السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
إشهار 481 شخصًا إسلامهم في بوروندي
في إطار جهودها المتواصلة في التعريف بالإسلام وسماحته، أسفرت جهود جمعية "التعليم والتنمية" الدعوية بمدينة "موينجا" البوروندية عن إشهار حوالي 481 شخصًا إسلامهم وذلك في أعقاب رعايتها لقافلتين إغاثيتين بالمحافظة.
بالفيديو‬.."مواطن تركي" يُحدّث داعية سعودياً عن حال المسلمين ويبكي ألماً
لم يتمالك شخص مسلم من الجنسية التركية نفسه، وهو يشاهد داعية سعودياً يركب إلى جواره، فانهالت دموعه على حال المسلمين في سوريا وليبيا والعراق وبقية الدول.
مكة.. 58 مسجدًا في 17 محافظة تتنافس على وسام الجامع القدوة
يتنافس نحو 58 مسجد جامع في 17 محافظة في منطقة مكة المكرمة من أصل 3000 جامع للحصول على وسام الجامع القدوة، الذي أعلن عنه فرع الشؤون الإسلامية في المنطقة، ضمن مشاركته في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة؟"، الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م