الفوزان: الاختبارات مقياس للتحصيل و حافز للطالب على المذاكرة والتعلم
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/10 الموافق 2017/01/08 - 05:21 م

أكد عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن فوزان الفوزان على أهمية الاختبارات في شحن همم الطلاب للدراسة والتعلم، موصيا أولياء أمورهم بتقوى الله في أبنائهم وإعانتهم على طلب العلم والدراسة وبالمحافظة عليهم والعناية بهم في هذه الأيام.

وقال الدكتور الفوزان في نصيحة وجهها للطلاب وآبائهم بمناسبة الامتحانات: " الاختبارات الدراسية مقياس للتحصيل ففيها حافز للطالب على المذاكرة والتعلم، وإن كان الأولى والأحرى به أن يكون له حافز من رغبته هو في العلم النافع.

وأضاف الفوزان أن الامتحان جعل ليكون حافزا للطالب لأنه مقياس لمدركاته ومعلوماته وأنه عدل بين الطلاب؛ ليتميز منهم المجد من المتكاسل، ليتميز منهم المحصل من غير المحصل موضحا أنه لو تُرك الطلاب بغير امتحان فقليل منهم من يهتم بالدراسة والتحصيل.

وقدم الفوزان نصيحة لأولياء الامور قائلا: "يجب على الآباء أَن يتقوا الله في أولادهم وأن يحافظوا عليهم وأن يعينوهم على طلب العلم وعلى تحصيل المعرفة؛ لأن ذلك من صالح الجميع. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المحكمة العليا : غدًا الأربعاء غرة شهر ذي الحجة
صدر عن المحكمة العليا اليوم البيان التالي:-
الاحتلال يمنع إدخال المنهاج الفلسطيني لمدرسة في الأقصى
منعت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات داخل المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط، بحجة "صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية".
وصول 755186 حاجا إلى المدينة المنورة
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438هـ, 186ر755 حاجا وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة .
الأزهر يرد على "السبسي": آيات المواريث بالقرآن لا تقبل الاجتهاد
أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن رفضه لمقترح الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وجواز زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، الأمر الذي قوبل برفض شديد في الأوساط العربية والإسلامية.
تدشين غرفة عمليات لتقليل الزحام في الحج
كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، الدكتور حسين الشريف، عن تدشين غرفة عمليات موسعة؛ تتولى إدارة حشود ضيوف الرحمن، باتجاه جسر الجمرات، خلال أيام الحج، مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد التفويج؛ تفاديا للازدحام، والاختناقات في طرق الجمرات، وأروقة الجسر.
ضمن برنامج (الاحتساب في تحصين الشباب) الهيئة توزع كتيبات توعوية للحج
وزعت إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام عددا من الكتيبات التوعوية والمنشورات الدينية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م