توجيه ملكي: رفع أعداد الحجيج من الخارج والداخل
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/10 الموافق 2017/01/08 - 08:30 ص

 

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، عن صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برفع الطاقة الاستيعابية للحجاج في موسم حج هذا العام ١٤٣٨هـ،  ورفع أعداد الحجاج من  الخارج وكذلك من  الداخل.

وقال: إن التوجيه شمل تمكين الدول الإسلامية الراغبة في رفع أعداد حجاجها لهذا العام، من زيادة أعداد حجاجها، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن، بما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وأضاف "بنتن": أن ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، أكد  في توجيهاته  توسيع الفرص لراغبي الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجي، وصولا للأعداد المعمول بها قبل عام ١٤٣٣هـ، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء بعض مراحل التوسعة الكبرى التي يشهدها المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.

وتابع وزير الحج والعمرة، قائلا: إن صدور قرار البدء في رفع أعداد الحجاج لهذا العام تم بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك.

          وأضاف على هامش استقباله لرؤساء وفود الحج في الدول العربية والإسلامية، اليوم في مكتبه، بوزارة الحج والعمرة في جدة: أن كافة القطاعات العاملة، في وزارة الحج والعمرة والمؤسسات المرتبطة بها، قد رفعت درجة الجاهزية للتهيؤ لاستقبال الأعداد الإضافية للحجاج في حج هذا العام. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
شيخ الأزهر: كل دعاوى الصهاينة في أحقيتهم للقدس باطلة
فند الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعاوى الصهاينة بأحقيتهم في المدينة المقدسة، قائلاً إن التاريخ يكذب هذه المزاعم التي يذيعها اليهود في إعلامهم وأدبياتهم.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
منع التصوير في الحرمين الشريفين
ذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجهات المعنية منعت التصوير في الحرمين الشريفين تعظيما لشعائر الله، واحتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م