السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
نائب رئيس وزراء المجر: المزج بين الإرهاب والإسلام مرفوض
أكد جولت شيميين، نائب رئيس الوزراء المجرى، على تقديره للإسلام كشريعة وسطية استطاعت أن تؤسس لحضارة عظيمة شهد بفضلها القاصي والداني، ملفتًا أن الحديث عن الإسلام لابد وأن يكون فيه نوع من التوقير والإحترام لهذا الدين.
السلمي: تأمين المعلمين جائز.. و"تكافل الراجحي" من أفضل النظم
وقال السلمي معلقًا على موضوع التأمين الصحي التجاري على منسوبي التعليم لبرنامج (يستفتونك) على قناة الرسالة: "الذين يريدون الدخول في نظام تأمين عن طريق نظام تكافل الراجحي أرى أنه لا بأس بذلك".
الرياض.. ١٥ مبادرة بملتقى «المعاهد القرآنية» تناقش سبل تطويرها
نظَّم مركز معاهد للاستشارات، ملتقى المعاهد القرآنية بالرياض برعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والإرشاد المشرف العام على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالوزارة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، وبرعاية مؤسسة الشيخ محمد الشاوي، بِعُنْوَان: (القيادة والتأثير في المعاهد القرآنية).
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م