"الشؤون الإسلامية" تهدي 50 ألفًا من زوَّارها بالجنادرية المصحف الشريف
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/18 الموافق 2017/02/15 - 08:27 ص

 استقطب جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) الذي ترعاه صحيفة  "سبق" الإلكترونية حصريًا أكثر من خمسين ألف زائر من مختلف الفئات العمرية منذ انطلاق فعالياته.

 ويُقام جناح وزارة الشؤون الإسلامية على أرض الجنادرية بمساحة إجمالية بلغت أكثر من (450) متر مربع على شكل مخيم كبير من مادة ( pvc)  المقاوم للحريق والحرارة، بتصاميم هندسية مميزة للإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة، أثار  إعجاب رواد الجنادرية هذا العام الذي يتوافدون يوميًا للاستفادة من خدماته المميزة.

 وقدَّم الجناح لزواره هدايا نوعية كان من أميزها المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معانيه بعدة لغات عالمية من مطبوعات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، إضافة إلى توزيع أكثر من ألفي مكتبة طالب علم، وكتب ومطويات من إصدارات  وكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، كما لم ينس المشرفون على الجناح من منسوبي الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بديوان الوزارة هدايا الأطفال الذي يغادرون الجناح كل يوم والبسمة تعلو محياهم.

 وقدم الجناح لزواره  عرضًا مرئيًا ومسموعًا لمجموعة من الأفلام التعريفية والتوعوية، إضافة إلى مجموعة من الإصدارات ، والكتب، والمطويات ، والبروشورات ، والمجلات، والشرائط السمعية التي تستهدف توعية الناس، وتنوير الرأي العام تجاه ظاهرتي الإرهاب، والتطرف، وكيفية مواجهتهما والتصدي لهما ومعالجتهما، والتحذير من مخاطر مثل هذه الظواهر على الأمن في الأوطان، إلى جانب عرضت الوزارة أفلامًا تبين دورها  في ترسيخ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلـو والتطرف.

 يُشار إلى أن جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية الذي يحظى بدعم ومتابعة الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ويحوي عددًا من الأركان  التي تجسد رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال.

 يُذكر أن من أركان الجناح المتميزة والتي يكتظ الزوار عليها ركن" برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة" الذي يقدم عروضًا مرئية ونشرات وكتبًا عن البرنامج الذي ساهم في أداء الحج لأكثر من(٣٠) حاجًا وحاجة، من مختلف دول العالم من الشخصيات الإسلامية المؤثرة والبارزة، بهدف توحيد الصف الإسلامي وجمع الكلمة وهو من المبادرات الجميلة لقيادة المملكة التي يقف لها التاريخ إجلالاً وإكبارًا.

 كما يضم الجناح في جنباته أركانًا خاصة بالمسابقات القرآنية (مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره ، والمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره "للبنين والبنات". 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
د الخثلان: القسطرة والتحاميل لا تفسد الصيام في رمضان
قال الدكتور سعد الخثلان، رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية ، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إن القسطرة التي تكون عن طريق الذكر، عندما يصاب الإنسان بانحسار البول، وتضخم بروستات، ليست بمفسدة للصيام؛ فليست من المنصوص عليه، ولا في معنى المنصوص، وليست بطعام، ولا شراب، ولا في معنى الطعام ولا الشراب، والأصل هو صحة الصيام .
رئيس وزراء ولاية ألمانية يدعو إلى الاعتراف بالإسلام رسميا
أعرب آرمين لاشيت، رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، مرة أخرى عن تأييده للاعتراف بالإسلام رسميا في ألمانيا، وذكر لاشيت أمس السبت (19 مايو 2018) لوكالة الأنباء البروتستانتية الألمانية (إ ب د) أن الولايات الألمانية ستكون مسؤولة عن تنظيم هذه العلاقة.
السعودية: الشؤون الإسلامية تنفذ 189 محاضرة في رمضان
كثف فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير من برامجه الدعوية خلال شهر رمضان المبارك، كذلك متابعة مشروعات إفطار الصائمين وصيانة المساجد. وأوضح مدير عام الفرع بعسير الدكتور حجر بن سالم العماري في حديثه لوكالة الأنباء السعودية «واس» أن الفرع يركز في هذا الشهر الكريم على تكثيف المحاضرات والندوات في بيوت الله من خلال مراكز الدعوة والإرشاد بالمنطقة بالتعاون مع المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات التي تنظم عدة برامج يشارك فيها عدد من الدعاة لتوعية الناس بأمور دينهم وبفضائل الشهر الكريم، كما سيتم إلقاء محاضرات للجاليات بلغاتهم في الجوامع والمساجد القريبة من مساكنهم وأماكن عملهم. مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على عدد (189) محاضرة
«العدل السعودية» تعمل على إبرام 30 اتفاقية دولية لتبادل الخبرات
عملت وزارة العدل على تفعيل التعاون الدولي وبناء الشراكات والاتفاقيات والبرامج التنفيذية الدولية؛ إذ تعتزم الوزارة إبرام نحو 30 اتفاقية ومذكرة تفاهم؛ لتضاف إلى خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية، كانت قد أبرمتها سابقًا. وتتضمن هذه الاتفاقيات تعزيز التعاون مع الدول المتقدمة في مجال الخدمات العدلية، وتبادل الخبرات والتعاون في تقديم المساعدات القضائية والقانونية، والقيام بالعديد من البرامج التدريبية لتطوير أداء الموارد البشرية، وكذلك إبراز الأنظمة واللوائح والتعليمات التي تضمن حقوق المواطنين والمقيمين والمستثمرين السعوديين والأجانب في المملكة، بما يجعل المملكة بيئة جاذبة للاستثمارات نتيجة شفافية ومرونة الأنظمة وتقدُّم القضاء، من خلال إصدار الحكم الناجز والمجود.
العثيمين: توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بات أمراً ملحاً
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين أن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بات أمراً ملحاً في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، كما دعا إلى عدم التساهل مع أي دولة تجاري الادعاءات الإسرائيلية بشأن مدينة القدس.
توفير 300 ألف نسخة من المصحف للمسجدين الحرام والنبوي
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً يقضي بتوفير 300 ألف نسخة من المصحف الشريف في المسجد الحرام والمسجد النبوي من إصدارات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م