باحثون يؤسسون مركزا بحثيا للتصدي للشيعة ومواجهتهم فكريا
|
الملتقى الفقهي - عماد عنان
أضيف فى 1436/07/29 الموافق 2015/05/18 - 08:27 ص

استشعارا بخطورة المد ألصفوي الذي حذر منه الكثير من علماء الأمة ودعاتها، وضرورة تفعيل كافة الإجراءات والجهود لدحض مزاعم التوغل الشيعي في المجتمعات الإسلامية، أسس عدد من الباحثين المصريين مركز “الأئمة” البحثي للتصدي للشيعة، وتوضيح مناهجهم.
ويهدف المركز إلى رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي، حسبما جاء على لسان محمد عبادي أحد الباحثين العاملين بالمركز.
وعن أسباب إنشاء هذا المركز أكد " عبادي " أن الخطورة التي يمثلها نشر التشيع في الوطن العربي والإسلامي، تتطلب رصدا دقيقا لتجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها، وبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، وهو ما سعى المركز لتفعيله، إضافة الى صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع، وتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
ولفت إلى أن من أهم مهام مركز الأئمة، تقديم الدعم للإعلام المناهض للتشيع من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع، كما أن له هدف مجتمعي بسعيه لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيلهم الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له. 
 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
أ د الفنيسان: الموتى في قبورهم يفرحون بأعمال ذويهم
حث فضيلة الشيخ الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض - سابقاً، على عمل الخير، مشيرًا أن من أراد أن يسعد أقاربه وذويه في قبورهم فعليه أن يقوم بأعمال الخير.
أردوغان يستنكر بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة
رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدة مساعي البعض للتشكيك في السنة النبوية الشريفة، وجعلها موضع جدل ونقاش.
السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة الجديد
أعلنت السعودية، مساء السبت، انطلاق موسم العمرة لعام 1439 هـ (غرة شهر صفر الجاري).
أ د الفنيسان: الموتى في قبورهم يفرحون بأعمال ذويهم
حث فضيلة الشيخ الدكتور سعود الفنيسان، الأستاذ في جامعه الامام وعميد كليه الشريعه بالرياض - سابقاً، على عمل الخير، مشيرًا أن من أراد أن يسعد أقاربه وذويه في قبورهم فعليه أن يقوم بأعمال الخير.
علماء يثمنون تدشين مجمع خادم الحرمين للحديث
ثمن عدد من العلماء والدعاة القرار السامي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف بالمدينة المنورة، والذي يعد بحسب أرائهم خطوة عملية على طريق الرد على المغرضين أعداء الدين ممن يعزفون ليل نهار على اوتار التشكيك في الأحاديث النبوية.
الشريم: أوصى اللهُ عبادَه بالثبات وهو أعلم بعوائقه ومقوّماته
حث فضيلة الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكي، على الثبات على الطاعة وتحمل مشقاتها، حيث كتب على حسابه الشخصي على تويتر يقول: أوصى اللهُ عبادَه بالثبات وهو أعلم بعوائقه ومقوّماته،فما يبلُغُ المؤمنُ درجةَ المحمدة وحسنَ العاقبة إلا بصدقه مع الله وثباته على ذلك الصدق }..وما بدَّلوا تبديلا{.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م