ذبح شاة في شعبان

اللجنة الدائمة للبحوث العلميةوالإفتاء اضيف فى 2017/04/30

إنني متعود منذ الصغر أقوم بذبح أو بمعنى أصح : صدقة في شهر شعبان في أي ليلة من هذا الشهر . هل علي في ذلك الأمر شيء أم لا ؟ أفيدوني أفادكم الله .

الصدقات لا سيما الجارية منها من أعظم أنواع القربات ، لكن بشرط أن تكون على وفق الشرع المطهر ، وأن تكون من مكسب حلال ، وتدفع في وجوهها المشروعة ، مثل : الصدقة على الفقراء والمساكين ، وبناء المساجد وهكذا . وربط الصدقة بزمن لم يعين من جهة الشرع إن تعلق به اعتقاد فلا يجوز ، وعليه إن كان هذا العمل في شهر شعبان لاعتقاد في ذات الشهر أو في يوم منه فليست من القرب الشرعية .

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو: بكر أبو زيد

عضو: عبد العزيز آل الشيخ

عضو: صالح الفوزان

عضو: عبد الله بن غديان

الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز     

المصدر: فتاوى اللجنة الدائمة  
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان
وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات وخاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.
تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي
أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد تغيير فرش سجاد المسجد النبوي وذلك بفرش (3) آلاف سجادة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
الأمير تركي بن عبدالله يدشن مشروع تفطير مليون صائم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، مشروع تفطير مليون صائم لعام 1438هـ، التابع لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة في الرياض.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م