فقه المتغيرات والمستجدات في المجتمع.. ندوة بجامعة الملك سعود
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/19 الموافق 2017/02/16 - 08:50 ص

إيمانًا بضرورة التماشي مع المستجدات العصرية، وضرورة أن توضع محل اهتمام العلماء والباحثين، استنادًا إلى أن الإسلام دين كل الأزمان والعصور، وداخل أروقة قاعة الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود، ألقى نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، ندوة بعنوان : (فقه المتغيرات والمستجدات في المجتمع المسلم)، وذلك على هامش الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني

تطرقت الندوة التي حضرها سماحة الشيخ أحمد ولد المرابط الشنقيطي المفتي العام للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وإمام وخطيب الجامع الكبير بها، ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة الدكتور عبدالمحسن التخيفي، إلى الحديث عن المزيد من الإهتمام بالمتغيرات والمستجدات المجتمعية العصرية وأن توضع في ميزان الفقه تيسيرا على المسلمين، تفنيدًا لكل المتطاولين على ديننا الحنيف وقذفه بأنه دين لا يناسب القرن الحادي والعشرين.

  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م