المملكة ترأس مؤتمر اتحاد الجامعات الإسلامية السابع بالمغرب
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/19 الموافق 2017/02/16 - 09:00 ص

شاركت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المؤتمر السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي عقد أمس الأربعاء، بالعاصمة المغربية الرباط، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، وذلك بوفد رفيع المستوى على رأسه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، والذي ترأس المؤتمر بصفة استثنائية للمرة الثانية تقديرًا لدور بلاد الحرمين على الصعيدين الإسلامي والعالمي، وما تقوم به من جهود رائدة في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، وإلى جانب ما تتمتع به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من دور في الحفاظ على الوسطية وتعزيز الهوية الإسلامية السمحة
المؤتمر تطرق إلى عدد من الملفات، حيث ناقش تقرير المجلس التنفيذي للاتحاد، وتقرير الأمين العام عن نشاطات الأمانة العامة بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، والتقرير المالي للأمين العام ،ودراسةالوضع المالي للاتحاد للسنوات 2013-2015م.
كما تناول المؤتمر مشروع خطة العمل والموازنة للسنوات 2016 -2018م، ومشروع البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء ومشروع آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه ومشروع المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وانتخب المؤتمر أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد للفترة 2017 -2019، وصادق أمين الاتحاد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري على الجامعات المنضمة إلى الاتحاد من الجامعات والمعاهد العليا في دول العالم الإسلامي، بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، التي يبلغ عددها 24 جامعة جديدة.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م