السلام أثناء الصلاة

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان اضيف فى 2013/06/02

 هل السلام أثناء الصلاة من السنة ؟
 نعم هذا من السنة، خصوصاً إن لم يكن حوله أحد يرد السلام عليه، يعني من الحاضرين في المسجد، وهنا يرد السلام، والذي جاء في السنة صفات عديدة منها، رد السلام برأسه ويشير بالرأس ومنها أن يرد السلام بيده، أو يرد السلام بأصبعه، أو إذا سلم ويقول وعليكم السلام، كل هذا جاء في السنة مادام الشخص سلم فرد السلام واجب، لكن لا  يتفوه  بلسانه، لأنه ممنوع من الكلام أثناء الصلاة، وإنما يشير بذلك إشارةً ويرد بقلبه، من دون جهر بذلك .
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )
الدولة  
 
لا توجد تعليقات
مفتي القدس: وعد ترامب المشئوم وهو قرار من لا يملك لمن لا يستحق
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اليوم، الأحد ، في حديث لتليفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية اليوم: "إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وعدنا الله إياها في كتابه الكريم بقرار لا يقبل النقد ولا التغيير من أحد، فهي الحقيقة الربانية والقضية الإلهية ، والمسجد الأقصى المبارك آية في كتاب الله الكريم وسورة يقرأها كل مسلم في كل صلاة".
الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تدعو إلى الحرص على أداء صلاة الاستسقاء
دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى الاقتداء بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالحرص على أداء صلاة الاستسقاء يوم غدٍ، إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - إلى إقامتها في عموم البلاد.
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس
أعلن البنك الإسلامي للتنمية عبر بوابة التوظيف في موقعه الإلكتروني عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة مؤهلات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات، وذلك للعمل بمقر البنك في محافظة جدة.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م