باحثون يؤسسون مركزا بحثيا للتصدي للشيعة ومواجهتهم فكريا
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1436/07/29 الموافق 2015/05/18 - 08:27 ص

استشعارا بخطورة المد ألصفوي الذي حذر منه الكثير من علماء الأمة ودعاتها، وضرورة تفعيل كافة الإجراءات والجهود لدحض مزاعم التوغل الشيعي في المجتمعات الإسلامية، أسس عدد من الباحثين المصريين مركز “الأئمة” البحثي للتصدي للشيعة، وتوضيح مناهجهم.
ويهدف المركز إلى رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي، حسبما جاء على لسان محمد عبادي أحد الباحثين العاملين بالمركز.
وعن أسباب إنشاء هذا المركز أكد " عبادي " أن الخطورة التي يمثلها نشر التشيع في الوطن العربي والإسلامي، تتطلب رصدا دقيقا لتجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها، وبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، وهو ما سعى المركز لتفعيله، إضافة الى صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع، وتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
ولفت إلى أن من أهم مهام مركز الأئمة، تقديم الدعم للإعلام المناهض للتشيع من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع، كما أن له هدف مجتمعي بسعيه لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيلهم الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
التعاون الإسلامي تندد بالهجوم الدموي الانتحاري في باكستان
نددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وبقوة، بالهجوم الانتحاري الذي استهدف تجمعا لإحدى الحملات الانتخابية في جنوب غرب باكستان يوم 13 يوليو 2018 وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 85 قتيلا، وعن جرح 200 آخرين.
المطلق: التعدد ضرورة في هذا العصر.. وعلى قدر لحافك مد رجليك
قال عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله المطلق، إن تعدد الزوجات ضروري في هذا العصر، وخاصة من المطلقات والأرامل، والعوانس.
د. المطلق محذراً التجار: استحوذ حب المال عليهم فاحتالوا لرفع الأسعار
حذر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء التجار ورجال الأعمال من الاحتيال في رفع الأسعار والاحتكار
د داوود: المداومة على الطاعة من علامات قبول الأعمال بعد رمضان
أكد الدكتور محمد محمد داود، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة قناة السويس، أن هناك علامات عدة لقبول العمل في رمضان، منها: الحسنه بعد الحسنه فإتيان المسلمون بعد رمضان بالطاعات , والقُربات والمحافظة عليها دليل على رضى الله عن العبد.
فقه الصيام وتهذيب النفس.. حلقة نقاشية للطلاب الوافدين بالقاهرة
واصل مجمع البحوث الإسلامية المصري، أمس الاثنين، الحلقات النقاشية التي ينظمها للطلاب الوافدين، ضمن الفعاليات الثقافية التي يعقدها بمدينة البعوث الإسلامية؛ حيث عقدت الجلسة النقاشية الخامسة تحت عنوان: "فقه الصيام..تهذيب للنفس وإصلاح للمجتمع"، وحاضر فيها د.عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.
لماذا يفرح المسلمون بقدوم شهر رمضان؟
أسئلة عدة تفرض نفسها بقوة مع قدوم شهر رمضان كل عام، على رأسها: لماذا كل هذه الفرحة مع اقتراب شهر الصيام؟ لماذا كان سلفنا الصالح - رحمهم الله – يجلون قدوم هذا الشهر بهذه الكيفية حتى أنه قد روي عنهم أنهم كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر كي يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أخرى كي يتقبله منهم.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م