سبل تفعيل دور "الشئون الإسلامية والدعوة" في ورش عمل بالرياض
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/05/18 الموافق 2017/02/15 - 08:18 ص

في إطار حرصها على التطوير والتماشي مع المستجدات العصرية بما يخدم العملية الدعوية، عقدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عدد من جلسات عمل التحول الوطني، وذلك تحت عنوان: "بناء الإطار الاستراتيجي للوزارة"، بفندق "نارسيس" بمدينة الرياض
الورش تستهدف تطوير أفرع الوزارة المختلفة،  بما يحقق الأهداف المنشودة في الارتقاء بمنظومة الدعوة في بلاد الحرمين، وقد افتتح نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، أعمال الورشة الثانية التي حضرها وكلاء الوزارة، والوكلاء المساعدون، ومديرو العموم، ومديرو الفروع، بكلمة استهلّها بنقل تحيات وشكر وتقدير الوزير صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ لجميع المشاركين، مؤكداً أن الوزير يتابع بحرص وعناية ما يستجدّ، مما يتعلق بهذه الجلسات، وأنه حريص على أن نكون في المقدمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وفقاً لما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده، حفظهم الله جميعاً.
وقال: "الوزارة من الوزارات المهمة في الدولة، وهذا لا يخفى عليكم، فعليها مسؤولية كبيرة؛ حيث إنها تمثّل رسالة المملكة العربية السعودية في مجال اختصاصها، والولايات الموكلة إليها؛ وهي: الدعوة، والإرشاد، والمساجد، وأنتم قيادات الوزارة، ومن يعول عليه، بعد الله سبحانه وتعالى، في تحقيق هذه الرؤية، وتحقيق هذا التطور لقطاع الوزارة، ورؤيتها، وأداء عملها، وفق متطلبات المرحلة".
وتابع: "نأمل أن تحقق هذه الجلسات، بعد أن تستكمل، الصورة الكاملة لرؤية الوزارة؛ لننطلق بعد ذلك في التنفيذ"، مشدداً على أهمية الجلسات، وما يكتنفها من أعمال، وضرورة تخطي الصعوبات من خلال تلمّس مَواطن القوة، وتلمّس الفرص المتاحة وحسن استثمارها.
من جانبه، قال مدير إدارة التطوير الإداري بالوزارة الدكتور صالح الزهراني، في تصريح له عقب الجلسة، إن الهدف من عقد هذه الجلسات هو الوصول لوضع الإطار الاستراتيجي للوزارة، وأهدافها الاستراتيجية، ومؤشرات الأداء، والمبادرات التي سوف تتبناها الوزارة، والرفع بذلك للجهات العليا؛ لاعتمادها ضمن خطة التحول (2020) ورؤية المملكة (2030).

وفي إجابته عن سؤال حول ما تمت مناقشته في الجلسة، قال "الزهراني": "ناقشنا النموذج الرباعي لتحليل واقع الوزارة، وهو نقاط القوة ونقاط الضعف في الوزارة، والتهديدات والمعوقات، وكذلك فرص التطوير خارج الوزارة، كما عُرض نموذج للأهداف الاستراتيجية، ومؤشرات الأداء، وآخر لمسوّدة وثيقة مكتب الرؤية، بحضور أربعة من المستشارين المختصين التابعين للوزارة"، مشيراً إلى أنه سيتم معالجة البيانات المدخلة في جلسات لمدة أسبوعين، ثم نعود في ورشة أخرى لمناقشتها مع المعنيين؛ للوصول إلى آخر صورة حسب ما هو متبع في أدبيات التخطيط الاستراتيجي
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
كِبار العلماء تبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد
رحبت هيئة كِبار العلماء، اليوم، باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لسمو الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م