الفوزان: الاختبارات مقياس للتحصيل و حافز للطالب على المذاكرة والتعلم
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/10 الموافق 2017/01/08 - 05:21 م

أكد عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن فوزان الفوزان على أهمية الاختبارات في شحن همم الطلاب للدراسة والتعلم، موصيا أولياء أمورهم بتقوى الله في أبنائهم وإعانتهم على طلب العلم والدراسة وبالمحافظة عليهم والعناية بهم في هذه الأيام.

وقال الدكتور الفوزان في نصيحة وجهها للطلاب وآبائهم بمناسبة الامتحانات: " الاختبارات الدراسية مقياس للتحصيل ففيها حافز للطالب على المذاكرة والتعلم، وإن كان الأولى والأحرى به أن يكون له حافز من رغبته هو في العلم النافع.

وأضاف الفوزان أن الامتحان جعل ليكون حافزا للطالب لأنه مقياس لمدركاته ومعلوماته وأنه عدل بين الطلاب؛ ليتميز منهم المجد من المتكاسل، ليتميز منهم المحصل من غير المحصل موضحا أنه لو تُرك الطلاب بغير امتحان فقليل منهم من يهتم بالدراسة والتحصيل.

وقدم الفوزان نصيحة لأولياء الامور قائلا: "يجب على الآباء أَن يتقوا الله في أولادهم وأن يحافظوا عليهم وأن يعينوهم على طلب العلم وعلى تحصيل المعرفة؛ لأن ذلك من صالح الجميع. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
ابن حميد في خطبة العيد: الشُّكرُ أدبٌ رفيع حريٌ بكل ذي خلق أن يتحلى به
أدى جموع المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الحرام في أجواء تملؤها البهجة والفرح والسرور, واستمعوا إلى خطبة العيد التي ألقاها معالي إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد التي استهلها بالحمد والثناء على الله عز وجل وشكره على ما منَّ على المسلمين من منن عظيمة وقال:
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م