"القره داغي" إغاثة نازحي الموصل "فريضة وواجب شرعي".
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/23 الموافق 2017/04/20 - 08:58 ص

دعا الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، رئيس الرابطة الإسلامية الكردية، والأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: الأمة العربية والعالم أجمع إلى تقديم إغاثة عاجلة للنازحين لأهل الموصل شمالي العراق. وأفتى القرة داغي: بأن إغاثة نازحي الموصل "فريضة وواجب شرعي".

جاء هذا النداء، خلال مشاركته في توزيع المساعدات في مخيم نيركزلية للنازحين بمحافظة دهوك، بالإقليم الكردي شمالي العراق.

وبين القره داغي: أن الرابطة الإسلامية الكردية، تمكنت من توزيع سلال غذائية، تكفي لـ16 ألف عائلة عراقية، نزحت من الموصل، بتبرعات من فاعلي الخير في قطر، بحسب ما أعلن في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبكى القرة داغي، خلال قيامه بتوزيع المساعدات؛ أسفا على أحوال أهل الموصل "الكرماء"، وقال في تقرير مصور: إنه "في أحد المخيمات القريبة من الموصل، كان عدد النازحين في هذه المخيمات أكثر من 40 ألف عائلة، هم بأشد وأمس الحاجة إلى المعونات العاجلة حتى يستطيعوا أن يعيشوا".

ونقل المسؤول عن النازحين: أن إجمالي عدد النازحين من الموصل، وصل إلى 724 ألف نازح في هذه المنطقة. مشيرا إلى أنه لا يزال العدد يزداد.

وقال القرة داغي: "أهل الموصل أهل كرم وفضل وشهامة، يتقطع قلبي لما أشاهد (ثم لم يتمالك نفسه وبكى وهو يتحدث عن حالهم)".

وأردف: "حالة صعبة جدا، النساء، الأطفال، الرجال كبار السن، هؤلاء الكرماء ينتظرون من يمد لهم يد العون والمساعدة".

وناشد الحكومات والمنظمات الإنسانية والأمم المتحدة: الاطلاع عن كثب على أوضاع نازحي الموصل في الإقليم، وبين أنه جمع مساعدات من أهل قطر "بما يسعف 16 ألف عائلة، ولكن هنالك 40 ألف عائلة تحتاج الإغاثة". 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
ابن حميد في خطبة العيد: الشُّكرُ أدبٌ رفيع حريٌ بكل ذي خلق أن يتحلى به
أدى جموع المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الحرام في أجواء تملؤها البهجة والفرح والسرور, واستمعوا إلى خطبة العيد التي ألقاها معالي إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد التي استهلها بالحمد والثناء على الله عز وجل وشكره على ما منَّ على المسلمين من منن عظيمة وقال:
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م