"الشؤون الإسلامية" تهدي 50 ألفًا من زوَّارها بالجنادرية المصحف الشريف
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/18 الموافق 2017/02/15 - 08:27 ص

 استقطب جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) الذي ترعاه صحيفة  "سبق" الإلكترونية حصريًا أكثر من خمسين ألف زائر من مختلف الفئات العمرية منذ انطلاق فعالياته.

 ويُقام جناح وزارة الشؤون الإسلامية على أرض الجنادرية بمساحة إجمالية بلغت أكثر من (450) متر مربع على شكل مخيم كبير من مادة ( pvc)  المقاوم للحريق والحرارة، بتصاميم هندسية مميزة للإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة، أثار  إعجاب رواد الجنادرية هذا العام الذي يتوافدون يوميًا للاستفادة من خدماته المميزة.

 وقدَّم الجناح لزواره هدايا نوعية كان من أميزها المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معانيه بعدة لغات عالمية من مطبوعات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، إضافة إلى توزيع أكثر من ألفي مكتبة طالب علم، وكتب ومطويات من إصدارات  وكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، كما لم ينس المشرفون على الجناح من منسوبي الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بديوان الوزارة هدايا الأطفال الذي يغادرون الجناح كل يوم والبسمة تعلو محياهم.

 وقدم الجناح لزواره  عرضًا مرئيًا ومسموعًا لمجموعة من الأفلام التعريفية والتوعوية، إضافة إلى مجموعة من الإصدارات ، والكتب، والمطويات ، والبروشورات ، والمجلات، والشرائط السمعية التي تستهدف توعية الناس، وتنوير الرأي العام تجاه ظاهرتي الإرهاب، والتطرف، وكيفية مواجهتهما والتصدي لهما ومعالجتهما، والتحذير من مخاطر مثل هذه الظواهر على الأمن في الأوطان، إلى جانب عرضت الوزارة أفلامًا تبين دورها  في ترسيخ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلـو والتطرف.

 يُشار إلى أن جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية الذي يحظى بدعم ومتابعة الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ويحوي عددًا من الأركان  التي تجسد رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال.

 يُذكر أن من أركان الجناح المتميزة والتي يكتظ الزوار عليها ركن" برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة" الذي يقدم عروضًا مرئية ونشرات وكتبًا عن البرنامج الذي ساهم في أداء الحج لأكثر من(٣٠) حاجًا وحاجة، من مختلف دول العالم من الشخصيات الإسلامية المؤثرة والبارزة، بهدف توحيد الصف الإسلامي وجمع الكلمة وهو من المبادرات الجميلة لقيادة المملكة التي يقف لها التاريخ إجلالاً وإكبارًا.

 كما يضم الجناح في جنباته أركانًا خاصة بالمسابقات القرآنية (مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره ، والمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره "للبنين والبنات". 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
ابن حميد في خطبة العيد: الشُّكرُ أدبٌ رفيع حريٌ بكل ذي خلق أن يتحلى به
أدى جموع المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الحرام في أجواء تملؤها البهجة والفرح والسرور, واستمعوا إلى خطبة العيد التي ألقاها معالي إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد التي استهلها بالحمد والثناء على الله عز وجل وشكره على ما منَّ على المسلمين من منن عظيمة وقال:
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م