ذبح شاة في شعبان

اللجنة الدائمة للبحوث العلميةوالإفتاء اضيف فى 2017/04/30

إنني متعود منذ الصغر أقوم بذبح أو بمعنى أصح : صدقة في شهر شعبان في أي ليلة من هذا الشهر . هل علي في ذلك الأمر شيء أم لا ؟ أفيدوني أفادكم الله .

الصدقات لا سيما الجارية منها من أعظم أنواع القربات ، لكن بشرط أن تكون على وفق الشرع المطهر ، وأن تكون من مكسب حلال ، وتدفع في وجوهها المشروعة ، مثل : الصدقة على الفقراء والمساكين ، وبناء المساجد وهكذا . وربط الصدقة بزمن لم يعين من جهة الشرع إن تعلق به اعتقاد فلا يجوز ، وعليه إن كان هذا العمل في شهر شعبان لاعتقاد في ذات الشهر أو في يوم منه فليست من القرب الشرعية .

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو: بكر أبو زيد

عضو: عبد العزيز آل الشيخ

عضو: صالح الفوزان

عضو: عبد الله بن غديان

الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز     

المصدر: فتاوى اللجنة الدائمة  
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
الأزهر يرد على "السبسي": آيات المواريث بالقرآن لا تقبل الاجتهاد
أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن رفضه لمقترح الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وجواز زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، الأمر الذي قوبل برفض شديد في الأوساط العربية والإسلامية.
تدشين غرفة عمليات لتقليل الزحام في الحج
كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، الدكتور حسين الشريف، عن تدشين غرفة عمليات موسعة؛ تتولى إدارة حشود ضيوف الرحمن، باتجاه جسر الجمرات، خلال أيام الحج، مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد التفويج؛ تفاديا للازدحام، والاختناقات في طرق الجمرات، وأروقة الجسر.
مغادرة أولى قوافل الحجاج من لبنان إلى الديار المقدسة
غادرت اليوم من بيروت الدفعة الأولى من القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين على متن الخطوط الجوية السعودية في بيروت عبر مطار رفيق الحريري الدولي، متوجهين إلى الديار المقدسة .
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م