أحد مواقع مؤسسة رسالة الإسلام الهادفة، ويعد من أوائل المواقع الفقهية على شبكة الإنترنت، ونسعى لأن يكون من أكثر المواقع  ثراءً من حيث نوافذه المبتكرة وتفصيلاته وخدماته.

فكرة الموقع:

 قامت فكرة الموقع على اعتباره ملتقى فقهياً للمهتمين بالفقه وأصوله وقواعده، فهو يعد من جهة ثبتاً لأسمائهم وعناوينهم وأخبارهم، ويعد من جهة ثانية مكتبة لحفظ تراثهم، ويعد من جهة ثالثة مرجعاً لمطالبهم الفقهية، ومن جهة رابعة رابطة تجمعهم ونادياً للتحاور فيما بينهم في شتى الفنون الفقهية.

لماذا الملتقى الفقهي؟

كانت الحاجة ماسة لملتقى يضم الفقهاء ويهتم بالقضايا الفقهية، ولعل أهم ما شجعنا لإطلاق هذا الموقع ما يلي:

1- أن الإنترنت يعد من أنفذ وسائل الدعوة إلى الإسلام في عصرنا الحاضر.

2- أن الفقه وتفقيه الناس من أعظم ما نعبد الله به، ولهذا كان لا بد من نشره بلغة مفهومة سهلة وهو ما عمدنا إليه في هذا الموقع.

3- حاجة الفقهاء والمختصين لمحضن إلكتروني يضمهم ويجمعهم لتناول قضاياهم العلمية والمعرفية.

التعاون الإسلامي تندد بالهجوم الدموي الانتحاري في باكستان
نددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وبقوة، بالهجوم الانتحاري الذي استهدف تجمعا لإحدى الحملات الانتخابية في جنوب غرب باكستان يوم 13 يوليو 2018 وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 85 قتيلا، وعن جرح 200 آخرين.
المطلق: التعدد ضرورة في هذا العصر.. وعلى قدر لحافك مد رجليك
قال عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله المطلق، إن تعدد الزوجات ضروري في هذا العصر، وخاصة من المطلقات والأرامل، والعوانس.
د. المطلق محذراً التجار: استحوذ حب المال عليهم فاحتالوا لرفع الأسعار
حذر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء التجار ورجال الأعمال من الاحتيال في رفع الأسعار والاحتكار
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م