تنظيم ولي الأمر للأسلحة وربطها بتصاريح
|
د.عبدالكريم بن عبدالله الخضير
أضيف فى 1438/05/17 الموافق 2017/02/14 - 08:42 ص

 

 

الأصل أن كل إنسان مطالبٌ بالإعداد، والأمر به شرعي، وخطاب الشرع فيه متجه للجميع، قال تعالى: {وأعدوا لهم ما استطعتم} [الأنفال: 59]، فالإنسان مطالب بإعداد ما يحتاجه من سلاح وغيره، لاسيما الرمي وتعلمه، لأن النبي -عليه الصلاة والسلام- فسّر القوة بالرمي «ألا إن القوة الرمي»[مسلم: 1915]، ويتبع ذلك ما يُحتاج إليه في الحرب من الأسلحة، لكن إذا رأى ولي الأمر -مع فساد الزمان، وخشية سطو الناس بعضهم على بعض- تحديد هذا الأمر وربطه بتصاريح؛ لكي يعرف السلاح المجني به ونحو ذلك مع بقاء الأمر الأصلي بالإعداد فلابأس به.

 

الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ :عبدالكريم الخضير  
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الشؤون الإسلامية" توقع اتفاقية لتطوير عمل المكاتب التعاونية
وقّعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الوزارة اليوم اتفاقية تعاون مع مؤسسة خدمات التنفيذ المثالية بحضور نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، بهدف تطوير عمل المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، والاستفادة من الوسائل العصرية في مجال الاتصالات والمجالات التقنية، في نشر الدعوة الإسلامية على المنهج الصحيح، وبيان سماحة الدين والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة.
"ابن حميد" يناقش تسهيل إجراءات العمل بين الهيئة و محكمة الاستئناف
بحث مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية "الشيخ خالد بن ناصر بن حميد"، خلال زيارته رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة "الشيخ إبراهيم بن جاسر الجاسر"؛ تسهيل إجراءات العمل بين الجهتين.
د.حسان: المملكة رائدة في خدمة العقيدة واستقامة الفكر الأصيل
أكد الدكتور حسين حسان، المشارك ضمن وفد من جمهورية مصر العربية خلال اليوم الثاني من مؤتمر رابطة العالم الإسلامي تحت عنوان (الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومحكمات الشريعة)، أن المملكة العربية السعودية دائمًا هي القائدة والرائدة والموجهة والمهتمة بكل قضايا العالم الإسلامي وخدمة العقيدة الإسلامية السمحة واستقامة الفكر الإسلامي الأصيل، وهي دائمًا تتقدم في كل مناسبة عندما تحس بخطر على العقيدة الإسلامية والمفاهيم الإسلامية بعقد المؤتمرات والندوات، ومجمعها الفقهي يقنن للأمة الإسلامية ما يحميها ويحفظها من التيارات الفكرية الزائغة، ويحميها من كل ما يمس وينسب للإسلام من عنف وإرهاب، والإسلام منه براء. ونسأل الله - عز وجل - أن يحفظ على المملكة العربية السعودية أمنها، ويحميها من كل سوء.
ماله سبب وجوب ووقت وجوب لا يجوز فعله قبل سبب الوجوب
القاعدة أن ما له سبب وجوب ووقت وجوب لا يجوز قبل سبب الوجوب، ويجوز بعد وقت الوجوب، ويجوز أيضاً الخلاف فيما بينهما
حكم إعطاء الزكاة للأخ
هل يجوز أن أعطي أخي الزكاة حيث إن عنده أُسرة مكونة من ستة أفراد وعليه دين، علمًا أنه موظف وراتبه سبعمائة وأربعة آلاف؟
التخلص من أوراق محترمة بدون إهانة للمكتوب
أتحرج كثيرًا عندما تكثر الأوراق في منزلي وقد يكون في بعضها ذكر لله أو حديث نبوي أو آية.. سؤالي: ما الطريقة المثلى لأتخلص منها بدون أن يكون في ذلك إهانة للمكتوب؟
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م