ضيوف الملك يَصِلون مكة المكرمة لأداء العمرة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/12 الموافق 2017/01/10 - 09:18 ص

 

وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة، قادمين من المدنية المنورة، والبالغ عددهم 220 معتمرًا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية. رافقهم في طريقهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة: مساعد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة "يوسف الحميد" وعدد من مسؤولي البرنامج، وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى الفندق مقر سكن الضيوف؛ عدد من مسؤولي البرنامج.

 وأعرب المعتمرون عن سعادتهم البالغه بما منّ الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.

 وأكدوا أنَّ هذا البرنامج هو امتداد كريم للأعمال الإنسانية والخدمات الإسلامية التي يقدمها قادة المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.

 وقال الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة "عبدالله بن مدلج المدلج": ينفذ البرنامج وفق خطة عمل اعتمدت من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "الشيخ صالح آل الشيخ" المشرف العام على البرنامج.

 وتضمَّنت الخطة برنامجاً زمنياً دقيقاً للمستضافين؛ حيث يبدأ هذا البرنامج منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وذلك من خلال لجان خاصة.

 وقال "المدلج": "إضافة إلى البرنامج النوعي الذي كان قدم للضيوف في المدينة المنورة، أيضًا هناك برنامج نوعي مختلف، بالإضافة إلى البرنامج الأساسي وهو العمرة هناك من البرامج الالتقاء بأحد أئمة الحرم المكي الشريف بعد أداء مناسك العمرة، ويكون هناك أيضًا زيارة مصنع الكسوة، وزيارة متحف الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة يوم مفتوح لهم يتضمن عدداً من البرامج الثقافية والترفيهية"، مبينًا أنَّ هناك تنسيقًا عاليًا مع الجهات الحكومية لتوفير مزيد من التسهيلات لضيوف البرنامج. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م