باحثون يؤسسون مركزا بحثيا للتصدي للشيعة ومواجهتهم فكريا
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1436/07/29 الموافق 2015/05/18 - 08:27 ص

استشعارا بخطورة المد ألصفوي الذي حذر منه الكثير من علماء الأمة ودعاتها، وضرورة تفعيل كافة الإجراءات والجهود لدحض مزاعم التوغل الشيعي في المجتمعات الإسلامية، أسس عدد من الباحثين المصريين مركز “الأئمة” البحثي للتصدي للشيعة، وتوضيح مناهجهم.
ويهدف المركز إلى رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي، حسبما جاء على لسان محمد عبادي أحد الباحثين العاملين بالمركز.
وعن أسباب إنشاء هذا المركز أكد " عبادي " أن الخطورة التي يمثلها نشر التشيع في الوطن العربي والإسلامي، تتطلب رصدا دقيقا لتجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها، وبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، وهو ما سعى المركز لتفعيله، إضافة الى صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع، وتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
ولفت إلى أن من أهم مهام مركز الأئمة، تقديم الدعم للإعلام المناهض للتشيع من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع، كما أن له هدف مجتمعي بسعيه لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيلهم الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الصحة السعودية: لا أمراض وبائية بين المعتمرين
أوضحت وزارة الصحة أنه لم تسجل حتى الآن - ولله الحمد - أي أمراض وبائية بين المعتمرين، وأن الوضع الصحي مطمئن بفضل من الله.
السعودية: وزارة العدل تطلق خدمة كتابات العدل المتنقّلة في مكة المكرمة
تستهدف كبار السن وذوي الإعاقات ونزلاء المستشفيات ودور الرعاية
مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال
جدد مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
لماذا يفرح المسلمون بقدوم شهر رمضان؟
أسئلة عدة تفرض نفسها بقوة مع قدوم شهر رمضان كل عام، على رأسها: لماذا كل هذه الفرحة مع اقتراب شهر الصيام؟ لماذا كان سلفنا الصالح - رحمهم الله – يجلون قدوم هذا الشهر بهذه الكيفية حتى أنه قد روي عنهم أنهم كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر كي يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أخرى كي يتقبله منهم.
باحث: مسلمو نيجيريا يواجهون مثلث الفقر والتّشييع والتنصير
تُعدّ دولة نيجيريا واحدة من أكبر البلدان الإسلامية في قارة إفريقيا، إذ تبلغ نسبة المسلمين فيها قرابة 75% من إجمالي عدد السكان الذي يتجاوز 160 مليون نسمة، وقد وصل الإسلام إلى هذه الدولة في وقت مبكر عن طريق التجارة، ومن خلال علاقات الجوار مع دول شمال إفريقيا والسودان.
حكم قضاء رمضان حال تأخيره حتى دخول شهر رمضان التّالي
أكد الدكتور أحمد عبد الجليل، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، على اتفاق العلماء والأئمة على أنّه يجب على من كان أفطر أياما من شهر رمضان أن يقضيها قبل حلول شهر رمضان التالي، وقد أخرج الشيخان في ذلك عن عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (كَانَ يَكُونُ عَلَيَّ الصَّوْمُ مِنْ رَمَضَانَ ، فَمَا أَسْتَطِيعُ أَنْ أَقْضِيَهُ إِلا فِي شَعْبَانَ، وَذَلِكَ لِمَكَانِ رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-)، وعلّق الحافظ ابن حجر على ذلك بقوله: "وَيُؤْخَذ مِنْ حِرْصهَا عَلَى ذَلِكَ فِي شَعْبَان، أَنَّهُ لا يَجُوز تَأْخِير الْقَضَاء حَتَّى يَدْخُلَ رَمَضَان آخَرُ".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م