الجامعة الإسلامية تدشن معمل تخريج الحديث النبوي
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/20 الموافق 2017/03/19 - 10:44 ص

 

دشن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أمس الأول معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف، وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

وأبدى الدكتور حاتم المرزوقي سعادته بالخطوات التطويرية التقنية التي تشهدها العمادات والكليات، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة عددا من المشاريع التقنية المواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

وتجول د. المرزوقي بمعمل تخريج الحديث النبوي واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث.

ويضم المعمل أربعين جهاز حاسب آلي للطلاب ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس مزودة بخدمة الإنترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة إلكترونية بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

 

وسيقام في المعمل أول اختبار إلكتروني شامل لمرحلة الدكتوراة على مستوى المملكة في العلوم الشرعية بعد التنسيق مع قطاعي التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث سيتضمن اختبارا عمليا من خلال برنامج «زدني» الإلكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
كِبار العلماء تبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد
رحبت هيئة كِبار العلماء، اليوم، باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لسمو الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م