من أجل محاربة التطرف.. مؤتمر "الاتجاهات الفكرية" ينطلق بمكة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/19 الموافق 2017/03/18 - 05:58 م

في إطار نشاطها الداعم لمحاربة الغلو والتطرف، وتقديم الإسلام في صورته المعتدلة الوسطية، تنظم رابطة العالم الإسلامي ممثلة في مجمعها الفقهي، مؤتمراً دولياً بعنوان "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ومن المقرر أن يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل المؤتمر، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وذلك بمشاركة كبرى الشخصيات الإسلامية العالمية من علماء ومفكرين، وستتناول محاوره المتنوعة عدداً من الموضوعات المهمة، فاتحةً المجال للحوار والنقاش حول قضاياه الفكرية التي هدف المؤتمر إلى وضع إطار مُحْكَمٍ لها، يضمن حرية التعبير مع احترام الثوابت الشرعية.

وقال أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: تعزز المناشط العلمية العالمية في إطار عملها الإسلامي المثمر سلامة المنهج الشرعي ومحاربة كل أشكال الغلو والتطرف؛ ترسيخاً لقيم الوسطية والاعتدال في دين الإسلام.

وأضاف: هذه الرعاية الكريمة ستكون بمشيئة الله حافزاً كبيراً للمؤتمرين لبذل المزيد من الجهد العلمي لتحقيق أهداف المؤتمر، ملفتًا أن محاور المؤتمر تركز على عدد من الموضوعات المتعلقة بالاتجاهات الفكرية وإبرازها على ضوء أحكام الشريعة الإسلامية.

وتابع: الأهمية العلمية للمؤتمر تكمن في انبثاقه عن مناشط المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي، وهو ما سيُكسب توصياتِهِ وزناً علمياً كبيراً في إطار المظلة العالمية الجامعة للشعوب الإسلامية وهي رابطة العالم الإسلامي.

وأشار إلى أهمية مشاركة وحضور قامات العلم والمعرفة والعمل الإسلامي لأعمال هذا المؤتمر ضمن طليعة مناشط المجمع الفقهي الإسلامي في رؤيته المؤتمرية الجديدة، وذلك على مستوى المفتين يتقدمهم مفتي عام المملكة رئيس المجمع الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، كما ستحضر المؤتمر قيادات إسلامية كبرى على مستوى وزراء الشؤون والهيئات والمؤسسات الإسلامية الحكومية والأهلية من عموم دول العالم، وجمع من رواد المعرفة والفكر والإعلام. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
داعيات يناقشن "حكمة المرأة الداعية في تحقيق الأمن الأسري"
احتضنت جامعة طيبة ندوة "حكمة المرأة الداعية في تحقيق الأمن الأسري" التي نظمها كرسي سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز لدراسات الحكمة في الدعوة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وسط حضور نسائيّ كثيف، وذلك ضمن فعاليات المدينة عاصمة السياحة الإسلامية.
الجمعة غرة شعبان في السعودية
الجمعة هو غرة شهر شعبان للعام 1438.
الشيخ آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام ينال الدكتوراه في الفقه المقارن
ناقشه المفتي العام ورئيس الهيئات ومدير جامعة الإمام..
الجمعة غرة شعبان في السعودية
الجمعة هو غرة شهر شعبان للعام 1438.
الشيخ آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام ينال الدكتوراه في الفقه المقارن
ناقشه المفتي العام ورئيس الهيئات ومدير جامعة الإمام..
بالفيديو‬.."مواطن تركي" يُحدّث داعية سعودياً عن حال المسلمين ويبكي ألماً
لم يتمالك شخص مسلم من الجنسية التركية نفسه، وهو يشاهد داعية سعودياً يركب إلى جواره، فانهالت دموعه على حال المسلمين في سوريا وليبيا والعراق وبقية الدول.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م