بعد مرور 72 عاماً.. «الحج والعمرة» تعيد إصدار العدد الأول
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/16 الموافق 2017/04/13 - 09:24 ص

 

احتفت مجلة «الحج والعمرة» بعددها (الأول) الذي صدر في رجب عام 1366هـ، والذي واكب مع توقيت إصدار العدد الجديد لشهر رجب الحالي وذلك بعد مرور (72) عامًا على صدور العدد الأول من المجلة، لتعيد طباعته من جديد تمهيدًا لتوزيع العدد هدية قيِّمة وذكرى خالدة لقرائها الأعزاء، خاصة وأن هذا العدد التاريخي توِّج بكلمة سامية لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه- موجهة لعموم المسلمين.

 

كما اشتمل العدد من المجلة المعاد إصدارها من جديد على كلمة لوزير المالية الأسبق الشيخ عبدالله السليمان -رحمه الله-، ومقالات لنخبة من ألمع الكتّاب والمثقفين والمفكرين، منهم الأساتذة: عبدالقدوس الأنصاري، محمد حسن فقي، محمد حسين زيدان، أحمد الغزاوي، عبدالله عريف، صالح شطا، عبدالوهاب آشي، محمد صالح قزاز، محمد بن مانع، محمد علي مغربي، أحمد قنديل، وغيرهم من الأقلام المتميزة. وتضمّن العدد الجديد للمجلة العديد من الموضوعات المهمة التي تتصل بأهم الفعاليِّات المرتبطة بشؤون الحج والحجاج، والخدمات المقدمة لهم وفق الخطط الموضوعة، إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة من مقالات ومواد ثقافية واجتماعية.

 المجلّة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، ويشرف عليها وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن، ويرأس تحريرها طلال بن حسين قستي، وتوزع داخل المملكة وخارجها. 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
ابن حميد في خطبة العيد: الشُّكرُ أدبٌ رفيع حريٌ بكل ذي خلق أن يتحلى به
أدى جموع المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الحرام في أجواء تملؤها البهجة والفرح والسرور, واستمعوا إلى خطبة العيد التي ألقاها معالي إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد التي استهلها بالحمد والثناء على الله عز وجل وشكره على ما منَّ على المسلمين من منن عظيمة وقال:
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م