السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
هيئة مكة المكرمة تمنع معلما من تدريس الطالبات داخل القاعة
أحالت شرطة العاصمة المقدسة مؤخراً عضو تدريس بأحد المعاهد الشهيرة لتعليم اللغة الإنجليزية لهيئة التحقيق والادعاء العام بعد أن تم ضبطه من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة لمكرمة.
المفتي: عاصفة الحزم تدافع عن العقيدة الإسلامية من المد الصفوي
استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، في مكتبه، ضيوف خادم الحرمين الشريفين من العلماء والدعاة والمفكرين المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الـ30، وذلك بحضور عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ.
توزيع عشرة آلاف نسخة من المصحف الشريف بالجنادرية
واصل جناح وزارة الشؤون والأوقاف والدعوة والإرشاد استقباله لزواره من مختلف الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين والمهتمين بالمورث الشعبي من داخل المملكة وخارجها.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م