مكتبة "حديث" متنقلة.. «تطبيق إلكتروني» جديد يجمع كتب السنة التسعة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/05 الموافق 2017/01/03 - 08:11 ص

هل يمكن أن تسير بكتب السنة كاملة في جيبك؟ بالفعل أصبح ذلك متاحاً، فقد أطلقت أوقاف ‘‘والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها‘‘ تطبيقاً على الأجهزة الذكية واللوحية، تحت مسمى جامع الكتب التسعة، الذي يشتمل على كتب الحديث التسعة المشهورة وهي: صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وسنن أبي داود، وسنن الترمذي، وسنن النسائي، وسنن ابن ماجة، وموطأ مالك، وسنن الدارمي، ومسند أحمد، وذلك خلال عرض إلكتروني حديث، يجمع بين أصالة التحقيق وقوة التقنية.

السنة معك أينما كنت

مع تطبيق جامع الكتب التسعة، والمعد خصيصاً للأجهزة الذكية، أصبح بإمكانك التنقل بمكتبة حديثية شاملة للاستفادة منها أينما كنت، سهلة الاستخدام، فلن تكون مقيداً بمكان، أو مرتبطاً بالحاسب المنزلي، وبإمكانك البحث عن أي كلمة أو جملة في نص الحديث في أي كتاب من الكتب التسعة، كما يتيح إمكانية الذهاب إلى أي حديث من خلال الرقم الخاص به.

* التقسيم الموضوعي

يتميز البرنامج بإمكانية عرض السنة النبوية، وفقاً لشجرة موضوعية شاملة، مع إمكانية تحديد موضوعات جزئية، وعرض الحديث، أو الأحاديث المرتبطة بها في أسرع وقت، ويتم تقديم خدمة عرض شرح الحديث، مع ربط كل حديث بالشرح الخاص به؛ وذلك لتوفير الوقت والجهد.

* التخريج

تم إضافة خدمة التخريج على التطبيق، فبمجرد الضغط على الأيقونة يتم تخريج الحديث آليّاً، فتظهر النتائج مباشرة دون أي عناء أو مجهود، كما يوجد خاصية مشاركة الحديث مع الآخرين، من خلال مواقع التواصل المختلفة، إضافة إلى إمكانية نسخ الحديث.

* الغريب

يتيح تطبيق جامع الكتب التسعة خدمة شرح غريب الحديث، من خلال وضع معاني مختصرة للكلمات الغريبة، كذلك يتيح التعريف بالراوي وذلك من خلال وضع بطاقة تعريف خاصة بكل راوٍ تحتوي على البيانات الخاصة به.

* إضافة الملاحظات

باستطاعة المستخدم، إضافة أي ملاحظة أو خاطرة أثناء القراءة أو المدارسة، ويتم حفظها والرجوع إليها في أي وقت، كما يتيح للمستخدم التحكم في لون الخط أو حجمه أو نوعه، بما يساعد على إعطاء الراحة البصرية لقراءة سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

* مزايا البرنامج

1 – جمع الكتب التسعة في تطبيق واحد.

2 – إخراج النصوص في صورة محققة مضبوطة ضبطاً كاملاً.

3 – البحث بأي كلمة أو عبارة في أي حديث في الكتب التسعة كلها.

4 – الوصول إلى أي حديث من خلال الرقم الخاص به.

5 – عرض تقسيم موضوعي للأحاديث.

6 – عرض الشرح الخاص بكل حديث.

7 – إمكانية مشاركة الحديث عبر وسائل التواصل.

8 – إعدادات إضافية لراحة المستخدم.

9 – سهولة التنقل بالموسوعة إلى أي مكان.

10 – واجهة جميلة وسهلة الاستخدام ذات تصميم متميز وجذاب.

11 – إضافة أي حديث إلى المفضلات، واسترجاعه في أي وقت.

12 – خدمة شرح غريب الحديث.

13 – التعريف بكل راوٍ من خلال بطاقة خاصة به.

آبل
رابط التحميل

آندرويد:
رابط التحميل

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"الثبيتي": للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه
تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي؛ عن قرب انتهاء شهر رمضان والسعادة لمَن صام رمضان، وأن نعمة التوفيق لصيامه وقيامه من أجلّ النعم لا تستقصى خيراته ولا تحصى نفحاته، قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه:
معرض للإطعام الخيري بساحات المسجد الحرام
أقامت إدارة الساحات بالتعاون مع لجنة السقاية و الرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة معرضاً للإطعام الخيري المقدم في ساحات المسجد الحرام بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة السقاية و الرفادة بمنطقة مكة المكرمة ومنسوبي إدارات الساحات.
مكة المكرمة: مشروع حفظ النعمة يستهدف 6 ملايين مستفيد خلال العام الجاري
حقق مشروع حفظ النعمة في ساحات المسجد الحرام، جمع ربع مليون وجبة، من فائض إفطار الصائمين خلال العشرين يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك. وتم إعادة تدوير الفائض من الطعام؛ من أجل توزيعه على الفقراء والمحتاجين.
لخدمة «ضيوف الرحمن».. تدشين مستشفى الحرم للطوارئ
دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي، الأمير عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة، أمس الثلاثاء، مُسْتَشْفَى الحرم للطوارئ، بسعة 50 سريراً، 10 منها للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.
كِبار العلماء تبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد
رحبت هيئة كِبار العلماء، اليوم، باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لسمو الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م