باحثون يؤسسون مركزا بحثيا للتصدي للشيعة ومواجهتهم فكريا
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1436/07/29 الموافق 2015/05/18 - 08:27 ص

استشعارا بخطورة المد ألصفوي الذي حذر منه الكثير من علماء الأمة ودعاتها، وضرورة تفعيل كافة الإجراءات والجهود لدحض مزاعم التوغل الشيعي في المجتمعات الإسلامية، أسس عدد من الباحثين المصريين مركز “الأئمة” البحثي للتصدي للشيعة، وتوضيح مناهجهم.
ويهدف المركز إلى رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي، حسبما جاء على لسان محمد عبادي أحد الباحثين العاملين بالمركز.
وعن أسباب إنشاء هذا المركز أكد " عبادي " أن الخطورة التي يمثلها نشر التشيع في الوطن العربي والإسلامي، تتطلب رصدا دقيقا لتجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها، وبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، وهو ما سعى المركز لتفعيله، إضافة الى صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع، وتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
ولفت إلى أن من أهم مهام مركز الأئمة، تقديم الدعم للإعلام المناهض للتشيع من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع، كما أن له هدف مجتمعي بسعيه لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيلهم الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
إشهار 481 شخصًا إسلامهم في بوروندي
في إطار جهودها المتواصلة في التعريف بالإسلام وسماحته، أسفرت جهود جمعية "التعليم والتنمية" الدعوية بمدينة "موينجا" البوروندية عن إشهار حوالي 481 شخصًا إسلامهم وذلك في أعقاب رعايتها لقافلتين إغاثيتين بالمحافظة.
بالفيديو‬.."مواطن تركي" يُحدّث داعية سعودياً عن حال المسلمين ويبكي ألماً
لم يتمالك شخص مسلم من الجنسية التركية نفسه، وهو يشاهد داعية سعودياً يركب إلى جواره، فانهالت دموعه على حال المسلمين في سوريا وليبيا والعراق وبقية الدول.
مكة.. 58 مسجدًا في 17 محافظة تتنافس على وسام الجامع القدوة
يتنافس نحو 58 مسجد جامع في 17 محافظة في منطقة مكة المكرمة من أصل 3000 جامع للحصول على وسام الجامع القدوة، الذي أعلن عنه فرع الشؤون الإسلامية في المنطقة، ضمن مشاركته في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة؟"، الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.
الأحكام الشرعية المترتبة على حوادث السير
في الأونة الأخيرة، مع ارتفاع عدد المركبات، وضيق الطرقات عن استيعابها، كثرت حوادث الطرق اليومية، بصورة ملفتة للنظر في العقود الأخيرة، مما يدفع إلى التساؤل عن المسئولية عن الحوادث التي تنتج عن ذلك، خاصة إذا ما نتج عن الحادث وفاةٌ.
حكم إلقاء بقايا الطعام في صناديق القمامة
تعد مسألة رمي بقايا الطعام من الظواهر التي باتت تنتشر في كثير من المجتمعات، حيث تناقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية صورًا لإلقاء بعض الأشخاص كميات كبيرة من الطعام في صناديق القمامة، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع عريض من المسلمين من الجوع في العديد من الدول الفقيرة.
حكم بيع الذهب والفضة بطريق المرابحة للآمر بالشراء
حذرت دار الإفتاء الأردنية من بيع الذهب والفضة بطريقة المرابحة للآمر بالشراء أو التقسيط، مشيرة إلى أن هذا يتنافى مع الأحكام التي حددها الشرع لمعاملات الذهب والفضة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م