من أجل محاربة التطرف.. مؤتمر "الاتجاهات الفكرية" ينطلق بمكة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/19 الموافق 2017/03/18 - 05:58 م

في إطار نشاطها الداعم لمحاربة الغلو والتطرف، وتقديم الإسلام في صورته المعتدلة الوسطية، تنظم رابطة العالم الإسلامي ممثلة في مجمعها الفقهي، مؤتمراً دولياً بعنوان "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ومن المقرر أن يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل المؤتمر، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وذلك بمشاركة كبرى الشخصيات الإسلامية العالمية من علماء ومفكرين، وستتناول محاوره المتنوعة عدداً من الموضوعات المهمة، فاتحةً المجال للحوار والنقاش حول قضاياه الفكرية التي هدف المؤتمر إلى وضع إطار مُحْكَمٍ لها، يضمن حرية التعبير مع احترام الثوابت الشرعية.

وقال أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: تعزز المناشط العلمية العالمية في إطار عملها الإسلامي المثمر سلامة المنهج الشرعي ومحاربة كل أشكال الغلو والتطرف؛ ترسيخاً لقيم الوسطية والاعتدال في دين الإسلام.

وأضاف: هذه الرعاية الكريمة ستكون بمشيئة الله حافزاً كبيراً للمؤتمرين لبذل المزيد من الجهد العلمي لتحقيق أهداف المؤتمر، ملفتًا أن محاور المؤتمر تركز على عدد من الموضوعات المتعلقة بالاتجاهات الفكرية وإبرازها على ضوء أحكام الشريعة الإسلامية.

وتابع: الأهمية العلمية للمؤتمر تكمن في انبثاقه عن مناشط المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي، وهو ما سيُكسب توصياتِهِ وزناً علمياً كبيراً في إطار المظلة العالمية الجامعة للشعوب الإسلامية وهي رابطة العالم الإسلامي.

وأشار إلى أهمية مشاركة وحضور قامات العلم والمعرفة والعمل الإسلامي لأعمال هذا المؤتمر ضمن طليعة مناشط المجمع الفقهي الإسلامي في رؤيته المؤتمرية الجديدة، وذلك على مستوى المفتين يتقدمهم مفتي عام المملكة رئيس المجمع الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، كما ستحضر المؤتمر قيادات إسلامية كبرى على مستوى وزراء الشؤون والهيئات والمؤسسات الإسلامية الحكومية والأهلية من عموم دول العالم، وجمع من رواد المعرفة والفكر والإعلام. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م