"القره داغي" إغاثة نازحي الموصل "فريضة وواجب شرعي".
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/23 الموافق 2017/04/20 - 08:58 ص

دعا الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، رئيس الرابطة الإسلامية الكردية، والأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: الأمة العربية والعالم أجمع إلى تقديم إغاثة عاجلة للنازحين لأهل الموصل شمالي العراق. وأفتى القرة داغي: بأن إغاثة نازحي الموصل "فريضة وواجب شرعي".

جاء هذا النداء، خلال مشاركته في توزيع المساعدات في مخيم نيركزلية للنازحين بمحافظة دهوك، بالإقليم الكردي شمالي العراق.

وبين القره داغي: أن الرابطة الإسلامية الكردية، تمكنت من توزيع سلال غذائية، تكفي لـ16 ألف عائلة عراقية، نزحت من الموصل، بتبرعات من فاعلي الخير في قطر، بحسب ما أعلن في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبكى القرة داغي، خلال قيامه بتوزيع المساعدات؛ أسفا على أحوال أهل الموصل "الكرماء"، وقال في تقرير مصور: إنه "في أحد المخيمات القريبة من الموصل، كان عدد النازحين في هذه المخيمات أكثر من 40 ألف عائلة، هم بأشد وأمس الحاجة إلى المعونات العاجلة حتى يستطيعوا أن يعيشوا".

ونقل المسؤول عن النازحين: أن إجمالي عدد النازحين من الموصل، وصل إلى 724 ألف نازح في هذه المنطقة. مشيرا إلى أنه لا يزال العدد يزداد.

وقال القرة داغي: "أهل الموصل أهل كرم وفضل وشهامة، يتقطع قلبي لما أشاهد (ثم لم يتمالك نفسه وبكى وهو يتحدث عن حالهم)".

وأردف: "حالة صعبة جدا، النساء، الأطفال، الرجال كبار السن، هؤلاء الكرماء ينتظرون من يمد لهم يد العون والمساعدة".

وناشد الحكومات والمنظمات الإنسانية والأمم المتحدة: الاطلاع عن كثب على أوضاع نازحي الموصل في الإقليم، وبين أنه جمع مساعدات من أهل قطر "بما يسعف 16 ألف عائلة، ولكن هنالك 40 ألف عائلة تحتاج الإغاثة". 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أ د الفنيسان: الموتى في قبورهم يفرحون بأعمال ذويهم
حث فضيلة الشيخ الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض - سابقاً، على عمل الخير، مشيرًا أن من أراد أن يسعد أقاربه وذويه في قبورهم فعليه أن يقوم بأعمال الخير.
أردوغان يستنكر بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة
رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة، وجعلها موضع جدل ونقاش.
السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة الجديد
أعلنت السعودية، مساء السبت، انطلاق موسم العمرة لعام 1439 هـ (غرة شهر صفر الجاري).
آل طالب: تدبرُ القرآن والإيمانُ به والوقوفُ عند أوامره من أسباب الفلاح
أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور صالح آل طالب على: ضرورة تلمس أسباب الفلاح في الدنيا، بأداء العبادات، والإخلاص لله، والدعاء والذكر، وتدبرُ القرآن والإيمانُ به والوقوفُ عند أوامره.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م