ضيوف الملك يَصِلون مكة المكرمة لأداء العمرة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/12 الموافق 2017/01/10 - 09:18 ص

 

وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة، قادمين من المدنية المنورة، والبالغ عددهم 220 معتمرًا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية. رافقهم في طريقهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة: مساعد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة "يوسف الحميد" وعدد من مسؤولي البرنامج، وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى الفندق مقر سكن الضيوف؛ عدد من مسؤولي البرنامج.

 وأعرب المعتمرون عن سعادتهم البالغه بما منّ الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.

 وأكدوا أنَّ هذا البرنامج هو امتداد كريم للأعمال الإنسانية والخدمات الإسلامية التي يقدمها قادة المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.

 وقال الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة "عبدالله بن مدلج المدلج": ينفذ البرنامج وفق خطة عمل اعتمدت من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "الشيخ صالح آل الشيخ" المشرف العام على البرنامج.

 وتضمَّنت الخطة برنامجاً زمنياً دقيقاً للمستضافين؛ حيث يبدأ هذا البرنامج منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وذلك من خلال لجان خاصة.

 وقال "المدلج": "إضافة إلى البرنامج النوعي الذي كان قدم للضيوف في المدينة المنورة، أيضًا هناك برنامج نوعي مختلف، بالإضافة إلى البرنامج الأساسي وهو العمرة هناك من البرامج الالتقاء بأحد أئمة الحرم المكي الشريف بعد أداء مناسك العمرة، ويكون هناك أيضًا زيارة مصنع الكسوة، وزيارة متحف الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة يوم مفتوح لهم يتضمن عدداً من البرامج الثقافية والترفيهية"، مبينًا أنَّ هناك تنسيقًا عاليًا مع الجهات الحكومية لتوفير مزيد من التسهيلات لضيوف البرنامج. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
المركز الإعلامي لعلماء اليمن يطلق حملة "مشروع الحوثي تجويع وإفقار"
أطلق برنامج التواصل مع علماء اليمن ممثلا بمركزه الإعلامي، الحملة الإعلامية الثانية تحت وسم: (مشروع الحوثي تجويع وإفقار) ، وذلك في إطار الحملات الإعلامية التي تستهدف المشاركة الفاعلة في المعركة التي يخوضها الشعب اليمني ضد أعدائه الذين انقلبوا على الشرعية وعلى الإجماع الوطني خدمة للمشروع الإيراني الذي يستهدف زعزعة الأمن والسلام والتعايش في المنطقة العربية.
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
باكستان تصدر عقوبات صارمة للمجاهر بالإفطار في نهار رمضان
وافقت لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشيوخ الباكستاني الأربعاء بالإجماع على التعديلات المقترحة على قانون "احترام شهر رمضان"، بحسب مصادر صحفية باكستانية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م