الجامعة الإسلامية تدشن معمل تخريج الحديث النبوي
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/20 الموافق 2017/03/19 - 10:44 ص

 

دشن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أمس الأول معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف، وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

وأبدى الدكتور حاتم المرزوقي سعادته بالخطوات التطويرية التقنية التي تشهدها العمادات والكليات، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة عددا من المشاريع التقنية المواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

وتجول د. المرزوقي بمعمل تخريج الحديث النبوي واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث.

ويضم المعمل أربعين جهاز حاسب آلي للطلاب ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس مزودة بخدمة الإنترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة إلكترونية بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

 

وسيقام في المعمل أول اختبار إلكتروني شامل لمرحلة الدكتوراة على مستوى المملكة في العلوم الشرعية بعد التنسيق مع قطاعي التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث سيتضمن اختبارا عمليا من خلال برنامج «زدني» الإلكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
داعيات يناقشن "حكمة المرأة الداعية في تحقيق الأمن الأسري"
احتضنت جامعة طيبة ندوة "حكمة المرأة الداعية في تحقيق الأمن الأسري" التي نظمها كرسي سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز لدراسات الحكمة في الدعوة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وسط حضور نسائيّ كثيف، وذلك ضمن فعاليات المدينة عاصمة السياحة الإسلامية.
الجمعة غرة شعبان في السعودية
الجمعة هو غرة شهر شعبان للعام 1438.
الشيخ آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام ينال الدكتوراه في الفقه المقارن
ناقشه المفتي العام ورئيس الهيئات ومدير جامعة الإمام..
الجمعة غرة شعبان في السعودية
الجمعة هو غرة شهر شعبان للعام 1438.
الشيخ آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام ينال الدكتوراه في الفقه المقارن
ناقشه المفتي العام ورئيس الهيئات ومدير جامعة الإمام..
بالفيديو‬.."مواطن تركي" يُحدّث داعية سعودياً عن حال المسلمين ويبكي ألماً
لم يتمالك شخص مسلم من الجنسية التركية نفسه، وهو يشاهد داعية سعودياً يركب إلى جواره، فانهالت دموعه على حال المسلمين في سوريا وليبيا والعراق وبقية الدول.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م