ضيوف الملك يَصِلون مكة المكرمة لأداء العمرة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/12 الموافق 2017/01/10 - 09:18 ص

 

وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة، قادمين من المدنية المنورة، والبالغ عددهم 220 معتمرًا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية. رافقهم في طريقهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة: مساعد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة "يوسف الحميد" وعدد من مسؤولي البرنامج، وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى الفندق مقر سكن الضيوف؛ عدد من مسؤولي البرنامج.

 وأعرب المعتمرون عن سعادتهم البالغه بما منّ الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.

 وأكدوا أنَّ هذا البرنامج هو امتداد كريم للأعمال الإنسانية والخدمات الإسلامية التي يقدمها قادة المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.

 وقال الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة "عبدالله بن مدلج المدلج": ينفذ البرنامج وفق خطة عمل اعتمدت من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "الشيخ صالح آل الشيخ" المشرف العام على البرنامج.

 وتضمَّنت الخطة برنامجاً زمنياً دقيقاً للمستضافين؛ حيث يبدأ هذا البرنامج منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وذلك من خلال لجان خاصة.

 وقال "المدلج": "إضافة إلى البرنامج النوعي الذي كان قدم للضيوف في المدينة المنورة، أيضًا هناك برنامج نوعي مختلف، بالإضافة إلى البرنامج الأساسي وهو العمرة هناك من البرامج الالتقاء بأحد أئمة الحرم المكي الشريف بعد أداء مناسك العمرة، ويكون هناك أيضًا زيارة مصنع الكسوة، وزيارة متحف الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة يوم مفتوح لهم يتضمن عدداً من البرامج الثقافية والترفيهية"، مبينًا أنَّ هناك تنسيقًا عاليًا مع الجهات الحكومية لتوفير مزيد من التسهيلات لضيوف البرنامج. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
«ستيني» يحفظ القرآن في أقل من عام
(أقرأ القُرْآن يَوْمِيّاً مُنْذُ أَيَّام الشباب ولم أهجر القُرْآن في حياتي)، بهذه الكلمات بدأ الشيخ أكرم عبدالله الجرجاوي – 65 عَامَاً – يروي قصة حفظه لكتاب الله والذي توج بلقب أكبر حفاظ القُرْآن في جدة للعام 1438هـ، ليكون على موعد مع التكريم في حفل خيركم لتكريم 1000 حافظ وحافظة والذي سيُقام بمشيئة الله في 24 من الشهر المقبل، بِرِعَايَةِ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م