باحثون يؤسسون مركزا بحثيا للتصدي للشيعة ومواجهتهم فكريا
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1436/07/29 الموافق 2015/05/18 - 08:27 ص

استشعارا بخطورة المد ألصفوي الذي حذر منه الكثير من علماء الأمة ودعاتها، وضرورة تفعيل كافة الإجراءات والجهود لدحض مزاعم التوغل الشيعي في المجتمعات الإسلامية، أسس عدد من الباحثين المصريين مركز “الأئمة” البحثي للتصدي للشيعة، وتوضيح مناهجهم.
ويهدف المركز إلى رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي، حسبما جاء على لسان محمد عبادي أحد الباحثين العاملين بالمركز.
وعن أسباب إنشاء هذا المركز أكد " عبادي " أن الخطورة التي يمثلها نشر التشيع في الوطن العربي والإسلامي، تتطلب رصدا دقيقا لتجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها، وبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، وهو ما سعى المركز لتفعيله، إضافة الى صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع، وتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
ولفت إلى أن من أهم مهام مركز الأئمة، تقديم الدعم للإعلام المناهض للتشيع من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع، كما أن له هدف مجتمعي بسعيه لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيلهم الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
حكم من أخر قضاء رمضان حتى رمضان الذي يليه
من المسائل الفقهية التي يكثر السؤال عنها مع اقتراب شهر رمضان من كل عام، قضاء ما فات من أيام على المسلم لم يصمها لعذر أو لغير عذر، وما حكمها إن جاء رمضان التالي ولم يقضِ المسلم ما عليه من رمضان الماضي.
هل كل صوم مقبول؟
من المعتقدات الخاطئة المترسخة في عقول وأذهان بعض المسلمين: أن الصيام إن كان عن الطعام والشراب والجماع، منذ فجر اليوم حتى غروب الشمس، كان صحيحًا دون أي اعتبارات أخرى تتعلق بممارسات وسلوكيات المسلم طوال نهار رمضان.
كلمة في الحثّ على صلة الأرحام
ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك، موسم الطاعات والقربات، والمنافسة من أجل الفوز برضا الله سبحانه، يسعى "الملتقى الفقهي" إلى تقديم وجبات إيمانية سريعة للحث على الاستعداد لهذا الموسم الرباني العظيم، والتخلي عن كل ما يعلق بالنفس من كسل وانتكاسة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م