د السباعي: التبشير بقدوم رمضان سنة نبوية
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1438/08/24 الموافق 2017/05/20 - 06:24 م

 
أيام قليلة ويطرق رمضانُ أبواب المسلمين، معلنًا قدوم أفضل أيام العام كله، فهو شهر الخيرات والبركات، الصلوات والطاعات، فيه تتضاعف الحسنات ويجزل الله العطاء لمن صامه وقامه.
الدكتور محمد السباعي، عضو الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر، حثَّ على ضرورة استغلال هذه الأيام المباركة في التقرب إلى الله عزَّ وجلَّ، وأن يحرص كلُّ مسلم على أن يستعدَّ لهذا الشهر الكريم بخارطة عملية للطاعة والعبادات، وأن يجعل رمضان اختبارًا حقيقيًا لمدى امتثاله لربه واستجابته لأوامره سبحانه.
السباعي لـ "الملتقى الفقهي" أشار إلى أن من السنة التبشير بقدوم الشهر الكريم، من باب حث المسلمين على الاجتهاد والعمل الصالح، والاستعداد الجيد له، والتذكرة بما فيه من نعم وما له من فضائل.
وأضاف أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يُبشّر أصحابه بقدوم رمضان، فكما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه: "قد جاءكم شهر رمضان, شهرٌ مبارك, افترض الله عليكم صيامه, يفتح فيه أبواب الجنة, ويغلق فيه أبواب الجحيم, وتُغلُّ فيه الشياطين, فيه ليلةٌ خير من ألف شهر, من حُرِمَ خيرها فقد حُرِمْ" (أحمد).
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
الشريم: أوصى اللهُ عبادَه بالثبات وهو أعلم بعوائقه ومقوّماته
حث فضيلة الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكي، على الثبات على الطاعة وتحمل مشقاتها، حيث كتب على حسابه الشخصي على تويتر يقول: أوصى اللهُ عبادَه بالثبات وهو أعلم بعوائقه ومقوّماته،فما يبلُغُ المؤمنُ درجةَ المحمدة وحسنَ العاقبة إلا بصدقه مع الله وثباته على ذلك الصدق }..وما بدَّلوا تبديلا{.
القاهرة: ماجستير في تحقيق مخطوط "الشرح الصغير علي الوجيز" كتاب الوقف
حصل الباحث / محمد خيري محمد السيد الشبراوي، صباح الاثنين، على درجة الماجستير في الفقه، عن رسالته التي جاءت تحت عنوان : تحقيق ودراسة من بداية ( كتاب الوقف ) الي نهاية ( القسم الثاني في المسائل المعنوية من كتاب الوصايا ) من مخطوط ( الشرح الصغير علي الوجيز ) من كلية الشريعة والقانون
جدل في مصر حول زواج القاصرات
أثارت الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر والمتعلقة بوجود ما يزيد عن 118 ألف فتاة مصرية تم تزويجها دون سن الثامنة عشر، الكثير من الجدل داخل الشارع المصري، حيث انبرى بعض العلماء والدعاة إلى الإفتاء بعدم جواز زواج الفتاة قبل هذا السن، وأنه حال عقده يصبح زواجا باطلا، وجب معاقبة صاحبه.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م