سيارة فان تدهس مصلين أمام مسجد في لندن
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1438/09/24 الموافق 2017/06/19 - 02:00 م

 
لندن، بريطانيا (CNN) -- قال نايل باسو، منسق شؤون مكافحة الإرهاب البريطاني، إن حادث الدهس الذي وقع في منطقة فينزبري بارك مستهدفا مصلين خارج أحد المساجد المحلية يحمل بصمات العمل الإرهابي، معتبرا أن العملية كانت "هجوما على لندن وكل أهلها" مضيفا أن جميع ضحايا عملية الدهس هم من المسلمين.
 
وقال باسو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي من لندن: "هذا هجوم على لندن وكل أهلنا وعلينا الوقوف أمام الإرهاب والإرهابيين مهما كانت دوافعهم" مضيفا أن الشرطة وصلت إلى الموقع خلال عشر دقائق وأن جميع الضحايا، وهم قتل وثمانية جرحى، كانوا من المسلمين.
 
وأكد باسو أن التحقيق مازال مستمرا لمعرفة سبب الهجوم ودوافعه، نافيا صحة التقارير حول عملية طعن أعقبت الدهس، وطالب الجميع بالحفاظ على الهدوء، متعهدا ببذل أقصى الطاقات الممكنة للحفاظ على لندن وأمنها رغم ما يحصل من عمليات متعاقبة ترتب ضغطا على القدرات الأمنية في المدينة.
 
وردا على سؤال حول نظرة أجهزة الأمن لطبيعة العملية قال باسو: "بناء على الأحداث السابقة وما يجري في البلاد نعتبر ما جرى عملية إرهابية"، مضيفا أن المهاجم كان بمفرده وفقا للتحقيقات الحالية، ولم يكن هناك أحد معه في الحافلة الصغيرة "فان" التي كان يقودها.
 
والشارع الذي وقع فيه الحادث، موطن لما لا يقل عن أربعة مساجد، وكان ممتلئا بالمصلين الذين يغادرون صلاة التراويح في وقت متأخر من الليل ويتوجهون نحو محطة مترو الأنفاق فينسبري بارك.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
مذبحة جديدة ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى.. حداد وغضب وصمت حكومي
استؤنفت مظاهر الحياة بشكل جزئي، اليوم السبت، في حي الكيلومتر ٥، في عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي، غداة يوم حداد شهده الحي ذو الأغلبية المسلمة احتجاجا على مقتل ما لا يقل عن عشرين مسلما في مذبحة ارتكبت داخل مسجد بقرية دمبي (جنوب شرق) الثلاثاء الماضي.
ائتلاف حقوقي مغربي يدعو إلى إلغاء عقوبة الإعدام بالبلاد
معتبرا استمرار المحاكم المغربية في النطق بها، أمرا مخالفا للدستور.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م