د السباعي: التبشير بقدوم رمضان سنة نبوية
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1438/08/24 الموافق 2017/05/20 - 06:24 م

 
أيام قليلة ويطرق رمضانُ أبواب المسلمين، معلنًا قدوم أفضل أيام العام كله، فهو شهر الخيرات والبركات، الصلوات والطاعات، فيه تتضاعف الحسنات ويجزل الله العطاء لمن صامه وقامه.
الدكتور محمد السباعي، عضو الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر، حثَّ على ضرورة استغلال هذه الأيام المباركة في التقرب إلى الله عزَّ وجلَّ، وأن يحرص كلُّ مسلم على أن يستعدَّ لهذا الشهر الكريم بخارطة عملية للطاعة والعبادات، وأن يجعل رمضان اختبارًا حقيقيًا لمدى امتثاله لربه واستجابته لأوامره سبحانه.
السباعي لـ "الملتقى الفقهي" أشار إلى أن من السنة التبشير بقدوم الشهر الكريم، من باب حث المسلمين على الاجتهاد والعمل الصالح، والاستعداد الجيد له، والتذكرة بما فيه من نعم وما له من فضائل.
وأضاف أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يُبشّر أصحابه بقدوم رمضان، فكما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه: "قد جاءكم شهر رمضان, شهرٌ مبارك, افترض الله عليكم صيامه, يفتح فيه أبواب الجنة, ويغلق فيه أبواب الجحيم, وتُغلُّ فيه الشياطين, فيه ليلةٌ خير من ألف شهر, من حُرِمَ خيرها فقد حُرِمْ" (أحمد).
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق تشارك في ملتقى ألوان السعودية 2017
شاركت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بجناح تعريفي بملتقى ألوان السعودية في دورته السادسة المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات .
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
خطباء المسجد الحرام والأقصى والأزهر يؤكدون: القدس إسلامية
فرضت قضية القدس نفسها على منابر مساجد العالم الإسلامي ومآذنه تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده للقدس، ما يعني اعترافه بها عاصمة لدولة الاحتلال، حيث صدح خطباء وأئمة كبار المساجد في مختلف دول العالم بأقسى عبارات الشجب والاستنكار التي تؤكد على إسلامية القدس وعروبتها تفنيدًا لمزاعم اليهود والصهاينة التي تعتمد على تزييف التاريخ وسرقة الحاضر وطمس هوية المستقبل.
د الفنيسان: من يفكر في نعم الله عليه سيجد شكر الله واجبًا
أكد فضيلة الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض، سابقا، على أهمية الشكر كأحد السمات التي يجب أن يتمتع بها المسلم، مهما كانت ظروفه وأحواله، مشيرًا أنه على أي حال أفضل من غيره.
باحث جامبي يثمن دور علماء السعودية في نشر المذهب السني في بلاده
أكد الباحث الجامبي، كابيرو سينا، أن الإسلام في بلاده نموذج يدرس في بقية دول القارة الإفريقية، كاشفا النقاب عن تدين النسبة الأكبر من المسلمين في جامبيا رغم حرية العبادة الممنوحة للجميع دون استثناء.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م