الدمام: مركز التنمية الأسرية يختتم فعاليات معرض "نحو أسرة واعية"
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/21 الموافق 2017/03/20 - 09:24 ص

 اختتم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية أول أمس معرض: "نحو أسرة واعية"، بـحضور 7507 مستفيدين، من أركان المعرض الـ 10 التي استهدفت جميعها الأسرة والطفل، واستمرت على مدار أربعة أيام متتالية بمجمع العثيم مول بالدمام.

 وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، نايف السفياني، خلال زيارته للمعرض: أن المعرض يدعم توجه وزارة العمل في التحول من الرعوية إلى التنموية، حيث يتبنى المعرض تنمية الأسرة والطفل، ونشر الوعي الأسري في المجتمع.

 وأشار إلى أن جمعية البر بالمنطقة الشرقية، هي أولى جمعيات الشرقية، التي بادرت بتنفيذ رؤية الوزارة في التحول من الرعوية للتنموية، من خلال فعاليات وبرامج الخطة الإستراتيجية للجمعية.

 

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية، قال أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان: "إن الأسرة متى ما ساعدناها على تحقيق التماسك والترابط بين أفرادها، سيساعد ذلك على تنميتها اجتماعيًا واقتصاديًا ونفسيًا، مما يحولها من الفقر والجهل، الناتج عن المشكلات الأسرية والتفكك الأسري إلى حياة كريمة، وهو ما يهدف إليه المركز والمعرض من الإصلاح بين الزوجين، وحل قضايا الطلاق والنزاع الأسري، وتقديم الاستشارات النفسية والتربوية للأسرة".

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
شرطية تقدّم شكوى للجنة حقوق الإنسان بهولندا بسبب منعها من الحجاب
قدّمت شرطية هولندية مسلمة شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان في البلاد بسبب منعها من ارتداء الحجاب مع الزي الرسمي خلال أوقات العمل.
أوزبكستان تستضيف مؤتمرا دوليا حول "التضامن الإسلامي"
استضافت العاصمة الأوزبكية طشقند اليوم الأربعاء، مؤتمرا إسلاميا دوليا شارك فيه رؤساء الشؤون الدينية وعلماء وإداريون من بلدان عديدة بينها تركيا.
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
«ستيني» يحفظ القرآن في أقل من عام
(أقرأ القُرْآن يَوْمِيّاً مُنْذُ أَيَّام الشباب ولم أهجر القُرْآن في حياتي)، بهذه الكلمات بدأ الشيخ أكرم عبدالله الجرجاوي – 65 عَامَاً – يروي قصة حفظه لكتاب الله والذي توج بلقب أكبر حفاظ القُرْآن في جدة للعام 1438هـ، ليكون على موعد مع التكريم في حفل خيركم لتكريم 1000 حافظ وحافظة والذي سيُقام بمشيئة الله في 24 من الشهر المقبل، بِرِعَايَةِ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م