فقه المتغيرات والمستجدات في المجتمع.. ندوة بجامعة الملك سعود
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/19 الموافق 2017/02/16 - 08:50 ص

إيمانًا بضرورة التماشي مع المستجدات العصرية، وضرورة أن توضع محل اهتمام العلماء والباحثين، استنادًا إلى أن الإسلام دين كل الأزمان والعصور، وداخل أروقة قاعة الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود، ألقى نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، ندوة بعنوان : (فقه المتغيرات والمستجدات في المجتمع المسلم)، وذلك على هامش الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني

تطرقت الندوة التي حضرها سماحة الشيخ أحمد ولد المرابط الشنقيطي المفتي العام للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وإمام وخطيب الجامع الكبير بها، ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة الدكتور عبدالمحسن التخيفي، إلى الحديث عن المزيد من الإهتمام بالمتغيرات والمستجدات المجتمعية العصرية وأن توضع في ميزان الفقه تيسيرا على المسلمين، تفنيدًا لكل المتطاولين على ديننا الحنيف وقذفه بأنه دين لا يناسب القرن الحادي والعشرين.

  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
كِبار العلماء تبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد
رحبت هيئة كِبار العلماء، اليوم، باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لسمو الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م