أحد مواقع مؤسسة رسالة الإسلام الهادفة، ويعد من أوائل المواقع الفقهية على شبكة الإنترنت، ونسعى لأن يكون من أكثر المواقع  ثراءً من حيث نوافذه المبتكرة وتفصيلاته وخدماته.

فكرة الموقع:

 قامت فكرة الموقع على اعتباره ملتقى فقهياً للمهتمين بالفقه وأصوله وقواعده، فهو يعد من جهة ثبتاً لأسمائهم وعناوينهم وأخبارهم، ويعد من جهة ثانية مكتبة لحفظ تراثهم، ويعد من جهة ثالثة مرجعاً لمطالبهم الفقهية، ومن جهة رابعة رابطة تجمعهم ونادياً للتحاور فيما بينهم في شتى الفنون الفقهية.

لماذا الملتقى الفقهي؟

كانت الحاجة ماسة لملتقى يضم الفقهاء ويهتم بالقضايا الفقهية، ولعل أهم ما شجعنا لإطلاق هذا الموقع ما يلي:

1- أن الإنترنت يعد من أنفذ وسائل الدعوة إلى الإسلام في عصرنا الحاضر.

2- أن الفقه وتفقيه الناس من أعظم ما نعبد الله به، ولهذا كان لا بد من نشره بلغة مفهومة سهلة وهو ما عمدنا إليه في هذا الموقع.

3- حاجة الفقهاء والمختصين لمحضن إلكتروني يضمهم ويجمعهم لتناول قضاياهم العلمية والمعرفية.

دورة في "فقه الطهارة" لطالبات الجامعة الإسلامية في غزة
تحت عنوان "في فقه الطهارة" افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورتها العلمية بمشاركة أكثر من 60 طالبة، وقدمتها المحاضرة دارين محيسن.
أمر ملكي: إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريف
ونظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين ، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها ، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف ، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.
ألمان يعارضون اعتماد عطلات رسمية لأعياد إسلامية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي، أمس الثلاثاء، معارضة أغلبية المواطنين الألمان لمقترح وزير الداخلية، توماس دي مزيير، الذي يدعو لاعتماد عطلات للأعياد الإسلامية.
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م