بعد مرور 72 عاماً.. «الحج والعمرة» تعيد إصدار العدد الأول
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/16 الموافق 2017/04/13 - 09:24 ص

 

احتفت مجلة «الحج والعمرة» بعددها (الأول) الذي صدر في رجب عام 1366هـ، والذي واكب مع توقيت إصدار العدد الجديد لشهر رجب الحالي وذلك بعد مرور (72) عامًا على صدور العدد الأول من المجلة، لتعيد طباعته من جديد تمهيدًا لتوزيع العدد هدية قيِّمة وذكرى خالدة لقرائها الأعزاء، خاصة وأن هذا العدد التاريخي توِّج بكلمة سامية لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه- موجهة لعموم المسلمين.

 

كما اشتمل العدد من المجلة المعاد إصدارها من جديد على كلمة لوزير المالية الأسبق الشيخ عبدالله السليمان -رحمه الله-، ومقالات لنخبة من ألمع الكتّاب والمثقفين والمفكرين، منهم الأساتذة: عبدالقدوس الأنصاري، محمد حسن فقي، محمد حسين زيدان، أحمد الغزاوي، عبدالله عريف، صالح شطا، عبدالوهاب آشي، محمد صالح قزاز، محمد بن مانع، محمد علي مغربي، أحمد قنديل، وغيرهم من الأقلام المتميزة. وتضمّن العدد الجديد للمجلة العديد من الموضوعات المهمة التي تتصل بأهم الفعاليِّات المرتبطة بشؤون الحج والحجاج، والخدمات المقدمة لهم وفق الخطط الموضوعة، إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة من مقالات ومواد ثقافية واجتماعية.

 المجلّة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، ويشرف عليها وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن، ويرأس تحريرها طلال بن حسين قستي، وتوزع داخل المملكة وخارجها. 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أ د الفنيسان: الموتى في قبورهم يفرحون بأعمال ذويهم
حث فضيلة الشيخ الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض - سابقاً، على عمل الخير، مشيرًا أن من أراد أن يسعد أقاربه وذويه في قبورهم فعليه أن يقوم بأعمال الخير.
أردوغان يستنكر بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة
رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة، وجعلها موضع جدل ونقاش.
السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة الجديد
أعلنت السعودية، مساء السبت، انطلاق موسم العمرة لعام 1439 هـ (غرة شهر صفر الجاري).
آل طالب: تدبرُ القرآن والإيمانُ به والوقوفُ عند أوامره من أسباب الفلاح
أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور صالح آل طالب على: ضرورة تلمس أسباب الفلاح في الدنيا، بأداء العبادات، والإخلاص لله، والدعاء والذكر، وتدبرُ القرآن والإيمانُ به والوقوفُ عند أوامره.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م