بعد مرور 72 عاماً.. «الحج والعمرة» تعيد إصدار العدد الأول
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/16 الموافق 2017/04/13 - 09:24 ص

 

احتفت مجلة «الحج والعمرة» بعددها (الأول) الذي صدر في رجب عام 1366هـ، والذي واكب مع توقيت إصدار العدد الجديد لشهر رجب الحالي وذلك بعد مرور (72) عامًا على صدور العدد الأول من المجلة، لتعيد طباعته من جديد تمهيدًا لتوزيع العدد هدية قيِّمة وذكرى خالدة لقرائها الأعزاء، خاصة وأن هذا العدد التاريخي توِّج بكلمة سامية لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه- موجهة لعموم المسلمين.

 

كما اشتمل العدد من المجلة المعاد إصدارها من جديد على كلمة لوزير المالية الأسبق الشيخ عبدالله السليمان -رحمه الله-، ومقالات لنخبة من ألمع الكتّاب والمثقفين والمفكرين، منهم الأساتذة: عبدالقدوس الأنصاري، محمد حسن فقي، محمد حسين زيدان، أحمد الغزاوي، عبدالله عريف، صالح شطا، عبدالوهاب آشي، محمد صالح قزاز، محمد بن مانع، محمد علي مغربي، أحمد قنديل، وغيرهم من الأقلام المتميزة. وتضمّن العدد الجديد للمجلة العديد من الموضوعات المهمة التي تتصل بأهم الفعاليِّات المرتبطة بشؤون الحج والحجاج، والخدمات المقدمة لهم وفق الخطط الموضوعة، إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة من مقالات ومواد ثقافية واجتماعية.

 المجلّة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، ويشرف عليها وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن، ويرأس تحريرها طلال بن حسين قستي، وتوزع داخل المملكة وخارجها. 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة الاثنين القادم
دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم الموافق 30 من شهر ربيع الأول 1439هـ حسب تقويم أم القرى.
أمير المدينة: جائزة نايف بن عبدالعزيز أبرزت محاسن الدين الإسلامي
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة أسهمت في دراسة الواقع المعاصر للعالم الإسلامي وحققت في ذلك الفائدة على المستوى الداخلي والخارجي , مشيرا إلى دور الجائزة الهام في إثراء البحوث العلمية المؤصلة وإبراز محاسن الدين الإسلامي الحنيف وكونه صالح لكل زمان ومكان ويخدم التقدم والرقي الحضاري للبشرية.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
الأمير خالد الفيصل يطلق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة
رعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء الأربعاء (13 ديسمبر 2017)، انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة تحت شعار "الكتاب حضارة"، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد وذلك على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية.
العثيمين: القرار بشأن القدس يستفز "المسلمين" وينتهك "القانون الدولي"
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، أن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس يقوض الدور الأمريكي كراع للسلام في الشرق الأوسط.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م