بعد مرور 72 عاماً.. «الحج والعمرة» تعيد إصدار العدد الأول
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/07/16 الموافق 2017/04/13 - 09:24 ص

 

احتفت مجلة «الحج والعمرة» بعددها (الأول) الذي صدر في رجب عام 1366هـ، والذي واكب مع توقيت إصدار العدد الجديد لشهر رجب الحالي وذلك بعد مرور (72) عامًا على صدور العدد الأول من المجلة، لتعيد طباعته من جديد تمهيدًا لتوزيع العدد هدية قيِّمة وذكرى خالدة لقرائها الأعزاء، خاصة وأن هذا العدد التاريخي توِّج بكلمة سامية لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه- موجهة لعموم المسلمين.

 

كما اشتمل العدد من المجلة المعاد إصدارها من جديد على كلمة لوزير المالية الأسبق الشيخ عبدالله السليمان -رحمه الله-، ومقالات لنخبة من ألمع الكتّاب والمثقفين والمفكرين، منهم الأساتذة: عبدالقدوس الأنصاري، محمد حسن فقي، محمد حسين زيدان، أحمد الغزاوي، عبدالله عريف، صالح شطا، عبدالوهاب آشي، محمد صالح قزاز، محمد بن مانع، محمد علي مغربي، أحمد قنديل، وغيرهم من الأقلام المتميزة. وتضمّن العدد الجديد للمجلة العديد من الموضوعات المهمة التي تتصل بأهم الفعاليِّات المرتبطة بشؤون الحج والحجاج، والخدمات المقدمة لهم وفق الخطط الموضوعة، إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة من مقالات ومواد ثقافية واجتماعية.

 المجلّة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، ويشرف عليها وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن، ويرأس تحريرها طلال بن حسين قستي، وتوزع داخل المملكة وخارجها. 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
المركز الإعلامي لعلماء اليمن يطلق حملة "مشروع الحوثي تجويع وإفقار"
أطلق برنامج التواصل مع علماء اليمن ممثلا بمركزه الإعلامي، الحملة الإعلامية الثانية تحت وسم: (مشروع الحوثي تجويع وإفقار) ، وذلك في إطار الحملات الإعلامية التي تستهدف المشاركة الفاعلة في المعركة التي يخوضها الشعب اليمني ضد أعدائه الذين انقلبوا على الشرعية وعلى الإجماع الوطني خدمة للمشروع الإيراني الذي يستهدف زعزعة الأمن والسلام والتعايش في المنطقة العربية.
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
باكستان تصدر عقوبات صارمة للمجاهر بالإفطار في نهار رمضان
وافقت لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشيوخ الباكستاني الأربعاء بالإجماع على التعديلات المقترحة على قانون "احترام شهر رمضان"، بحسب مصادر صحفية باكستانية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م