المملكة ترأس مؤتمر اتحاد الجامعات الإسلامية السابع بالمغرب
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/19 الموافق 2017/02/16 - 09:00 ص

شاركت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المؤتمر السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي عقد أمس الأربعاء، بالعاصمة المغربية الرباط، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، وذلك بوفد رفيع المستوى على رأسه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، والذي ترأس المؤتمر بصفة استثنائية للمرة الثانية تقديرًا لدور بلاد الحرمين على الصعيدين الإسلامي والعالمي، وما تقوم به من جهود رائدة في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، وإلى جانب ما تتمتع به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من دور في الحفاظ على الوسطية وتعزيز الهوية الإسلامية السمحة
المؤتمر تطرق إلى عدد من الملفات، حيث ناقش تقرير المجلس التنفيذي للاتحاد، وتقرير الأمين العام عن نشاطات الأمانة العامة بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، والتقرير المالي للأمين العام ،ودراسةالوضع المالي للاتحاد للسنوات 2013-2015م.
كما تناول المؤتمر مشروع خطة العمل والموازنة للسنوات 2016 -2018م، ومشروع البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء ومشروع آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه ومشروع المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وانتخب المؤتمر أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد للفترة 2017 -2019، وصادق أمين الاتحاد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري على الجامعات المنضمة إلى الاتحاد من الجامعات والمعاهد العليا في دول العالم الإسلامي، بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، التي يبلغ عددها 24 جامعة جديدة.
  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المحكمة العليا : غدًا الأربعاء غرة شهر ذي الحجة
صدر عن المحكمة العليا اليوم البيان التالي:-
الاحتلال يمنع إدخال المنهاج الفلسطيني لمدرسة في الأقصى
منعت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات داخل المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط، بحجة "صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية".
وصول 755186 حاجا إلى المدينة المنورة
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438هـ, 186ر755 حاجا وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة .
الأزهر يرد على "السبسي": آيات المواريث بالقرآن لا تقبل الاجتهاد
أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن رفضه لمقترح الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وجواز زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، الأمر الذي قوبل برفض شديد في الأوساط العربية والإسلامية.
تدشين غرفة عمليات لتقليل الزحام في الحج
كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، الدكتور حسين الشريف، عن تدشين غرفة عمليات موسعة؛ تتولى إدارة حشود ضيوف الرحمن، باتجاه جسر الجمرات، خلال أيام الحج، مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد التفويج؛ تفاديا للازدحام، والاختناقات في طرق الجمرات، وأروقة الجسر.
ضمن برنامج (الاحتساب في تحصين الشباب) الهيئة توزع كتيبات توعوية للحج
وزعت إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام عددا من الكتيبات التوعوية والمنشورات الدينية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م