سيارة فان تدهس مصلين أمام مسجد في لندن
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1438/09/24 الموافق 2017/06/19 - 02:00 م

 
لندن، بريطانيا (CNN) -- قال نايل باسو، منسق شؤون مكافحة الإرهاب البريطاني، إن حادث الدهس الذي وقع في منطقة فينزبري بارك مستهدفا مصلين خارج أحد المساجد المحلية يحمل بصمات العمل الإرهابي، معتبرا أن العملية كانت "هجوما على لندن وكل أهلها" مضيفا أن جميع ضحايا عملية الدهس هم من المسلمين.
 
وقال باسو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي من لندن: "هذا هجوم على لندن وكل أهلنا وعلينا الوقوف أمام الإرهاب والإرهابيين مهما كانت دوافعهم" مضيفا أن الشرطة وصلت إلى الموقع خلال عشر دقائق وأن جميع الضحايا، وهم قتل وثمانية جرحى، كانوا من المسلمين.
 
وأكد باسو أن التحقيق مازال مستمرا لمعرفة سبب الهجوم ودوافعه، نافيا صحة التقارير حول عملية طعن أعقبت الدهس، وطالب الجميع بالحفاظ على الهدوء، متعهدا ببذل أقصى الطاقات الممكنة للحفاظ على لندن وأمنها رغم ما يحصل من عمليات متعاقبة ترتب ضغطا على القدرات الأمنية في المدينة.
 
وردا على سؤال حول نظرة أجهزة الأمن لطبيعة العملية قال باسو: "بناء على الأحداث السابقة وما يجري في البلاد نعتبر ما جرى عملية إرهابية"، مضيفا أن المهاجم كان بمفرده وفقا للتحقيقات الحالية، ولم يكن هناك أحد معه في الحافلة الصغيرة "فان" التي كان يقودها.
 
والشارع الذي وقع فيه الحادث، موطن لما لا يقل عن أربعة مساجد، وكان ممتلئا بالمصلين الذين يغادرون صلاة التراويح في وقت متأخر من الليل ويتوجهون نحو محطة مترو الأنفاق فينسبري بارك.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
اختتام البرنامج التوجيهي "رب اجعل هذا البلد آمنا" بالحدود الشمالية
اختتمت أمس الثلاثاء فعاليات البرنامج التوجيهي في تعزيز الأمن الفكري الذي نظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية تحت عنوان "رب اجعل هذا البلد آمنا".
الجامعة الإسلامية تنظم ندوة عن دور التقنية في خدمة الثقافة والفكر
تناولت الندوة التحول الكبير الذي أحدثته وسائل التقنية في سهولة الوصول إلى المعلومة بعد أن كانت تستنزف الكثير من المال والوقت والجهد
مساجد غزة تصدح بـ«الأذان» رافضة قانون صهيوني لتقييده
رفعت مساجد قطاع غزة، الأذان عِدّة مرات، الأربعاء، احتجاجاً على مصادقة الكنيست بشكل تمهيدي، على مشروع قانون يقيّد إقامة الأذان في مساجد مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948″.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م