"الشؤون الإسلامية" تهدي 50 ألفًا من زوَّارها بالجنادرية المصحف الشريف
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/18 الموافق 2017/02/15 - 08:27 ص

 استقطب جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) الذي ترعاه صحيفة  "سبق" الإلكترونية حصريًا أكثر من خمسين ألف زائر من مختلف الفئات العمرية منذ انطلاق فعالياته.

 ويُقام جناح وزارة الشؤون الإسلامية على أرض الجنادرية بمساحة إجمالية بلغت أكثر من (450) متر مربع على شكل مخيم كبير من مادة ( pvc)  المقاوم للحريق والحرارة، بتصاميم هندسية مميزة للإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة، أثار  إعجاب رواد الجنادرية هذا العام الذي يتوافدون يوميًا للاستفادة من خدماته المميزة.

 وقدَّم الجناح لزواره هدايا نوعية كان من أميزها المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معانيه بعدة لغات عالمية من مطبوعات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، إضافة إلى توزيع أكثر من ألفي مكتبة طالب علم، وكتب ومطويات من إصدارات  وكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، كما لم ينس المشرفون على الجناح من منسوبي الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بديوان الوزارة هدايا الأطفال الذي يغادرون الجناح كل يوم والبسمة تعلو محياهم.

 وقدم الجناح لزواره  عرضًا مرئيًا ومسموعًا لمجموعة من الأفلام التعريفية والتوعوية، إضافة إلى مجموعة من الإصدارات ، والكتب، والمطويات ، والبروشورات ، والمجلات، والشرائط السمعية التي تستهدف توعية الناس، وتنوير الرأي العام تجاه ظاهرتي الإرهاب، والتطرف، وكيفية مواجهتهما والتصدي لهما ومعالجتهما، والتحذير من مخاطر مثل هذه الظواهر على الأمن في الأوطان، إلى جانب عرضت الوزارة أفلامًا تبين دورها  في ترسيخ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلـو والتطرف.

 يُشار إلى أن جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية الذي يحظى بدعم ومتابعة الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ويحوي عددًا من الأركان  التي تجسد رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال.

 يُذكر أن من أركان الجناح المتميزة والتي يكتظ الزوار عليها ركن" برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة" الذي يقدم عروضًا مرئية ونشرات وكتبًا عن البرنامج الذي ساهم في أداء الحج لأكثر من(٣٠) حاجًا وحاجة، من مختلف دول العالم من الشخصيات الإسلامية المؤثرة والبارزة، بهدف توحيد الصف الإسلامي وجمع الكلمة وهو من المبادرات الجميلة لقيادة المملكة التي يقف لها التاريخ إجلالاً وإكبارًا.

 كما يضم الجناح في جنباته أركانًا خاصة بالمسابقات القرآنية (مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره ، والمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره "للبنين والبنات". 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
«ستيني» يحفظ القرآن في أقل من عام
(أقرأ القُرْآن يَوْمِيّاً مُنْذُ أَيَّام الشباب ولم أهجر القُرْآن في حياتي)، بهذه الكلمات بدأ الشيخ أكرم عبدالله الجرجاوي – 65 عَامَاً – يروي قصة حفظه لكتاب الله والذي توج بلقب أكبر حفاظ القُرْآن في جدة للعام 1438هـ، ليكون على موعد مع التكريم في حفل خيركم لتكريم 1000 حافظ وحافظة والذي سيُقام بمشيئة الله في 24 من الشهر المقبل، بِرِعَايَةِ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م