام موسماً عظيماً وعيدًا سعيدًا كريماً، فها هو شهر الصيام وموسم العيد السعيد قد مَرَّ كلمحة بَرْق أو غمضة عَيْن, ولقد جاءت الشريعة بالأخوة والاعتصام، والتحذير من الفُرقة والانقسام، فالأخوة الإسلامية مقصد عظيم من مقاصد شريعتنا الغراء وليس لأحد من أبناء الأمة أن يَشُقَّ عَصَاه، من أجل أهواءٍ شخصية أو أطماعٍ دُنيوية، أو تعصباتٍ حِزْبية، بل الأوجب الاعتصام بالجماعة، وحُسْنَ السمع للإمام والطاعة ويبرز ذلك في فُشُوِّ ظواهر خطيرة لها أثارها البالغة في توسيع هُوَّةِ الخلاف في الأمة وتقطيع جسدها الواحد إلى أوصال متناثرة وأشلاء متنافرة.
اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في المؤتمر الدولي حول الوسطية
يشارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي في المؤتمر الدولي حول الوسطية والاعتدال، الذي سيعقد في مدينة بغداد خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2018.
أكثر من ملیون زائر من معتمري الخارج يودعون المدينة المنورة
بدأ زوار المدينة من المعتمرين القادمين من خارج المملكة في العودة لبلادهم عبر منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بعد أن قضوا أیاماً روحانیة في رحاب المسجد النبوي الشريف، خلال شھر رمضان المبارك 1439هـ ، وذلك بعد أن استقبلت المملكة منذ بدء موسم العمرة لهذا العام نحو سبعة ملايين معتمر ، قدموا من جميع أنحاء العالم.
"يهبُ لمن يَشاءُ إناثاً ويَهُبُ ِلمن يَشَاءُ الذُّكُورَ"
"بدأ سبحانه بذكر الإناث، فقدم ما كانت تؤخره الجاهلية من أمر البنات، حتى كانوا يئدوهن؛ فقال الله : هذا النوع المؤخر عندكم، مقدم عندي في الذكر !
مراتب النّفي في نصوص الشّرع
(والأصلُ في النَّفي: نَفْيُ الوجودِ، ثم نَفْيُ الصِّحَّةِ، ثم نَفْيُ الكمالِ.
معالي الشيخ المنيع في لقاء بعنوان "سيرتي الذاتية تجارب وذكريات"
تحت عنوان "سيرتي الذاتية تجارب وذكريات" تستضيف الجمعية الفقهية الليلة الأربعاء 18/7/1439هـ بعد صلاة العشاء
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م