السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
افتتاح مشروع وقفي ومسجد بـ" سوهاريكا" بكوسوفو
افتتحت المشيخة الإسلامية في جمهورية "كوسوفو" 3 مشروعات مهمة لمجلس المشيخة الإسلامية في محافظة "سوهاريكا"، وهي مكاتب مجلس المشيخة الإسلامية في المحافظة، ووقف محلات تجارية، وجامع في قرية "سالاغراشدا"، وتم بناء هذه المشروعات بتمويل من إحدى المؤسسات الخيرية العربية.
جمعية وئام تستأنف برامج تدريب المقبلات على الزواج
يعاود القسم النسائي بجمعية "وئام" للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية بالسعودية إقامة دورات تأهيل المقبلات على الزواج، والتي تغطي جوانب متعددة من حياة الزوجة الجديدة.
خطيب الحرم المكي: علينا أن نستشعر أن لنا إخوة يعانون الاضطهاد
أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي، أن نعمة الإيمان أعظم نعمة على العبد؛ فمتى حَظِيَ بها فقد نال نعمة لا تداينها نعمة, ولا توازيها مِنّة, بها تتحقق سعادة الدنيا والآخرة؛ مستشهداً بقول الباري سبحانه: {بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلإِيمَانِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م