مكتبة "حديث" متنقلة.. «تطبيق إلكتروني» جديد يجمع كتب السنة التسعة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1438/04/05 الموافق 2017/01/03 - 08:11 ص

هل يمكن أن تسير بكتب السنة كاملة في جيبك؟ بالفعل أصبح ذلك متاحاً، فقد أطلقت أوقاف ‘‘والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها‘‘ تطبيقاً على الأجهزة الذكية واللوحية، تحت مسمى جامع الكتب التسعة، الذي يشتمل على كتب الحديث التسعة المشهورة وهي: صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وسنن أبي داود، وسنن الترمذي، وسنن النسائي، وسنن ابن ماجة، وموطأ مالك، وسنن الدارمي، ومسند أحمد، وذلك خلال عرض إلكتروني حديث، يجمع بين أصالة التحقيق وقوة التقنية.

السنة معك أينما كنت

مع تطبيق جامع الكتب التسعة، والمعد خصيصاً للأجهزة الذكية، أصبح بإمكانك التنقل بمكتبة حديثية شاملة للاستفادة منها أينما كنت، سهلة الاستخدام، فلن تكون مقيداً بمكان، أو مرتبطاً بالحاسب المنزلي، وبإمكانك البحث عن أي كلمة أو جملة في نص الحديث في أي كتاب من الكتب التسعة، كما يتيح إمكانية الذهاب إلى أي حديث من خلال الرقم الخاص به.

* التقسيم الموضوعي

يتميز البرنامج بإمكانية عرض السنة النبوية، وفقاً لشجرة موضوعية شاملة، مع إمكانية تحديد موضوعات جزئية، وعرض الحديث، أو الأحاديث المرتبطة بها في أسرع وقت، ويتم تقديم خدمة عرض شرح الحديث، مع ربط كل حديث بالشرح الخاص به؛ وذلك لتوفير الوقت والجهد.

* التخريج

تم إضافة خدمة التخريج على التطبيق، فبمجرد الضغط على الأيقونة يتم تخريج الحديث آليّاً، فتظهر النتائج مباشرة دون أي عناء أو مجهود، كما يوجد خاصية مشاركة الحديث مع الآخرين، من خلال مواقع التواصل المختلفة، إضافة إلى إمكانية نسخ الحديث.

* الغريب

يتيح تطبيق جامع الكتب التسعة خدمة شرح غريب الحديث، من خلال وضع معاني مختصرة للكلمات الغريبة، كذلك يتيح التعريف بالراوي وذلك من خلال وضع بطاقة تعريف خاصة بكل راوٍ تحتوي على البيانات الخاصة به.

* إضافة الملاحظات

باستطاعة المستخدم، إضافة أي ملاحظة أو خاطرة أثناء القراءة أو المدارسة، ويتم حفظها والرجوع إليها في أي وقت، كما يتيح للمستخدم التحكم في لون الخط أو حجمه أو نوعه، بما يساعد على إعطاء الراحة البصرية لقراءة سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

* مزايا البرنامج

1 – جمع الكتب التسعة في تطبيق واحد.

2 – إخراج النصوص في صورة محققة مضبوطة ضبطاً كاملاً.

3 – البحث بأي كلمة أو عبارة في أي حديث في الكتب التسعة كلها.

4 – الوصول إلى أي حديث من خلال الرقم الخاص به.

5 – عرض تقسيم موضوعي للأحاديث.

6 – عرض الشرح الخاص بكل حديث.

7 – إمكانية مشاركة الحديث عبر وسائل التواصل.

8 – إعدادات إضافية لراحة المستخدم.

9 – سهولة التنقل بالموسوعة إلى أي مكان.

10 – واجهة جميلة وسهلة الاستخدام ذات تصميم متميز وجذاب.

11 – إضافة أي حديث إلى المفضلات، واسترجاعه في أي وقت.

12 – خدمة شرح غريب الحديث.

13 – التعريف بكل راوٍ من خلال بطاقة خاصة به.

آبل
رابط التحميل

آندرويد:
رابط التحميل

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
شرطية تقدّم شكوى للجنة حقوق الإنسان بهولندا بسبب منعها من الحجاب
قدّمت شرطية هولندية مسلمة شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان في البلاد بسبب منعها من ارتداء الحجاب مع الزي الرسمي خلال أوقات العمل.
أوزبكستان تستضيف مؤتمرا دوليا حول "التضامن الإسلامي"
استضافت العاصمة الأوزبكية طشقند اليوم الأربعاء، مؤتمرا إسلاميا دوليا شارك فيه رؤساء الشؤون الدينية وعلماء وإداريون من بلدان عديدة بينها تركيا.
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
محام سعودي يطلق مبادرة للحد من الخلافات الزوجية
أطلق محام سعودي مبادرة وطنية، بشعار: "مصلحون بلا حدود" لإعداد وصياغة نماذج تكون ملحقة بعقد النكاح، وتقدم بخطابات إلى وزارة العدل، والمجلس الأعلى للقضاء؛ لتبني المبادرة وإطلاقها بطريقة رسمية.
آل الشيخ: رقاة ومفسرو أحلام صنعوا الخوف والخرافة!
أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ أن القراء والرقاة الجهلة صنعوا الخوف في الناس ناصحاً بعدم الالتفات إلى الخرفات التي يطلقونها وقال في محاضرة ألقاها في الجامع الكبير في الرياض "إن الخوف صنعته عدة أدوات ومنهم قراء ورقاة جهلة يصنعون الخوف في الناس بما يفعلونه ويؤصلونه فيقولون: فيك كذا وكذا...
«ستيني» يحفظ القرآن في أقل من عام
(أقرأ القُرْآن يَوْمِيّاً مُنْذُ أَيَّام الشباب ولم أهجر القُرْآن في حياتي)، بهذه الكلمات بدأ الشيخ أكرم عبدالله الجرجاوي – 65 عَامَاً – يروي قصة حفظه لكتاب الله والذي توج بلقب أكبر حفاظ القُرْآن في جدة للعام 1438هـ، ليكون على موعد مع التكريم في حفل خيركم لتكريم 1000 حافظ وحافظة والذي سيُقام بمشيئة الله في 24 من الشهر المقبل، بِرِعَايَةِ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م