الملك سلمان:التعريف بنهج الإسلام المعتدل واجب وسنحارب التطرف
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/06/17 الموافق 2017/03/16 - 07:52 ص

في إطار حرصه الدائم على الدفاع عن الإسلام في مواجهة الحملات التي تتربص به هنا وهناك، وتقديم صورة إيجابية للدين الإسلامي الصحيح وفق رؤية شرعية معتدلة، أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة التعريف بنهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال، ومحاربة التطرف و الإرهاب في جميع أشكاله، وإدراك أن التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تتطلب مزيداً من التضامن بين المسلمين.

وفي كلمة له خلال استقباله عدداً من الشخصيات الإسلامية في اليابان، قال: "إن هذا اللقاء المبارك معكم سبقه لقاءات مماثلة ومتواصلة على مدى عقود من الزمن، فقد بعث الملك عبد العزيز – رحمه الله – قبل ثمانين عاماً ممثلاً له لليابان ليشارك المسلمين هنا فرحتهم بافتتاح مسجد طوكيو عام 1938م، ومازالت هذه اللقاءات الطيبة المباركة تتجدد".

وأضاف: "علينا التعريف بنهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال، ومحاربة التطرف والإرهاب في جميع أشكاله، وأن ندرك أن التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تتطلب مزيداً من التضامن بين المسلمين".

وتابع: "والمملكة التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين تقدم ما في وسعها لخدمة الإسلام، وهي حريصة على التواصل مع المسلمين في كافة أنحاء المعمورة".

وأشار الملك سلمان إلى أن الدين الإسلامي دين المحبة والسلام يحترم كرامة الإنسان ويحفظ حقوقه، وأكمل: "وأنتم خير ممثلين للإسلام والمسلمين في هذا البلد الصديق".

كما ألقى إمام وخطيب المعهد العربي الإسلامي في طوكيو والعضو في جمعية مسلمي اليابان الشيخ سعيد ساتو، كلمة قدم فيها الشكر والتقدير للسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على ما تقوم به من جهود عظيمة لخدمة الحرمين الشريفين وخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، وما تقدمه من دعم للإسلام والمسلمين في العالم كله، منوها بأن التاريخ يشهد بدورها الكبير في دعم الإسلام والمسلمين. وأكد أن الجميع مع النهج الحكيم لخادم الحرمين الشريفين في إتباع نهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب والسعي إلى تحقيق الأمن والسلام في العام كله. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
6 ألآف عربة لخدمة ذوي القدرات الخاصة في المسجد النبوي
ضمن توجيهات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بتوفير كافة الخدمات للزائرين ، قامت إدارة الأبواب ممثلة بوحدة التنقل بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتوفير 6 ألآف عربة للمستفيدين من ذوي القدرات الخاصة وكبار السن .
خطيب المسجد الأقصى: "الأقصى المبارك" للمسلمين وحدهم
أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك خلال خطبة الجمعة الثانية من شهر رمضان أمس، أن المسجد الأقصى المبارك هو للمسلمين وحدهم.
قانون حازم جديد في السعودية يردع "التحرش"
يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الأربعين، التي يعقدها الاثنين القادم: تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الذي أعدته وزارة الداخلية، وذلك بناءً على الأمر السامي الكريم، ورفعته الوزارة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال
جدد مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
600 مروحة رذاذ لتبريد الجو في ساحات المسجد الحرام
في ظل الطقس الحار الذي تشهده مكة المكرمة هذه الأيام، تنتشر في ساحات المسجد الحرام مراوح الرذاذ وأعمدة الضباب المائي المتصلة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل تلطيف الأجواء، حيث تم تزويدها بتمديدات ومضخات وخزانات المياه لإطلاق رذاذ الماء البارد حرصا على توفير كل ما من شأنه توفير الأجواء المناسبة لقاصدي بيت الله، ليؤدوا نسكهم في أجواء من الطمأنينة والروحانية.
اتفاقية بين "فيسبوك" و"عرب نيوز" السعودية لبث التراويح من الحرم
وقعت عرب نيوز، الصحيفة اليومية الإقليمية الناطقة بالإنجليزية، التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، عقد شراكة مع فيسبوك لبث الصلوات من المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، وبموجب ذلك ستنقل الصحيفة صلوات التراويح مباشرةً من المسجد الحرام في مكة المكرمة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م