أثر القدوة الحسنة
|
الملتقى الفقهي:عبد السلام محمد أبو عبد الرحمن
أضيف فى 1438/08/23 الموافق 2017/05/19 - 05:58 م

قال ابن الجوزي عن نفسه في كتابه صيد الخاطر ص158:
"لقيتُ عبدَ الوهاب الأنماطيَّ، فكان على قانون السلف، لم تُسْمَع في مجلسه غيبةٌ، ولا كان يطلب أجرًا على سماع الحديث، وكنتُ إذا قرأتُ عليه أحاديث الرقائق بكى، واتصل بكاؤه، فكان -وأنا صغير السن حينئذ- يعمل بكاؤه في قلبي، ويبني قواعد، وكان على سمت المشايخ الذين سمعنا أوصافهم في النقل.
ولقيتُ الشيخَ أبا منصور الجَوَالِيقِيَّ, فكان كثير الصمت، شديد التحري فيما يقول، متقِنًا، محقِّقًا، وربّـما سئل المسألة الظاهرة، التي يبادر بجوابها بعض غلمانه، فيتوقف فيها حتى يتيقن، وكان كثير الصوم والصمت.
فانتفعتُ برؤية هذين الرجلين أكثرَ من انتفاعي بغيرهما. ف
فهمت من هذه الحالة أن الدليل بالفعل أرشد من الدليل بالقول.
فاللهَ اللهَ في العلم بالعمل، فإنه الأصل الأكبر" ا.هـ.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
رمضان لا يقبل التساهل ولا التجاهل
الإسلام دين تربية للملَكات والفضائل والكمالات، وهو يعتبر المسلم تلميذًا ملازِمًا في مدرسة الحياة، دائمًا فيها، دائبًا عليها؛ يتلقّى فيها ما تقتضيه طبيعته من نقص وكمال، وما تقتضيه طبيعتها من خير وشر، ومِن ثَمّ فهو يأخذه أخذ المربّي بامتحانات دورية متكرّرة، لا يخرج من امتحان منها إلا ليدخل في امتحان.
أصل القريش أو الشعبنة
القريش:هو الاجتماع للطعام قبل رمضان لتوديع الأكل.
صوم الجماعة عن الميت في يوم واحد
لا خلاف بين القائلين بصحة الصوم عن الميت, -على تفصيل في نوع الصوم-, في جواز انفراد أحد أولياء الميت بصيام جميع ما على الميت من الأيام التي في ذمته.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م