د السباعي: التبشير بقدوم رمضان سنة نبوية
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1438/08/24 الموافق 2017/05/20 - 06:24 م

 
أيام قليلة ويطرق رمضانُ أبواب المسلمين، معلنًا قدوم أفضل أيام العام كله، فهو شهر الخيرات والبركات، الصلوات والطاعات، فيه تتضاعف الحسنات ويجزل الله العطاء لمن صامه وقامه.
الدكتور محمد السباعي، عضو الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر، حثَّ على ضرورة استغلال هذه الأيام المباركة في التقرب إلى الله عزَّ وجلَّ، وأن يحرص كلُّ مسلم على أن يستعدَّ لهذا الشهر الكريم بخارطة عملية للطاعة والعبادات، وأن يجعل رمضان اختبارًا حقيقيًا لمدى امتثاله لربه واستجابته لأوامره سبحانه.
السباعي لـ "الملتقى الفقهي" أشار إلى أن من السنة التبشير بقدوم الشهر الكريم، من باب حث المسلمين على الاجتهاد والعمل الصالح، والاستعداد الجيد له، والتذكرة بما فيه من نعم وما له من فضائل.
وأضاف أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يُبشّر أصحابه بقدوم رمضان، فكما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه: "قد جاءكم شهر رمضان, شهرٌ مبارك, افترض الله عليكم صيامه, يفتح فيه أبواب الجنة, ويغلق فيه أبواب الجحيم, وتُغلُّ فيه الشياطين, فيه ليلةٌ خير من ألف شهر, من حُرِمَ خيرها فقد حُرِمْ" (أحمد).
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
حكم من أخر قضاء رمضان حتى رمضان الذي يليه
من المسائل الفقهية التي يكثر السؤال عنها مع اقتراب شهر رمضان من كل عام، قضاء ما فات من أيام على المسلم لم يصمها لعذر أو لغير عذر، وما حكمها إن جاء رمضان التالي ولم يقضِ المسلم ما عليه من رمضان الماضي.
هل كل صوم مقبول؟
من المعتقدات الخاطئة المترسخة في عقول وأذهان بعض المسلمين: أن الصيام إن كان عن الطعام والشراب والجماع، منذ فجر اليوم حتى غروب الشمس، كان صحيحًا دون أي اعتبارات أخرى تتعلق بممارسات وسلوكيات المسلم طوال نهار رمضان.
كلمة في الحثّ على صلة الأرحام
ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك، موسم الطاعات والقربات، والمنافسة من أجل الفوز برضا الله سبحانه، يسعى "الملتقى الفقهي" إلى تقديم وجبات إيمانية سريعة للحث على الاستعداد لهذا الموسم الرباني العظيم، والتخلي عن كل ما يعلق بالنفس من كسل وانتكاسة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م