السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م