الفوزان: الاختبارات مقياس للتحصيل و حافز للطالب على المذاكرة والتعلم
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/10 الموافق 2017/01/08 - 05:21 م

أكد عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن فوزان الفوزان على أهمية الاختبارات في شحن همم الطلاب للدراسة والتعلم، موصيا أولياء أمورهم بتقوى الله في أبنائهم وإعانتهم على طلب العلم والدراسة وبالمحافظة عليهم والعناية بهم في هذه الأيام.

وقال الدكتور الفوزان في نصيحة وجهها للطلاب وآبائهم بمناسبة الامتحانات: " الاختبارات الدراسية مقياس للتحصيل ففيها حافز للطالب على المذاكرة والتعلم، وإن كان الأولى والأحرى به أن يكون له حافز من رغبته هو في العلم النافع.

وأضاف الفوزان أن الامتحان جعل ليكون حافزا للطالب لأنه مقياس لمدركاته ومعلوماته وأنه عدل بين الطلاب؛ ليتميز منهم المجد من المتكاسل، ليتميز منهم المحصل من غير المحصل موضحا أنه لو تُرك الطلاب بغير امتحان فقليل منهم من يهتم بالدراسة والتحصيل.

وقدم الفوزان نصيحة لأولياء الامور قائلا: "يجب على الآباء أَن يتقوا الله في أولادهم وأن يحافظوا عليهم وأن يعينوهم على طلب العلم وعلى تحصيل المعرفة؛ لأن ذلك من صالح الجميع. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م