سيارة فان تدهس مصلين أمام مسجد في لندن
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1438/09/24 الموافق 2017/06/19 - 02:00 م

 
لندن، بريطانيا (CNN) -- قال نايل باسو، منسق شؤون مكافحة الإرهاب البريطاني، إن حادث الدهس الذي وقع في منطقة فينزبري بارك مستهدفا مصلين خارج أحد المساجد المحلية يحمل بصمات العمل الإرهابي، معتبرا أن العملية كانت "هجوما على لندن وكل أهلها" مضيفا أن جميع ضحايا عملية الدهس هم من المسلمين.
 
وقال باسو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي من لندن: "هذا هجوم على لندن وكل أهلنا وعلينا الوقوف أمام الإرهاب والإرهابيين مهما كانت دوافعهم" مضيفا أن الشرطة وصلت إلى الموقع خلال عشر دقائق وأن جميع الضحايا، وهم قتل وثمانية جرحى، كانوا من المسلمين.
 
وأكد باسو أن التحقيق مازال مستمرا لمعرفة سبب الهجوم ودوافعه، نافيا صحة التقارير حول عملية طعن أعقبت الدهس، وطالب الجميع بالحفاظ على الهدوء، متعهدا ببذل أقصى الطاقات الممكنة للحفاظ على لندن وأمنها رغم ما يحصل من عمليات متعاقبة ترتب ضغطا على القدرات الأمنية في المدينة.
 
وردا على سؤال حول نظرة أجهزة الأمن لطبيعة العملية قال باسو: "بناء على الأحداث السابقة وما يجري في البلاد نعتبر ما جرى عملية إرهابية"، مضيفا أن المهاجم كان بمفرده وفقا للتحقيقات الحالية، ولم يكن هناك أحد معه في الحافلة الصغيرة "فان" التي كان يقودها.
 
والشارع الذي وقع فيه الحادث، موطن لما لا يقل عن أربعة مساجد، وكان ممتلئا بالمصلين الذين يغادرون صلاة التراويح في وقت متأخر من الليل ويتوجهون نحو محطة مترو الأنفاق فينسبري بارك.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق تشارك في ملتقى ألوان السعودية 2017
شاركت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بجناح تعريفي بملتقى ألوان السعودية في دورته السادسة المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات .
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
صحف أمريكية: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "خطوة استفزازية "
حذرت (لوس انجلوس تايمز) من مغبة إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلة إن من شأن تلك الخطوة أن تفسد "الصفقة الكبرى".
السويد.. إنهاء عضوية سياسي من حزبه بعد إساءته للمسلمين
أُجبر سياسي سويدي على التخلي عن عضوية حزبه على خلفية إطلاقه تصريحات عنصرية أساءت للمسلمين، بحسب ما نقل موقع شبكة "يورو نيوز" الأوروبية.
لأول مرة في تركيا.. تعيين سيدة نائبا لرئيس الشؤون الدينية
أعلن متحدث الحكومة التركية بكر بوزداغ اليوم السبت، تعيين الأستاذة "حورية مارطي" في منصب نائب رئيس الشؤون الدينية، في إجراء هو الأول من نوعه في تاريخ البلاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م